تعرّف على الـ ( سواب )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرّف على الـ ( سواب )

    السلام عليكم
    بينما كنت أبحث عن معاني عدد من المصطلحات في عالم الفوركس، لفتني موضوع السواب(فوائد التبييت) وقمت بجمع هذه المعلومات لكم أخوتي أعضاء المنتدى.

    الرول أوفر أو السواب هو فارق سعر الفائدة على أزواج العملات الأجنبية و الذي تخضع له المراكز التي تبقى مفتوحة حتى اليوم التالي (التبييت). لكل عملة معدل فائدة مرتبط بها. يتم تداول العملات الأجنبية في أزواج، لذلك فإن كل زوج يشمل عملتين مختلفتين، بالإضافة إلى سعرين مختلفين للفائدة. إذا كان معدل الفائدة على العملة التي اشتريت أعلى من معدل الفائدة على العملة التي تباع، ستحصل على الفائدة (قيمة السواب إيجابية). إذا كان معدل الفائدة على العملة التي اشتريت أقل من معدل الفائدة على العملة التي تباع، ستدفع الفائدة (قيمة السواب سلبية). يمكن إضافة معدل فائدة إضافي أكبر إلى الصفقة اعتمادا على العملة.

    مثال حول فوائد التبييت

    عند شراء اليورو / الدولار الأمريكي، فأنت تقوم بشراء اليورو وبيع الدولار الأمريكي لدفع ثمن اليورو. إذا كان معدل الفائدة على اليورو 1.00٪ ومعدل الفائدة على الدولار الأمريكي 0.25٪، إذا أنت تقوم بشراء العملة بمعدل فائدة مرتفع و ستحصل على الفائدة (قيمة السواب إيجابية) – تحتسب على أساس سنوي نحو 0.75٪. وعلى العكس، عند بيع اليورو / الدولار الأمريكي، إذا تقوم ببيع العملة بمعدل فائدة مرتفع، وستدفع الفائدة - حوالي 0.75٪ على أساس سنوي، بما أنك تدفع سعر الفائدة على اليورو و تحصل على سعر الفائدة على الدولار الأمريكي.

  • #2
    رد: تعرّف على الـ ( سواب )

    مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع والشرح المفضل للسواب

    تعليق


    • #3
      رد: تعرّف على الـ ( سواب )

      شكرا لك أخت سارة

      تعليق

      يعمل...
      X