اليورو يتعرَض لموجة جني أرباح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليورو يتعرَض لموجة جني أرباح

    ارتفع سعر صرف اليورو هذا اليوم نحو أعلى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي منذ الثامن من شهر أيلول الماضي، فقد لامس سعر صرف اليورو هذا اليوم الأعلى له عند مستوى 1.3952 دولار لليورو الواحد قبل أن ينزلق و ينخفض إثر تعرّضه لعمليات جني أرباح واسعة. في الحقيقة، لا تغيّرات جوهرية في أخبار و مستجدات الاقتصاد الدولي، فقادة الدول الأوروبية ما زالوا يتباحثون عن سبل الحلول المتاحة للحد من انتشار أزمة الديون السيادية، فيما اليونان من المحتمل أن تأخذ خطّة الإنقاذ التالية، و هذا كله كان دافعاً لانتشار التفاؤل بداية مسبباً ارتفاع أصول العائد المرتفع و انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية.
    بيانات ألمانيا هذا اليوم أظهرت انكماشاً في قطاع الصناعة بحسب ما ظهر على مؤشر مدراء المشتريات الصناعي، حيث انخفض المؤشر من مستوى 50.3 إلى 48.9، و مستوى 50.0 نقطة هو الحد الفاصل بين النمو و الانكماش على المؤشر. و هذه البيانات كانت دافعة لضغوط سلبية مضافة على اليورو، خصوصاً و أن مؤشر مدراء المشتريات المركّب التابع لأوروبا أظهر انكماشاً و انخفاضاً إلى مستوى 47.2، فيما مؤشر الخدمات انخفض إلى مستوى 47.2 و الصناعة انخفض إلى 47.3.
    سرعان ما انخفض سعر صرف اليورو بعد تحقيقه للمستوى الأعلى المشار له بدعم من عمليات جني الأرباح و البيانات الاقتصادية السلبية، ليلامس مستوياته الأدنى لهذا اليوم عند سعر 1.3820 و التي ما زال سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي يتداول قريباً منها. هنالك البعض من الإشارات تظهر اكتفاء العديد من المتداولين و المحافظ في الأسواق المالية في ما تم تحقيقه من مشكاسب، و قبل ملامسة مستوى الحاجز النفسي 1.4000 دولار لليورو الواحد، انخفض السعر بشكل ملموس إثر هذه العمليات من جني الأرباح.
    يظهر التحليل الفني بأن أمام اليورو فرصة لأن يعود للارتفاع، حيث أن مستوى الدعم 1.3825 هو الذي سوف يشكّل محوراً للاتجاه، و الثبات فوقه يرجّح أن يعيد الإيجابية للتداول بشكل عام. لكن كسر هذا المستوى قد يؤثر الإيجابية المنتظرة.
    الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
    انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني أيضاً هذا اليوم مقابلا لدولار الأمريكي، لكن بعد أن لامس مستواه الأعلى عند سعر 1.5999 و بدأت أيضاً عملية جني أرباح على الزوج إثر ملامسته لمستويات حول الحاجز النفسي 1.6000 دولار للجنيه الإسترليني الواحد. إن موجة جني الأرباح التي حصلت دفعت في سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل دولار الأمريكي ليحقق الأدنى له هذا اليوم عند سعر 1.5915 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
    لم تكن هنالك بيانات اقتصادية هامة من بريطانيا اليوم، لكن موجة ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية كانت هي الدافع وراء شراء الدولار و الذي أثّر على العملات الأجنبية معظمها. كذلك، نستطيع أن نجد بأن التحليل الفني يظهر بأن الثبات فوق مستوى 1.5750 يبقي على احتمال أن تعود الإيجابية على الزوج، لكن يفضّل التحليل الفني ثبات الزوج فوق سعر 1.5935 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.
    الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
    بالرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات الأجنبية، إلا أننا نرى ميله الهابط مقابل الين الياباني، حيث أن الين الياباني اكتسب اليوم قوّة و ارتفع مقابل الدولار الأمريكي. انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي هذا اليوم مقابل الين الياباني من الأعلى له عند سعر 76.48 وصولاً إلى الأدنى حول سعر 76.03 ين للدولار الأمريكي الواحد.
    إن بعض البيانات الإيجابية التي صدرت من اليابان، جعلت المتداولين يعتقدون بأن بنك اليابان قد لا يتدخل في سعر صرف الين الياباني بشكل كبير، أو قد يؤجّل ذلك، و هذا ما سبب موجة طلب على الين الياباني عندما قام المتداولون ببيع أصول العائد المرتفع هذا اليوم.
    لكن، التحليل الفني ما زال يظهر أهمية مستوى 75.80، فعلى الين الياباني سحب الدولار الأمريكي ليثبّته ما دون هذا المستوى حتى يثبت لنا الين الياباني بأنه قادر على الاستمرار في اتجاهه الصاعد. لكن، نحذّر كل المتداولين في الين الياباني من احتمال حركات كبيرة و تذبذب هائل على الزوج، خصوصاً لو قام بنك اليابان في التدخل في سعر الصرف.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اليورو يتعرَض لموجة جني أرباح

    مشكور على التقرير

    تعليق


    • #3
      رد: اليورو يتعرَض لموجة جني أرباح

      شكرا علي التقرير يا خالد
      جزاك الله خيرا
      فتح حساب فوركس إسلامي مع المضارب العربي


      مــزايا حسابـك برعايــة المضارب العربي

      توصيات العملات - شروط وطريقة الأشتراك في توصيات sms

      تعليق


      • #4
        رد: اليورو يتعرَض لموجة جني أرباح

        الله يعطيك العافية على التقرير
        سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

        تعليق


        • #5
          رد: اليورو يتعرَض لموجة جني أرباح

          العفو ربنا يخليكم




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • #6
            رد: اليورو يتعرَض لموجة جني أرباح

            أيوة يا خالد لكن انت كتبت التقرير بعد هبوط اليورو بعد افتتاح سوق اوروربا

            ودلوقتي اليورو عاود الارتفاع مرة اخرى لنفس نقطة البداية في الفترة الآسيوية

            والسبب الاعلان على خطة تقشف كبرى لليونان


            المفروض يا خالد انك تكتب التقرير في نهاية يوم التداولات مع اغلاق سوق امريكا

            تكون الدنيا وضحت اكتر
            صفقات ورشة التقنيات الفنية والاخبارية للربح

            من سوق العملات


            على حساب تجريبي MT4

            منصة FXSolution

            Practice Login: 514574

            Practice Investor Password: E8JY1QV1

            تعليق

            يعمل...
            X