اسرار الموفينج افريج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرار الموفينج افريج

    تعد المتوسطات المتحركة من أكثر المؤشرات الفنية استخدامًا. ففي بعض الأوقات يكون اتجاه السوق غير واضح؛ بسبب التقلبات التي تظهر علَى الرسم البيانيِّ، وللتغلب علَى هذه الضوضاء ومعرفة الاتجاه الحاليِّ للسعر؛
    فكل ما عليك فعله ببساطة هو إضافة متوسط متحرك Moving average إلى الرسم البيانيِّ، فهو يقوم بحساب متوسط حركة السعر لعدد محدد من الفترات،
    وسوف يظهر لك خط مستوي، يبين لك الاتجاه الحاليَّ للسعرِ. والسؤال الذي يدور بذهنك الآن؛ كيف يعمل المتوسط المتحرك؟ وما أنواعه؟ وما أفضل وأقوى إعدادات الموفينج أفريج ؟


  • #2
    رد: اسرار الموفينج افريج

    من مميزات المتوسطات المتحركة
    أنها توضح الاتجاه الحاليَّ للسعر، إذ تقوم المتوسطاتُ المتحركةُ بتصفية التحركات العشوائية وجعلها أكثر سلاسة ووضوحًا في صورة خطوط مستقيمة، ونظرًا إلى أنَّ هذه الخطوط متغيرة وغير ثابتة فإنها تقدم نظرةً مفيدةً، وذات دقة عالية، في الوقت الذي تكون فيه السوق متقلبة، وغير واضحة.

    وعادةً ما تكون موثوقًا بها أكثر من خطوط الدعم والمقاومة المرسومة يدويًّا؛ لأنها مبنية علَى صيغة رياضيةٍ، وهو أمرٌ غير موجودٍ في خطوط الدعم والاتجاه المرسومة يدويًّا، بالإضافة إلى أنَّ المتوسطاتِ المتحركة تختلف من إطار زمنيٍّ إلى آخر، ويوجد منها ثلاثة أنواع (المتوسط المتحرك البسيط SMA – المتوسط المتحرك الأسيُّ EMA – المتوسط المتحرك المتوازن WMA).

    تعليق


    • #3
      رد: اسرار الموفينج افريج

      أفضل وأقوى إعدادات الموفينج أفريج – المتوسطات المتحركة
      لفهم المتوسطات المتحركة، واختيار أفضل وأقوى الإعدادات التي تناسب كل إطار زمنيٍّ؛ فأنت بحاجة إلى معرفة نقاط الضعف والقوة للموفينج أفريج، للفترات القصيرة.

      الموفينج أفريج للفترات الطويلة.
      الموفينج أفريج للفترات القصيرة.
      وتكون من 5 إلى 20 (5،10،20).


      مميزاتها
      هي أكثر استجابة لتغيرات الأسعار، وأسرع في الإشارة إلى حدوث تغيير في الاتجاه.
      أفضل في تحديد الاتجاه علَى المدى القصير.
      تقوم بالتنبيه إلى تغير الاتجاه عند قطعها من حركة الأسعار، وذلك في الأطر الزمنية الكبرى.

      تعليق

      يعمل...
      X