كم يورو تساوي زيارة الرئيس الإيراني إلى فرنسا ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كم يورو تساوي زيارة الرئيس الإيراني إلى فرنسا ؟

    أكد مصدر دبلوماسي فرنسي أن فرنسا وإيران وقعتا إتفاقات قيمتها حوالي 15 مليار يورو اثناء زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني لباريس.
    ومن جهتها تخطط شركة “توتال” الفرنسية للنفط والغاز لشراء ما يصل إلى 200 ألف برميل يوميا من الخام الايراني بمقتضى إتفاق إطار وقعته على هامش زيارة الرئيس الإيراني الى باريس.
    الاتفاق كان بين أكثر من 24 إتفاقا للاعمال والتجارة وقعها في باريس وفد إيراني يضم 120 عضوا ويرأسه الرئيس الإيراني حسن روحاني.
    وقال بيان من مكتب الرئيس الفرنسي أن “توتال” وقعت خطاب نوايا مع شركة النفط الايرانية، واضاف ان الاتفاق يشمل “عمليات المنبع النفطية والغاز والبتروكيماويات وتجارة الخام والعقود الاجلة وشراء النفط الخام.”
    وقالت المتحدثة بإسم “توتال” أن الاتفاق سيسمح لها بالوصول إلى بيانات تقنية بشأن بعض مشاريع النفط والغاز في إيران لتقييم أعمال تطوير محتملة، ويشمل أيضا إتفاق إطار لشراء النفط الخام الايراني لمصاف نفطية فرنسية واوروبية.
    وفي ذات السياق وقعت شركة “إيرباص” اتفاقا لبيع إيران 118 طائرة لنقل الركاب قيمتها 25 مليار دولار في اتفاق كثر الحديث عنه داخل القطاع منذ رفع العقوبات الغربية عن طهران هذا العام.
    وقالت شركة صناعة الطائرات الاوروبية إن الاتفاق الموقع ضمن سلسلة اتفاقات أخرى أثناء زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لباريس مشروط بالحصول على تراخيص تصدير أمريكية لأن أكثر من 10% من المكونات يجري تصنيعها في الولايات المتحدة.
    وقالت ايرباص إن الطلبية تشمل 73 طائرة عريضة البدن و45 طائرة نحيفة البدن وتتكون من 12 طائرة ايه380 و16 طائرة ايه350-1000 و45 طائرة ايه320 و45 طائرة ايه330.
    ويبعث طلب شراء الطائرة ايه380 -وهي أكبر طائرة ركاب في العالم – برسالة تجارية قوية إلى المنافسين الاقتصاديين لإيران في الخليج ويعطي دفعة لايرباص التي تجد صعوبة في بيع هذه النسخة من طائراتها.

  • #2
    رد: كم يورو تساوي زيارة الرئيس الإيراني إلى فرنسا ؟

    تساوي 15 مليار يورو ;) ههههههه

    تعليق


    • #3
      رد: كم يورو تساوي زيارة الرئيس الإيراني إلى فرنسا ؟

      هو مش سؤال امتحان يا باشا هههههه

      تعليق

      يعمل...
      X