بالشم.. تشخيص مرض «قصور القلب»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالشم.. تشخيص مرض «قصور القلب»

    اجتمعت القدرات العقلية بالدراسات الثقافية العالية، وبمساعدة التجارب والخبرات العلمية على أيدي خبراء عالميين، لتتبلور نتائج ايجابية تصل إلى كافة بقع العالم، إذ وصل العلم إلى مراحل دقيقة في تشخيص الأمراض، فلم يكتف الخبراء بالأجهزة التقليدية والتقنيات المعروفة، إذ بات يكتشف المرض عن طريق "الشم"، الأمر الذي يبدو أقرب إلى الخيال.

    مؤخرا أثبت علماء ألمان بحسب ما ورد عبر الـ"cnn" أنهم اخترعوا "أنف الكتروني" يعمل على تمييز الأشخاص المصابين بقصور قي القلب، حيث يمكن للأنف أن يكتشف روائح متعددة لجزيئات تتحرر مع تعرق الإنسان ويقسم المرضى إلى مجموعات استنادا إلى نوعية الجزيئات المكتشفة في عرقهم.

    وفي هذا الصدد بين المسؤول عن الدراسة الباحث فاسيليوس كيشاغياس أن الهدف من الدراسة هو تطوير طريقة بسيطة، دقيقة، غير مؤذية، ومفيدة للتعرف المبكر على قصور القلب المزمن.

    وأضاف أن الإحصائيات الجديدة تشير إلى أن أكثر من خمسة ملايين أمريكي، يعانون من مرض قصور القلب، الذي يحدث عندما تفقد عضلات القلب القدرة على ضخ كمية كافية من الدم عبر الجسم، ما ينجم عنه رجوع السوائل إلى الرئتين، مؤديا لحدوث قصور في التنفس فيما بعد.

    يشار إلى أن قصور القلب هي حالة مرضية تحدث نتيجة أي خلل وظيفي أو عضوي يؤثر على وظيفة القلب كمستقبل للدم ومضخة كافية لانتشار الدم خلال أنحاء الجسم لإمداده بالمواد الغذائية والأكسجين، ويمكن لقصور القلب أن يسبب العديد من الأعراض المتنوعة مثل ضيق النفس، الكحة، تورم الكاحل ، وقلة القدرة التمرينية ، حسب موسوعة ويكبيديا.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: بالشم.. تشخيص مرض «قصور القلب»

    مشكور يعطيك العافية

    تعليق

    يعمل...
    X