5 مواضيع جديرة بالمتابعة لهذا اليوم (اخبار اقتصاد العالم )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 5 مواضيع جديرة بالمتابعة لهذا اليوم (اخبار اقتصاد العالم )

    1. وول ستريت تشير الى تراجع عند الافتتاح
    أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية الى تراجع قبيل الافتتاح في وول ستريت حيث تراجع مؤشر داو جونز 30 للعقود الآجلة بنسبة 0.08٪، ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.11٪، في حين تراجع ناسداك 100 الآجلة انخفض بنسبة 0.24٪ وسط تجدد المخاوف بشأن توقعات النمو العالمي.
    2. الطلبيات الصناعية الألمانية تتراجع مرة أخرى
    أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن طلبيات المصانع الألمانية انخفضت بشكل غير متوقع في آب/أغسطس، مشيرا إلى مخاوف من أن تباطؤ النمو العالمي هو بداية سيؤثر على أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.
    وتراجعت طلبيات المصانع الالمانية بنسبة 1.8٪ في آب/أغسطس رغم التوقعات لتحقيق مكاسب بنسبة 0.5٪. وانخفضت طلبيات المصانع بنسبة 2.2٪ في تموز/يوليو، الذي تم تنقيحه من التقديرات السابقة لتراجع بنسبة 1.4٪ .
    3. الاسهم الاوروبية تتراجع و الاسهم الاسيوية ترتفع
    تعرضت أسواق الأسهم الأوروبية لضغوط البيع بعد تراجع طلبيات المصانع الالمانية في آب/اغسطس.
    حيث اشارت معظم المؤشرات الرئيسية للاسهم الاوروبية لتراجع وصل الى المنطقة الحمراء، مع تراجع ومؤشر داكس 30 الألماني بنسبة 0.5٪. و مؤشر فوتسي 100 في لندن بنسبة 0.17٪، في حين ارتفع ومؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.35٪.
    وارتفعت الأسهم الآسيوية إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين ليلة امس، كما ادى انتعاش أسعار النفط وتوقعات تراجع رفع سعر الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي مما عزز الرغبة في المخاطرة.
    وارتفع مؤشر نيكاي في اليابان بنسبة 1٪ في نهاية التداولاىت، بينما ظلت الأسواق المالية في الصين مغلقة بسبب العطلة.
    4. البيانات الامريكية فى التركيز
    ستقوم الولايات المتحدة بإصدار تقرير حول تقرير الميزان التجاري لشهر اب/أغسطس في الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت الشرقي، وسط توقعات بأن العجز سوف يتسع ل47.4 بليون دولار من 41.9 بليون دولار في تموز/يوليو.
    وقد تؤدي الفجوة التجارية الآخذة في الاتساع لتخفيض المزيدد من توقعات للنمو في النصف الثاني من العام.
    ويؤثر ارتفاع الدولار وتباطؤ النمو العالمي على الصادرات، مما يجعل السلع المستوردة أرخص بالنسبة للمستهلكين في الولايات المتحدة.
    5. التوصل الى اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادئ
    ذكرت اخبار ان اثني عشر دول مطلة على المحيط الهادي، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا واليابان توصلت الى اتفاق تاريخي يوم الاثنين، بعد خمس سنوات من المحادثات التي تهدف الى خفض الحواجز التجارية.
    وسوف تقوم الشراكة عبر المحيط الهادئ بخفض التعريفات الجمركية في البلدان وهو ما يمثل حوالي 40٪ من اقتصاد العالم، بما في ذلك تجارة السيارات، صادرات منتجات الألبان وفترات الاحتكار للأدوية الجيل القادم.

  • #2
    رد: 5 مواضيع جديرة بالمتابعة لهذا اليوم (اخبار اقتصاد العالم

    شكرا لك علي التقرير

    تعليق


    • #3
      رد: 5 مواضيع جديرة بالمتابعة لهذا اليوم (اخبار اقتصاد العالم

      شكرا لك اخي الكريم
      و جزاك الله كل خير

      تعليق

      يعمل...
      X