الدولار يرتفع و اليورو يتراجع لكن الخاسر الاكبر هو النيوزيلا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدولار يرتفع و اليورو يتراجع لكن الخاسر الاكبر هو النيوزيلا

    الدولار يرتفع و اليورو يتراجع لكن الخاسر الاكبر هو النيوزيلاندي


    ارتفع الدولار يوم الخميس بعدما ساعدت بيانات قوية لسوق الإسكان الأمريكي في رفع عوائد السندات الأمريكية في حين هبط الدولار النيوزيلندي أكثر من 1% عقب تصريحات للبنك المركزي تميل إلى التيسير النقدي.

    وصعد مؤشر الدولار أكثر من 0,4% إلى 98,40 نقطة مواصلاً تعافيه لليوم الرابع على التوالي. ويبقى الدولار العملة المفضلة لكثير من المستثمرين حتى الأن هذا العام حيث من المتوقع ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة مما يعزز جاذبية العملة الأمريكية من حيث العائد.

    والسؤال المهم، بعد ستة أسابيع من التداولات المستقرة نسبياً، هو من أين سيأتي المحفز القادم لمزيد من الصعود الذي لازال متوقعاً على نطاق واسع للعملة الأمريكية.

    وفي وقت سابق جاءت مؤشرات مسوح مديري المشتريات في أوروبا ضعيفة مما ساهم في دفع اليورو للنزول نحو 0,7% أمام الدولار إلى 1,0667 دولار.

    ويقوض أيضا العملة الموحدة مخاوف بشأن اليونان المتعثرة مالياً التي لم تتوصل حتى الأن إلى اتفاق مع مقرضيها للحصول على دفعة مساعدة جديدة. ويبقى تحقيق إنفراجة في هذا الشأن احتمالاً بعيداً.

    وتراجع الدولار النيوزيلندي نحو 1,5% ليسجل أدنى مستويات الجلسة عند 0,7550 دولار أمريكي بعدما قال جون ماكديرموت مساعد محافظ المركزي النيوزيلندي يوم الخميس ان البنك لن يفكر في رفع أسعار الفائدة حتى يرى دلائل على تحسن كبير في التضخم.

    وظل الدولار متماسكاً أمام الين ليتداول فوق 120,00 ين للمرة الأولى منذ أكثر من أسبوع.

يعمل...
X