مؤشر الزخم فى الفوركس 2020

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر الزخم فى الفوركس 2020

    طريقة التنفيذ

    لإضافة مؤشر الزخم إلى المخطط، انقر على «إدراج» - «مؤشرات» - «مذبذبات» ومن ثم «مؤشر الزخم».



    الإعداد الافتراضي لمؤشر الزخم في MT4 هو ١٤، لكن بإمكانك ضبطه على القيمة التي تريدها. يمكن استخدام المؤشر بنجاح على أي إطار زمني، مع ملاحظة أنه كلما كان الإطار الزمني أصغر، كان أداؤه أكثر حساسية. وفي الوقت نفسه، يرجح أن يولّد المؤشر إشارات وهمية أكثر مقارنة بتطبيقه على أطر زمنية أكبر.

    التفسير.

    يتذبذب مؤشر الزخم حول قيمة وسطية تساوي ١٠٠. لا يتم تحديد هذه القيمة تلقائيا في ميتاتريدر، لكن بإمكانك رسمها بنفسك. عندما يترتفع المؤشر فوق القيمة ١٠٠، فهذا يشير إلى أن المشترين يحكمون قبضتهم. وبالمقابل، إذا تحرك المؤشر إلى ما دون القيمة ١٠٠، فهذا يشير إلى سيطرة الدببة «الباعة».


    إذا بلغ المؤشر قيما متطرفة (مرتفعة أو منخفضة)، وذلك مقارنة مع قيمه المسجلة سابقا، فمن المرجح أن يستمر الترند الصاعد/الهابط الحالي. القيم المتطرفة للمؤشر تعني أن هناك زخما كافيا لاستمرار السعر في الترند الحالي.

  • #2
    رد: مؤشر الزخم فى الفوركس 2020

    في الوقت نفسه،
    يساعد مؤشر الزخم أيضا على تحديد منطقة ذروة (الإفراط في) الشراء/البيع. إذا كانت السوق الهابطة في ذروة البيع، فهي على الأغلب على وشك الانعكاس. إذا انخفضت قيمة الزخم لأدنى مستوياته ثم انعكس للأعلى، فهي إشارة شراء. بالنسبة للسوق الصاعدة، إذا كانت تشهد ذروة شراء، فهي على وشك الانحدار. إذا ارتفعت قيمة الزخم لأعلى مستوياته ثم انعكس للأسفل، فهي إشارة بيع.يمكنك إضافة متوسط متحرك قصير الأمد إلى المخطط بالتوازي مع مؤشر الزخم لتتمكن من تحديد نقاط الانعكاس بسهولة أكبر. للقيام بذلك، اختر «متوسط متحرك» من بين مؤشرات الترند في MT4 وذلك من نافذة «ملاحة»، ثم اسحبه إلى مخطط مؤشر الزخم. في النافذة المنبثقة، اختر «بيانات المؤشر الأول» من القائمة الفرعية «تطبيق على» التي تجدها في علامة التبويب «بارامترات».

    تعليق


    • #3
      رد: مؤشر الزخم فى الفوركس 2020

      ثم عليك اتباع استراتيجية الشراء عند اختراق مؤشر الزخم للمتوسط المتحرك من الأسفل للأعلى، والبيع عندما يتم الاختراق من الأعلى إلى الأسفل. بهذه الطريقة، يتحسن توقيت الإشارات إلى حد ما.


      من الحكمة اختيار الإشارات المتوافقة مع الترند والتي تلاحظها على إطار زمني أكبر، أو عبر استخدام مؤشرات أخرى خاصة بالترند. ادخل السوق حصرا بعد أن يؤكد السعر الإشارة التي يولدها المؤشر. إذا بلغ الزخم أعلى مستوياته، انتظر السعر ليبدأ بالانخفاض ثم قم بالبيع.يبدأ الزخم عادة بالانعكاس قبل السعر. عندما يتباين الزخم عن السعر، فهي إشارة أساسية على قمة (عند هبوط الزخم وارتفاع السعر) أو قاعدة (عند ارتفاع الزخم وهبوط السعر) محتملة.

      تعليق

      يعمل...
      X