أوباما"مأساة العراق على يد الأمريكيين لن تتكررفي ليبيا"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوباما"مأساة العراق على يد الأمريكيين لن تتكررفي ليبيا"

    <center>قال الرئيس الأميركي باراك أوباما "إن بلاده لن تكرر الأخطاء التي ارتكبتها في حربها على العراق بمحاولتها الإطاحة عسكريا بالزعيم الليبي معمر القذافي، لكنه شدد على أن العالم سيكون أفضل في غيابه، متعهدا بدعم جهود الإطاحة به"

    واعتبر الرئيس اوباما أن عملية انتقالية ديموقراطية في ليبيا ستكون "مهمة صعبة", و علل اوباما التدخل العسكري في ليبيا بضرورة أن تتحرك الولايات المتحدة عندما تكون "مصالحها وقيمها مهددة" كما أعرب عن "إدراكه" لـ"مخاطر وكلفة" مثل هذه العملية.

    وقال إن الاجراءات العسكرية التي اتخذتها قوات التحالف منعت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي من التقدم, وأعلن الرئيس الأمريكي أن الحلف الأطلسي سيتولى يوم الأربعاء قيادة مجمل العمليات العسكرية للائتلاف الدولي في ليبيا.

    قال في كلمة ألقاها من جامعة الدفاع القومي في واشنطن مساء أمس أن الزعيم الليبي معمر القذافي "تم إضعافه بشدة" فيما أوقف قوات التحالف الدولي التقدم العسكري لقواته, و فرضت الولايات المتحدة بالفعل عقوبات وجمدت أصولا لنظام القذافي تبلغ قيمتها 33 مليار دولار. وأكد أوباما بأن الأموال ستستخدم في إعادة إعمار ليبيا ولن تعود أبدا إلى "الطاغية" القذافي.


    </center>
يعمل...
X