اهم مصطلحات الفوركس 2020

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهم مصطلحات الفوركس 2020

    العملات الرئيسية والثانوية:
    ثمانية عملات يكثر التداول عليها وهى (دولار ، يورو ، ين ياباني ، جنيه استرليني ، فرنك سويسري ، كندي ، ودولار نيوزلندى. دولار استرالي) وتسمى بالعملات الكبرى والرئيسية. وجميع العملات الأخرى يشار إليها بالعملات الثانوية. وبشكل عام لا تقلق بشأن العملات الثانوية فهي فى الواقع للمحترفين فقط. وهناك خمس عملات هم اكثر تداولا وأكثر اثارة وهى (الدولار الامريكى ، اليورو ، الين الياباني ، الجنيه الإسترليني ، والفرنك السويسري).

    زوج العملات بنقسم الى عملتين عملة الاساس والاخرى العملة المقابلة .



    العملة الأساسية هي أول عملة في أي زوج لأنها تكشف عن مدى قوة العملة الأساسية وتجدر بالقياس العملة الثانية. على سبيل المثال إذا قلنا الدولار / فرنك فان سعر 1 دولارا يساوي 1.6350 فرنك سويسري. وفى سوق العملات الفوركس الدولار الأمريكي عادة ما يعتبر “القاعدة” وهذا يعني أن الأسعار تعبر عن وحدة من 1 دولار من دولارات الولايات المتحدة الامريكية لكل عملة أخرى مقابله لها وهناك عملات اخرى تضاف الى سجل العملات الرئيسية وهى الجنيه الاسترليني ، اليورو ، والدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي.

    العملة المقابلة هى العملة الثانية في أي زوج وكثيرا ما يطلق عليه عملة النقاط وأية عملة غير محققة للربح أو الخسارة فى نقاط ذلك الزوج.

  • #2
    رد: اهم مصطلحات الفوركس 2020

    Pip النقطة
    هي أصغر وحدة من سعر أي عملة تقريبا . وكل عملتين السعر يتكون فيها من خمسة أرقام فكما فى مثال سعر زوج اليورو /دولار يساوى 1.2538. في هذا المثال ، واحدة من pip يساوي أصغر تغير في رابع عشري — وهو 0.0001. ولذلك ، إذا كان السعر العملة في أي زوج دولارا ثم pip دائما واحدة تساوي 1 / 100 من المائة.

    والاستثناء الواضح هو دولار / ين ياباني زوج فيه ال pip يساوي 0.01 دولار .

    BID PRICE سعر الشراء
    وهو السعر الذي يكون فيه الزوج على استعداد السوق للشراء في سوق الصرف الأجنبي. وفي هذه الأسعار ، فإن المتداول يستطيع بيع العملة الأساسية. والتى تظهر على الجانب الأيسر من العملة المقابلة. وعلى سبيل المثال ، في الزوج جنيها استرلينيا / 1.8812/15 دولار وسعر الشراء هو 1.8812 فهذا يعني أنك قد تبيع جنيه بسعر 1.8812 للدولار .

    ask price سعر البيع
    وهو السعر القائم في السوق وعلى استعداد لبيع زوج العملة المحددة في سوق العملات. وفي هذه الأسعار يمكنك شراء العملة الأساسية. والتى تظهر على الجانب الأيمن من العملة المقابلة. وعلى سبيل المثال ، في سعر زوج اليورو / الدولار 1.2812/15 ، ونطلب من سعر 1.2815. وهذا يعني أنه يمكنك شراء واحد يورو ب 1.2815 دولار. وسعر البيع هو الذي يسمى أيضا سعر العرض

    تعليق


    • #3
      رد: اهم مصطلحات الفوركس 2020

      BID/ASK SPREAD الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع
      السبريد هو الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع وهو عادة عمولة شركة الوساطة وقد يكون قليل او كثير حسب كل شركة وكلما كان اقل كان افضل للعميل . وعلى سبيل المثال: زوج دولار أمريكي / ين ياباني بمعدل سعر 118.30/118.34 لن تحصل على ارباح الا بعد ان تتعدى نقاط مكسبك السبريد المقرر والذى هنا ثلاث نقاط

      أسعار الصرف في سوق الفوركس يعبر عنها باستخدام النموذج التالي :


      العملة الاساسية / العملة المقابلة BID/ASK سعر الشراء / سعر البيع



      GBP/USD 1.3530/1.3535

      تكلفة المعاملات
      السمة الحاسمة من الرغبة بالبيع عند سعر معين هو أنه أيضا التكلفة مستديرة بدوره التجارة ذهابا يعني بدوره على حد سواء شراء أو بيع) ، والتجارة مقابل بيع أو شراء) من نفس الحجم في نفس زوج العملة. على سبيل المثال في حالة اليورو / الدولار بنسبة 1.2812/15 ، وتكاليف المعاملات ثلاث نقاط.

      تكلفة المعاملات : Ask Price – Bid Price

      تعليق


      • #4
        رد: اهم مصطلحات الفوركس 2020

        الهامش margin
        عند فتح حساب تداول جديد فأن الوسيط يتيح لك الهامش حيث يجب عليك إيداع المبلغ الأدنى مع هذا الوسيط. وهذا الحد الأدنى يختلف من وسيط الى وسيط ويمكن أن تكون بحد أدنى 100 دولار ليصل الى 100000 دولار. وفي كل مرة تقوم فيها بتنفيذ صفقة تجارية جديدة ستخصم من اجمالى الهامش المتوفر لك ولا بد ان تراعى نسبة الهامش المتوفرة لك ولا تتعداها .

        وعلى سبيل المثال ، دعونا نقول لكم افتح الحساب المصغر الذي يوفر 200:1 أو.5 ٪ الهامش. حسابات تجارية مصغرة ومصغرة ال lots. دعونا نقول انه صغير الواحد يساوي الكثير $ 10،000. بدلا من توفير مبلغ كامل 10000 ، فإنك لن يؤدي إلا إلى الحاجة إلى مبلغ 50 دولار ($10,000 x .5 = $50).

        الرافعة Leverag
        الرافعة المالية تتراوح بين 2:1 إلى 400:1. وتختلف من شركة وساطة لاخرى وهى سلاح ذو حدين اما الى مزيد من المكسب او الى مزيد من الخسائر والافراط فى استخدام الرافعة قد يؤدى الى خسائر كبيرة غير متوقعة.

        تداول العملات على هامش يتيح لك المزيد من القدرة الشرائية.
        بمعنى أنه إذا كان لديك 5000 دولار نقدا في حساب الهامش الذي يسمح برافعة 100:1 يمكنك شراء ما يصل الى 500000 دولار بقيمة العملة بسبب أنك لا تملك إلا بعد واحد في المئة من ثمن الشراء كضمان. طريقة أخرى لقول ذلك هو أن لديك 500000 دولار في القوة الشرائية. ومع المزيد من القوة الشرائية يمكنك زيادة إجمالي العائد على الاستثمار مع تقليل النفقات النقدية ولكن توخي الحذر فالتداول على الهامش يؤدى إلى تضخيم الأرباح والخسائر الخاصة بك.

        margin call
        جميع تجار الفوركس يكونوا مرعوبين من تلك الرسالة والتى قد تأتى اثناء تجارتك ان تعديت النسبة المقررة لك من الهامش فى صفقاتك المفتوحة فى ذلك الوقت حينها يتم اغلاق جميع المراكز المفتوحة على الخسارة الموجودةتلقائيا لانك تعديت الحد الادنى المسموح به فى استخدامك للهامش .ولكن استخدام استراتيجية ادارة المخاطر تجعلك فى امان من ذلك الامر فيجب الحذر.

        تعليق

        يعمل...
        X