توقعات بتكبد شركات النفط العالمية خسائر قياسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توقعات بتكبد شركات النفط العالمية خسائر قياسية


    يتوقع الخبراء أن تتكبد شركات النفط والغاز العالمية الكبرى، ومن بينها رويال داتش المتعددة الجنسيات وبريتيش بتروليوم(بي.بي) البريطانية و مجموعة "بي جي" في الربع الثاني من العام الحالي أكبر خسائر لها في التاريخ.ويتوقع تراجع أرباح " شل" في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة تربو على 70 %. بالإضافة إلى تراجع مماثل في أرباح شركة (بي بي) ومجموعة( بي جي).

    ويعزى السبب الرئيسي لتكبد معظم الشركات النفطية خسائر قياسية، إلى الانكماش العالمي والانخفاض الحاد في أسعار النفط والغاز. ويرجح أن تضطر الشركات النفطية في حال استمرار تردي الأوضاع للجوء إلى إعادة الهيكلة، بما في ذلك بيع أصولها الكبرى وخفض أرباح الأسهم وانسحابها من بعض البلدان، بل ومن عدد من المناطق.
    تيسير هشام سمكة
    ->< ابو باسل ><-

  • #2
    أسعار النفط الأمريكي الخفيف تقترب من 69 دولارا للبرميل

    تيسير هشام سمكة


    تواصل أسعار النفط الخام الأمريكي الخفيف للعقود الاجلة صعودها الملحوظ في تعاملات اليوم مقتربة من 69 دولارا للبرميل الواحد.
    وقد صعد سعر الخام الأمريكي الخفيف للعقود الآجلة 49 سنتا ووصل إلى 68 دولاراً و54 سنتا للبِرميل، أما مزيج برنت فقد وصل إلى 70 دولارا و90 سنتا للبرميل، وسط توقع المحللين بارتفاع الطلب العالمي على النفط بواقع 1000 برميل يوميا خلال العام المقبل، ليصل إلى 84 مليونا و900 ألف برميل في اليوم.
    تيسير هشام سمكة
    ->< ابو باسل ><-

    تعليق

    يعمل...
    X