ماهى أشهر نماذج الشموع اليابانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهى أشهر نماذج الشموع اليابانية

    الشموع اليابانية –

    هي الأعمدة التمثيلية على الرسوم البيانية التي تمثل تحركات الأسعار لفترات معينة من سعر الإفتتاح, أعلى سعر, ادنى سعر, الى سعر الإغلاق. كان يستخدمها التجار في الشرق في العصور الوسطى من أجل تحديد و متابعة أسعار للأرز و السلع الغذائة في البداية.



    يجب أن تقدم الشموع اليابانية إشارات بصرية مختلفة تجعل فهم حركة السعر أسهل. يتيح التداول بإستخدام نماذج الشموع اليابانية على المخططات للفترات الزمنية المحددة فهم ميول السوق بشكل أفضل. إن مخططات الشموع تقدم عمقاً أكبر من المعلومات من المخططات الشريطية التقليدية للأسعار.

    توضيح مكونات الشموع اليابانية بالتفصيل
    تركّز الشموع اليابانية على العلاقة بين سعر الإفتتاح و سعر الإغلاق. يوفر الرسم البياني للشموع اليابانية للمتداولين وصفاً مفصلاً للرسم البياني للسعر، مع توضيح ثلاثي الأبعاد تقريباً.على خلاف الشموع اليابانية، يتم التركيز في الرسوم البيانية الشريطية على مستويات القمم و القيعان أكثر من أي شيء آخر.

    أكثر ما يميّز رسم الشموع على المخططات البيانية بأنه يمكّنك رؤية أنماط أكثر وضوحاً و تميزاً مقارنة بأنواع المخططات الأخرى. يجب على المتداول الذي يستخدم نماذج الشموع اليابانية المختلفة تحديد الأنواع المختلفة من حركة السعر المصاحبة كذلك, و التي تميل إلى توقع الإنعكاسات أو إستمرارية الإتجاه. بالإضافة إلى ذلك، عندما نجمعها مع أدوات التحليل الفني الأخرى، يجب أن نحصل على تقدير أكثر دقة لتحركات الأسعار المحتملة.

  • #2
    رد: ماهى أشهر نماذج الشموع اليابانية

    كما نرى من الصورة أعلاه، إن إغلاق الشموع على سعر أعلى من السعر الذي تم إفتتاحها به سوف يشكل الشموع البيضاء (صعودية). و بالمقابل فإن إغلاق الشموع على سعر أقل من السعر الذي تم إفتتاحها به سوف يشكل الشموع السوداء (هبوطية). تسمى الصناديق التي يتم تشكيلها بواسطة حركة السعر "الجسم" (Body). تسمى الحدود القصوى لحركة السعر اليومية والتي تمثلها خطوط ممتدة من الجسم "الذيل" (Tail) - (الفتيل أو الظل) (wick or shadow). و يسمى الجزء الصغير المتخلف عن الشمعة "الأنف" (Nose).


    لنلخص الأمر بشكل أفضل - الشموع اليابانية تحتوي على المكونات التالية:

    الجسم: الجزء الأكثر سماكة من الشمعة الذي يشير إلى التباين بين سعر الافتتاح و سعر الإغلاق.
    الفتيل أو الذيل: و يمكن تسميته (ظل الشمعة) تختلف المسميات لكن جميعها تشير الى الخط العلوي و السفلي من جسم الشمعة الذي يمثل مسار السعر بالكامل خلال إطار زمني محدد، مما يشير إلى الحد الأقصى و الحد الأدنى لجسم الشمعة على مخطط الأسعار.
    اللون: سيسمح لنا بتحديد ما إذا كانت ال
    شمعة صعودية أم هبوطية، أي إذا ارتفع السعر أو انخفض. يمكن تخصيص هذه الألوان وفقاً لتفضيلات المتداول الخاصة.

    تعليق


    • #3
      رد: ماهى أشهر نماذج الشموع اليابانية

      سعر الافتتاح
      بعد إغلاق الشمعة السابقة، تبدأ واحدة جديدة في التكون، و نقطة البداية هي مستوى إغلاق الشمعة السابقة. قد تكون هناك استثناءات إذا كان هناك فجوة في السوق.

      سعر الإغلاق
      إنه أعلى مستوى من جسم الشمعة إذا كان صعودياً. في حالة الإنخفاض، فأنه سيكون أدنى نقطة في الجسم. من هذا المستوى، في ظل الظروف العادية، تبدأ الشمعة التالية.

      أعلى سعر
      إنه أعلى مستوى يتم الوصول إليه بالسعر في الفترة الزمنية المعنية. يتذبذب السعر و يبلغ الحد الأقصى في نهاية الفتيل. يكون أقل وضوحاً عندما يكون سعر الإغلاق في الطرف العلوي من الشمعة.

      أدنى سعر
      هذا هو أدنى مستوى وصل إليه السعر في الفترة الزمنية المعنية. يتذبذب السعر و يبلغ الحد الأدنى في نهاية الفتيل. يكون أقل وضوحاً عندما يكون سعر الإغلاق في الطرف السفلي من الشمعة.

      تعليق


      • #4
        رد: ماهى أشهر نماذج الشموع اليابانية

        كيفية قياس طول الشموع اليابانية
        يتم قياس الشمعة من أعلى مستوى لها الى ادنى مستوى بالنقاط (Pips), يمثل أعلى مستوى للشمعة نقطة المقاومة, امّا ادنى مستوى للشمعة فهو يمثل نقطة الدعم. و كلما كان حجم الشمعة أكبر

        كلما كان مستويات الدعم و المقاومة أكبر, خصوصا اثناء تداول الماستر كاندل (Master Candle Trading).

        تعليق


        • #5
          رد: ماهى أشهر نماذج الشموع اليابانية

          إذا وضعت مؤشر الماوس على الشمعة اليابانية التي تريد قياسها، فستظهر جميع المعلومات الضرورية في أسفل يمين منصة التداول:

          تاريخ الشمعة المعنية
          O: سعر فتح الشمعة
          H: أقصى سعر تم الوصول إليه
          L: الحد الأدنى للسعر الذي تم التوصل إليه
          C: سعر إغلاق الشمعة
          ما عليك سوى قياس الشمعة بالنقاط عن طريق أخذ أعلى سعر و أدنى سعر.


          في المثال السابق:

          H = 111167

          L = 1.11123

          H - L = 1.11467 - 1.11123 = 0.00344

          إذاً, حجم الشمعة = 34.4 نقطة.

          تعليق

          يعمل...
          X