اليورو يتراجع مع هبوط الاسهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليورو يتراجع مع هبوط الاسهم

    بدد اليورو المكاسب التي حققها مقابل الدولار في أوائل التعاملات يوم الخميس مع تراجع أسهم البنوك الاوروبية بشكل حاد مما أذكى المخاوف من امتداد أزمة الديون السيادية في المنطقة الى القطاع المالي.


    وحام الين قرب مستواه القياسي المرتفع مقابل الدولار متعافيا من هبوط حاد لفترة وجيزة اذ واصل المستثمرون شراء العملة اليابانية التي تعد ملاذا امنا رغم تزايد التكهنات بأن السلطات اليابانية قد تتدخل في أي وقت للحد من صعودها.


    وعزا المتعاملون أحدث صعود للين أيضا الى تحديد سعر اليوان الصيني عند مستوى قياسي مرتفع وهو ما عزز العملات الاسيوية الاخرى التي تستخدم كبديل للعملة الصينية.

    وتراجعت الاسهم الاوروبية بعد مكاسب سجلتها في أوائل التعاملات مما دفع المستثمرين للتخلص من العملات المحفوفة بالمخاطر مثل اليورو.


    واستقر اليورو عند 1.4180 دولار بعدما سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 1.4275 دولار بحسب بيانات منصة اي.بي.اس للتداول الالكتروني.

    وتراجع الدولار أمام الين 0.4 بالمئة في أحدث التعاملات ليصل الى 76.60 ين. وفي تعاملات سابقة قفز الدولار متجاوزا 77 ينا من 76.30 ين مما أثار التكهنات بأن طوكيو تبيع الين لاضعافه.


    وحام الدولار قرب مستواه القياسي المنخفض 76.25 ين. وقال محللون ان حالة عدم اليقين الحالية في الاسواق المالية العالمية تشير الى أن الين سيظل مطلوبا بشدة.


    وتراجع الفرنك السويسري الذي يعد ملاذا امنا بسبب حديث في السوق عن أن البنك المركزي السويسري ربما يدرس فرض أسعار فائدة سلبية.


    وارتفع اليورو 1.8 بالمئة الى 1.0485 فرنك بعدما سجل مستوى قياسيا منخفضا عند 1.0075 فرنك يوم الثلاثاء.

    وارتفع الدولار 1.5 بالمئة الى 0.7375 فرنك.


  • #2
    رد: اليورو يتراجع مع هبوط الاسهم

    بارك الله فيك اخ ابراهيم

    تعليق

    يعمل...
    X