البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

    اولا : البنك الفيدرالى المركزى الامريكى (fed)


    نبذة مختصرة : نظام الاحتياطي الفيدرالي هو الجهاز المصرفي المركزي للولايات المتحدة. تم إنشاؤه في عام 1913 عن طريق سن قانون الاحتياط الفدرالي ، وتم انشاؤه استجابة لسلسلة من حالات الذعر المالي وادارة المصارف المالية بصورة منظمة ، ولا سيما في حالة الهلع الشديد التى حدثت فى البلاد في عام 1907 . بمرور الوقت ، الأدوار والمسؤوليات للنظام الاحتياطي الفيدرالي قد اتسع نطاقه . وتطور هيكله التنظيمى . واصبح المسؤول مسؤولية تامة امام الادارة السياسية فى ادارة النظام المصرفى للبلاد .

  • #2
    رد: البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

    ثانيا : البنك المركزى الاوروبى (ecb)


    نبذة مختصرة : البنك المركزي الأوروبي هو واحد من اهم البنوك المركزية العالمية . حيث انه الجهة المسؤولة عن السياسة النقدية التي تغطي الدول ال 16 الأعضاء في منطقة اليورو. أنشأ من أجلها من جانب الاتحاد الأوروبي في عام 1998 ومقره في فرانكفورت ، ألمانيا.

    تعليق


    • #3
      رد: البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

      ثالثا : بنك انجلترا boe


      نبذة مختصرة : بنك انجلترا هو البنك المركزى للمملكة المتحدة . وعلى الرغم من اسمه انه خاص ببريطانيا . الا انه يعد النموذج الفريد والمرجع الذى تستند عليه البنوك المركزية الاخرى فقد انشأ عام 1694 . ليكون بمثابة مصرف الحكومة الانجليزية . وحتى يومنا هذا ما زال المسؤول عن النظام المصرفى للحكومة البريطانية .

      تعليق


      • #4
        رد: البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

        رابعا : البنك المركزى السويسرى SNB


        نبذة مختصرة : البنك الوطني السويسري هو المسؤول عن السياسة النقدية السويسرية لإصدار الأوراق النقدية والفرنك السويسري. البنك الوطني السويسري انشأ بموجب أنظمة خاصة. حوالي 55 ٪ من اسهمه مملوكة من قبل المؤسسات العامة مثل cantons والمصارف الكانتونية. بقية الأسهم المتداولة في سوق الأسهم هى فى الغالب مملوكة من قبل أفراد عاديين . وعلى الرغم من التوزيع الجغرافى فأن سويسرا لم ترتبط بالعملة الاوروبية الموحدة ( اليورو ).

        تعليق


        • #5
          رد: البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

          خامسا : بنك الاحتياطى الاسترالى rba



          نبذة مختصرة : بنك الاحتياطى الاسترالى خرج الى حيز الوجود فى 14 كانون الثانى 1960 . البنك المركزى الاسترالى وسلطة اصدار الاوراق المالية ظهر عقب قيام المصرف الاحتياطى لعام 1959 بالغاء وظائف البنوك المركزية من بنك الكومنولث . وقد قام البنك الدولي بمسؤولية تقديم الخدمات لحكومة أستراليا ، وارباح البنك يتم اعادته مرة اخرى ، بالإضافة إلى توفير الخدمات أيضا للبنوك المركزية وغيرها من المؤسسات الرسمية .

          تعليق


          • #6
            رد: البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

            سادسا : بنك كندا BOC


            نبذة مختصرة : بنك كندا والذى يطلق عليه باللغة الفرنسية (Banque du Canada ) هذا البنك تم إنشاؤه بموجب قانون عام 1934 ، والذى ادى الى تعزيز الحالة الاقتصادية والمالية لكندا . ويعتبر هو المصدر الوحيد للأوراق النقدية في كندا ، والبنك المركزي هو المسؤول الاول عن سعر صرف الدولار الكندى. مقر البنك تقع في مبنى بنك كندا في ركن من أركان ويلينغتون في وسط مدينة أوتاوا .

            تعليق


            • #7
              رد: البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

              سابعا : البنك المركزى النيوزلندى (rbnz)


              نبذة مختصرة : البنك المركزي في نيوزيلندا هو البنك المركزي في نيوزيلندا ، وتشكل إطار البنك المركزي في نيوزيلندا لعام 1989. محافظ المصرف المركزي هو المسؤول عن عملة نيوزيلندا وعمل السياسة النقدية. موظفي البنك يعمل في إطار التسلسل الهرمي الإداري

              تعليق


              • #8
                رد: البنوك المركزية العالمية والتى تؤثر على سوق العملات

                ثامنا : بنك اليابان (boj)


                نبذة مختصرة : بنك اليابان هو بنك اليابان المركزي. ويقوم البنك على عدة اهداف وهى اصدار الاوراق المالية .. العملة .....تنفيذ الرقابة النقدية ...ولضمان التسوية السلسة للأموال بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى ، مما يسهم في الحفاظ على استقرار النظام المالي".

                وينص القانون ايضا ان البنك مسؤول عن العملة النقدية والرقابة من جانب بنك اليابان والتى تجب ان تهدف الى تحقيق استقرار الاسعار . وبالتالى الاسهام فى التنمية اسليمة للاقتصاد الوطنى

                تعليق

                يعمل...
                X