قالت شركة الخدمات اللوجستية العملاقة "غوديز" (Geodis)، إنَّها تخطط للبدء في استخدام شاحنات "الرافعات الشوكية" التي تعمل عن بعد في مستودعاتها. وأعلنت الشركة التي تتخذ من باريس مقرَّاً لها، أنَّها دخلت في شراكة مع شركة "فانتوم أوتو" الناشئة في منطقة وادي السيليكون، وذلك بغرض تزويد ودعم العمليات عن بعد في مستودعاتها.
وبدأت الشركتان العمل معاً في عام 2019، وذلك لاختبار الرافعات الشوكية التي تعمل عن بعد في مستودع في لو مان، فرنسا. ومع الانتهاء بنجاح من هذا البرنامج التجريبي، بدأت "غوديز" تعمل على خطَّة لنشر هذه التكنولوجيا تجارياً، وذلك وفقاً لستيفاني هيرفي، رئيسة عمليات الشركات في أوروبا الغربية، والشرق الأوسط، وأفريقيا.
سائق,ن رقمي,ن
وقالت هيرفي في اتصال هاتفي الأسبوع الماضي: "نحن بحاجة إلى القيام بذلك خطوة بخطوة، ولن نستبدل كل شيء في وقت واحد".
وتسمح التقنية الخاصة بشركة "فانتوم أوتو" للسائقين الرقميين، كما تسميهم شركة "غوديز"، بالجلوس على وحدة التحكُّم، وتشغيل الرافعة الشوكية من على بُعد آلاف الكيلومترات. وتابعت هيرفي: "أنا هنا في مكتبي في باريس، ويمكنني رؤية المستودع بزاوية 360 درجة، وسماع كل شيء هناك، ولدي عجلة قيادة ودوَّاسات، ويمكنني قيادة الرافعة الشوكية بالكامل".
وكانت شركة "فانتوم" قد تأسَّست في عام 2017، وخطَّطت في الأصل مع بداية نشأتها لتقديم المساعدة عن بُعد لأساطيل السيارات ذاتية القيادة، لكنَّها وجدت استخداماً فورياً لتقنيتها في مجال الخدمات اللوجستية والتسليم.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية، يستخدم المشغِّلون عن بُعد نظام شركة "فانتوم" لمساعدة الروبوتات في توصيل الطعام، والتنقل بين أرصفة المشاة الوعرة، وسحب المقطورات من المرسى إلى الرصيف في ساحات الشحن بالموانئ.
وبدأت الشركتان العمل معاً في عام 2019، وذلك لاختبار الرافعات الشوكية التي تعمل عن بعد في مستودع في لو مان، فرنسا. ومع الانتهاء بنجاح من هذا البرنامج التجريبي، بدأت "غوديز" تعمل على خطَّة لنشر هذه التكنولوجيا تجارياً، وذلك وفقاً لستيفاني هيرفي، رئيسة عمليات الشركات في أوروبا الغربية، والشرق الأوسط، وأفريقيا.
سائق,ن رقمي,ن
وقالت هيرفي في اتصال هاتفي الأسبوع الماضي: "نحن بحاجة إلى القيام بذلك خطوة بخطوة، ولن نستبدل كل شيء في وقت واحد".
وتسمح التقنية الخاصة بشركة "فانتوم أوتو" للسائقين الرقميين، كما تسميهم شركة "غوديز"، بالجلوس على وحدة التحكُّم، وتشغيل الرافعة الشوكية من على بُعد آلاف الكيلومترات. وتابعت هيرفي: "أنا هنا في مكتبي في باريس، ويمكنني رؤية المستودع بزاوية 360 درجة، وسماع كل شيء هناك، ولدي عجلة قيادة ودوَّاسات، ويمكنني قيادة الرافعة الشوكية بالكامل".
وكانت شركة "فانتوم" قد تأسَّست في عام 2017، وخطَّطت في الأصل مع بداية نشأتها لتقديم المساعدة عن بُعد لأساطيل السيارات ذاتية القيادة، لكنَّها وجدت استخداماً فورياً لتقنيتها في مجال الخدمات اللوجستية والتسليم.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية، يستخدم المشغِّلون عن بُعد نظام شركة "فانتوم" لمساعدة الروبوتات في توصيل الطعام، والتنقل بين أرصفة المشاة الوعرة، وسحب المقطورات من المرسى إلى الرصيف في ساحات الشحن بالموانئ.
تعليق