ليورو يرتفع بعد تصرحات لرئيس المركزي الاوروبي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليورو يرتفع بعد تصرحات لرئيس المركزي الاوروبي

    ارتفع اليورو أمام الدولار في التعاملات الاوروبية يوم الخميس بعدما قال مسؤول كبير بمنطقة اليورو ان صانعي السياسة بصدد اقتراح اجراء منسق لاعادة رسملة البنوك مما أثار توقعات بعزل القطاع المصرفي للمنطقة عن أزمة ديون اليونان. وفي أحدث معاملة ارتفع اليورو 0.3 بالمئة أمام الدولار مقتربا من أعلى مستوى في الجلسة البالغ 1.3397 دولار. وقفزت العملة الموحدة بشدة عقب تصريحات رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو.
    ويترقب المستثمرون أيضا اجتماع البنك المركزي الاوروبي حيث من المتوقع أن يقرر صانعو السياسة تقديم تمويل طويل الاجل للبنوك وترك أسعار الفائدة دون تغيير.
    وقفز اليورو الى أعلى مستوى في أربعة أشهر أمام الفرنك السويسري عند 1.2430 فرنك. وعزا متعاملون ذلك الى تقارير صحفية نقلت عن مسؤول سويسري رفيع قوله ان وضع حد أدنى أكثر ارتفاعا لسعر صرف اليورو أمام الفرنك سيكون أفضل للاقتصاد.
    وهبط الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة أمام الدولار الى 1.5438 دولار قبيل قرار بنك انجلترا المركزي بشأن الفائدة الذي من المقرر صدوره أيضا يوم الخميس وسط حديث عن احتمال أن يمهد صانعو السياسة الطريق لمزيد من التيسير الكمي.
    ونزل مؤشر الدولار عن أعلى مستوى في تسعة أشهر البالغ 79.838 الذي سجله في وقت سابق من الاسبوع ليبلغ في احدث تداولات 79.055. واستقرت العملة الامريكية أمام الين عند 76.71 ين متخلية عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجلته يوم الاثنين عند 77.26 ين.
يعمل...
X