محضر الفيدرالي رغم تكرار الدعم أخاف السوق، فما السبب؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محضر الفيدرالي رغم تكرار الدعم أخاف السوق، فما السبب؟

    مازال بنك الاحتياطي الفيدرالي يدعم السياسة النقدية الحالية!


    أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه من المناسب البدء في مناقشة خطة لكبح جماح مشتريات السندات في الاجتماعات القادمة ، على الرغم من الميل إلى التشاؤم حيث ما يزال الاقتصاد بعيدًا عن تحقيق أهدافه ، وفقًا لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أبريل 27-28 اجتماع صدر الأربعاء.

    في ختام اجتماعها السابق في 28 أبريل. ابقت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وهي المنوطة بتحديد سعر الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي سعرها القياسي ثابتًا في نطاق من 0٪ إلى 0.25٪ واستقرت عمليات شراء السندات بمعدل 120 مليار دولار شهريًا.

    ولكن هناك دلائل على أن أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي يزداد تقبلهم لفكرة موضوع تقليص شراء السندات في الاجتماعات القادمة إذا استمر الاقتصاد في التحسن.

    وأربكت هذه الفكرة السوق، لأنه دلالة على بداية تشديد السياسة النقدية، فهبط سعر الذهب من مستويات 1,880 والتي كان يستهدف بها كسر 1,890، والتوجه لـ 1,900 دولار للأوقية كما أراد الثيران.

    واستطاع مؤشر الدولار الأمريكي الارتفاع فوق مستوى 90 بعد انخفاضه لمستويات عدة أشهر.

    وتراجع مؤشر داو جونز 100 نقطة، ولكن تعافت المؤشرات الأمريكية من خسائرها القوية في ظل تعافي قطاع التكنولوجيا.

    وذكر المحضر: "اقترح عدد من المشاركين أنه إذا استمر الاقتصاد في إحراز تقدم سريع نحو أهداف اللجنة، فقد يكون من المناسب في مرحلة ما خلال الاجتماعات القادمة البدء في مناقشة خطة لتعديل وتيرة شراء الأصول".

    ومع ذلك، ما يزال أعضاء البنك المركزي يفضلون التكييف مع الوضع الحال حيث ما يزال هناك طريق طويل كي يحقق الاقتصاد "تقدمًا مستدامًا" نحو أهداف بنك الاحتياطي الفيدرالي وهم تحقيق الحد الأقصى من العمالة والتضخم.

    "اتفق الأعضاء على أنه من المناسب لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أن يواصل زيادة حيازاته من سندات الخزانة بما لا يقل عن 80 مليار دولار شهريًا والأوراق المالية المدعومة برهن عقاري للوكالة بما لا يقل عن 40 مليار دولار شهريًا حتى يتم إحراز مزيد من التقدم نحو أهداف اللجنة وهم الحد الأقصى للتوظيف واستقرار الأسعار "، وفقًا لما ذكر في المحضر.

    حدد البنك المركزي اختبارًا من ثلاثة أجزاء يجب الوفاء به قبل أن يقدم على تعديل السياسة النقدية. يتضمن الاختبار المكون من ثلاثة أجزاء الحد الأقصى للتوظيف، ووصول معدل التضخم إلى 2٪، واتخاذ المسار الصحيح للتقدم باعتدال فوق نسبة 2٪ لبعض الوقت. لكن التضخم المتصاعد الأخير لم يخفف من وجهة نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن ضغوط الأسعار عابرة.

    "لاحظ المشاركون أيضًا أن الارتفاع المتوقع في الطلب مع إعادة فتح الاقتصاد بشكل أكبر، إلى جانب بعض الاختناقات العابرة في سلسلة التوريد، ستسهم في تضخم أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي التي تتجاوز بشكل مؤقت 2 في المائة. توقع المشاركون عمومًا أن يخف التضخم المقاس بعد أن تتلاشى الآثار المؤقتة لهذه العوامل".

    تم تأكيد عزم الاحتياطي الفيدرالي على الاستمرار في السياسة النقدية التيسيرية مؤخرًا بعد أن جاء تقرير الوظائف لشهر أبريل أقل بكثير من التوقعات.

    قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا في وقت سابق من هذا الأسبوع: "ما زال عدد الوظائف أقل من ثمانية ملايين وظيفة عما كنا عليه قبل 14 شهرًا، لذا لا يزال هناك فجوة عميقة في سوق العمل". وأضاف أن بيانات الوظائف تظهر "أننا لم نحرز تقدم كبير".

    أثارت تقارير التضخم المتصاعدة في الأسابيع الأخيرة مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي لا يواكب الأحداث، ويضطر إلى تشديد السياسة بقوة إذا ثبت أن رهانه على أن التضخم المؤقت لا أساس له من الصحة.

    لكن البعض في وول ستريت يتفقون مع رأي بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم.

    وقال ويلز فارجو (رمزها في بورصة نيويورك: WFC) إن تضخم قطاع الخدمات واضطرابات سلسلة التوريد هما مصدران التضخم هذا العام، ولكن من المتوقع أن تكون الوتيرة الإجمالية للتضخم "متواضعة".

    يرتفع التضخم في قطاع الخدمات من أدنى مستوى له في 10 سنوات مع إعادة فتح الاقتصاد، بينما قد تؤدي الاختناقات في سلسلة التوريد إلى الضغط على تكاليف المدخلات للسلع "خلال الأشهر الستة إلى الاثني عشر القادمة [...] حيث نرى بالفعل هدوء اختناقات العرض".

  • #2
    رد: محضر الفيدرالي رغم تكرار الدعم أخاف السوق، فما السبب؟

    شكرا يا غالي
    شركة FXDD كذابة & فاشلة بكل المقاييس

    تعليق

    يعمل...
    X