اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    ارتفعت الأسهم الامريكية عند الفتح يوم الإثنين عقب التوصل لاتفاق قبل ساعات من انتهاء مهلة لمنح قبرص مساعدات مالية تجنبها انهيارا ماليا وخروجا محتملا من منطقة اليورو. وارتفع مؤشر داو الصناعي 28.48 نقطة أو 0.20 بالمئة إلى 14540.51 نقطة عند الفتح. وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 5.30 نقطة او 0.34 بالمئة إلى 1562.19 نقطة.
    وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 11.57 نقطة أو 0.36 بالمئة إلى 3256.57 نقطة




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اخبار اليوم

    تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الإثنين مع هبوط أسهم المؤسسات المالية بعد تلاشي الارتياح الذي أثاره اتفاق إنقاذ قبرص. وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.1 بالمئة عند 1188.09 نقطة وفق بيانات غير نهائية بعد ارتفاعه 0.9 بالمئة خلال الجلسة. وهبط مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 1.1 بالمئة إلى 2651.23 نقطة.
    وقال وزير المالية الهولندي يروين ديسيلبلوم الذي يرأس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو لرويترز وصحيفة فايننشال تايمز إن إنقاذ قبرص يمثل نموذجا جديدا لحل مشكلات البنوك في منطقة اليورو وإن دولا أخرى قد تضطر لإعادة هيكلة قطاعاتها المصرفية.
    وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة وهبط مؤشر داكس الألماني 0.5 بالمئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 1.1 بالمئة




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • #3
      رد: اخبار اليوم

      تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الإثنين لكنها أغلقت بعيدة عن أدنى مستوياتها في الجلسة بعد أن حاول رئيس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو توضيح تصريحات أدلى بها بشأن خطة إنقاذ قبرص. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 64.28 نقطة أو 0.44 بالمئة ليغلق عند 14447.75 نقطة وفق بيانات غير نهائية. وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 5.19 نقطة أو 0.33 بالمئة إلى 1551.70 نقطة.
      وفقد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 9.70 نقطة أو 0.30 بالمئة ليغلق عند 3235.30 نقطة




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • #4
        رد: اخبار اليوم

        وافقت لجنة الأوارق المالية والبورصات في الولايات المتحدة يوم الإثنين على خطة لشركة ناسداك أو.إم.إكس بقيمة 62 مليون دولار لتعويض الشركات التي خسرت أموالا عند بدء تداول أسهم فيسبوك في البورصة وهي عملية شابتها عدة أخطاء. والتعويض الذي تقدمه هذه الخطة لصانعي السوق أقل بكثير من خسائر تقدر بنحو 500 مليون دولار تكبدوها في عملية الطرح العام الأولي لأسهم فيسبوك في 18 مايو ايار 2012. وقالت بورصة ناسداك في إشعار للمتعاملين يوم الإثنين إن اللجنة وافقت على الخطة وأمهلت الشركات أسبوعا واحدا لتقديم طلبات التعويض




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • #5
          رد: اخبار اليوم

          مشكور مشرفنا العزيز

          (حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم)

          تعليق


          • #6
            رد: اخبار اليوم

            هبطت الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد ان قال مسؤول كبير بمنطقة اليورو إن إنقاذ قبرص قد يكون نموذجا جديدا للتعامل مع مشاكل مصرفية اخرى في المنطقة. وتراجع مؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.63 بالمئة الي 12467.12 نقطة في الدقائق العشرين الاولى للتعاملات ببورصة طوكيو.
            وانخفض مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.46 بالمئة الي 1042.45 نقطة




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • #7
              رد: اخبار اليوم

              أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء ان روسيا الاتحادية زادت حيازاتها من الذهب للشهر الرابع على التوالي في فبراير شباط وإن تركيا عززت ايضا احتياطياتها من المعدن النفيس للشهر الثالث. وأشارت البيانات الي ان روسيا زادت احتياطياتها الرسمية من المعدن النفيس بمقدار 6.998 طن لتصل الي حوالي 976.95 طن في نهاية فبراير لتصبح ثامن أكبر حائزي الذهب في العالم.
              وقال لي نينج المحلل في شنغهاي فيوتشرز "الزيادة المستمرة في حيازات الذهب لدى البنوك المركزية -خصوصا في الدول النامية- تعطى بعض الدعم لسعر الذي يتعرض لضغط من تحسن التوقعات الاقتصادية."
              وبعد ان سجل صعودا فلكيا على مدى الاثني عشر عاما الماضية تراجعت اسعار الذهب للبيع الفور بأكثر من 4 بالمئة منذ بداية العالم مع تضرر جاذبية المعدن الاصفر كأدة استثمارية آمنة بسبب أدلة على تحسن انتعاش اقتصادي عالمي.
              وبالاضاف الي روسيا فإن تركيا وقازاخستان واذربيجان وروسيا البيضاء وقرغيزيا ومنغوليا واوكرانيا اشترت ايضا الذهب لتعزيز احتياطياتها الرسمية في فبراير.
              وزادت تركيا حيازاتها من الذهب بمقدار 5.574 طن لتصل إلي حوالي 375.73 طن وهي زيادة اصغر كثيرا من الزيادة التي سجلتها في ديسمبر كانون الاول والتي بلغت 45.6 طن والزيادة المسجلة في يناير كانون الثاني والبالغة 10.3 طن.
              وزادت قازاخستان حيازاتها من الذهب بمقدار 4.914 طن لتصل الي 121.67 طن في فبراير.
              واظهرت بيانات صندوق النقد ايضا ان فرنسا اضافت 0.031 طن الي احتياطياتها الرسمية من الذهب في حين خفضت الجمهورية التشيكية وكندا حيازاتهما بمقدار 0.218 طن و0.124 طن على الترتيب




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • #8
                رد: اخبار اليوم

                تراجع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الثلاثاء مع قول مسؤول كبير بمنطقة اليورو إن إنقاذ قبرص قد يكون نموذجا للتعامل مع مشاكل مصرفية أخرى في المنطقة لكن الانخفاض جاء محدودا بفعل الآمال بأن تقدم اليابان على مزيد من التيسير النقدي. وأغلق مؤشر نيكي القياسي منخفضا 0.6 بالمئة إلى 12471.62 نقطة في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1044.42 نقطة في معاملات متوسطة




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • #9
                  رد: اخبار اليوم

                  ظل خام برنت مستقرا فوق 108 دولارات للبرميل يوم الثلاثاء لمخاوف من أن إنقاذ قبرص قد يرسي سابقة جديدة في إعادة هيكلة القطاع المصرفي لمنطقة اليورو مما جدد بواعث القلق بشأن الاقتصاد الأوروبي والطلب على النفط. وقال يروين ديسيلبلويم رئيس مجموعة اليورو إن إنقاذ قبرص يمثل نموذجا جديدا لحل مشاكل بنوك المنطقة وإنه قد يتعين على دول أخرى إعادة هيكلة القطاعات المصرفية.
                  وتسببت تصريحاته في تخلي اليورو عن مكاسب وتكبد خسائر كبيرة في أوائل المعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء وإضعاف الطلب على السلع الأولية المسعرة بالدولار من حملة العملة الأوروبية.
                  وقال ريك سبونر كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس "العملية في حد ذاتها تذكير بأنه مازالت هناك مخاطر كبيرة في أوروبا."
                  وبحلول الساعة 0548 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 108.22 دولار للبرميل بعد أن نزلت إلى 107.95 دولار في وقت سابق. وزاد سعر الخام الأمريكي ستة سنتات إلى 94.87 دولار




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق


                  • #10
                    رد: اخبار اليوم

                    حوم اليورو قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الدولار يوم الثلاثاء متأثرا بمخاوف من أن أي عمليات جديدة لإنقاذ البنوك في منطقة اليورو قد تفرض أعباء على المودعين في حين تأثر الين سلبا بتصريحات لمحافظ بنك اليابان المركزي جدد فيها الالتزام بمزيد من التيسير النقدي. وارتفعت العملة الموحدة 0.2 بالمئة إلى 1.2873 دولار بعد أن سجلت مستوى منخفضا جديدا قرب 1.2829 دولار يوم الاثنين وهو أقل سعر لها منذ 22 نوفمبر تشرين الثاني.
                    كان اليورو تراجع تراجعا حادا يوم الاثنين بعد أن قال رئيس مجلس وزراء مالية منطقة اليورو إن خطة الإنقاذ المتفق عليها لقبرص ستكون نموذجا للتعامل مع أزمات البنوك في المستقبل. لكنه تراجع لاحقا فيما يبدو حيث قال إن قبرص حالة خاصة انطوت على تحديات استثنائية.
                    وقال فاسيلي سربرياكوف المحلل في بي.ان.بي باريبا "رغم التراجع الجزئي عن تلك التصريحات فهمت الأسواق الرسالة كمؤشر على أن القطاع الخاص سيتحمل عبئا أكبر في أي عمليات إنقاذ جديدة."
                    وحقق اليورو مكاسب ضعيفة في معاملات يوم الثلاثاء مقابل الدولار والين. وزادت العملة الموحدة 0.2 بالمئة إلى 121.29 ين لتظل فوق أدنى مستوى في شهر 120.08 ين الذي سجلته يوم الاثنين.
                    واستقر الدولار عند 94.20 ين واستمد بعض الدعم من تأكيد هاروهيكو كورودا المحافظ الجديد لبنك اليابان التزامه بمزيد من التيسير النقدي لتحقيق معدل تضخم يبلغ اثنين بالمئة




                    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                    تعليق


                    • #11
                      رد: اخبار اليوم

                      استقرت الأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء مع قيام بعض المستثمرين باستغلال موجة البيع الحادة في الجلسات السابقة لإعادة الشراء في السوق لكن عدم التيقن بشأن تداعيات حزمة إنقاذ قبرص حد من المكاسب. وبحلول الساعة 0814 بتوقيت جرينتش استقر مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى دون تغير عند 1186.48 نقطة.
                      وقال جستن هاك السمسار في هوبارت كابيتال ماركتس "لاحظنا عمليات بيع واسعة النطاق بعد ظهر أمس لكن في غياب **'‬‬مطاردي الأنباء السيئة**'‬‬ يمكننا الآن أن نحصل على موجة صعود نهاية ربع السنة لذا سنرى عمليات تغطية لتلك المراكز المدينة الجديدة."
                      وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني ومؤشر كاك 40 الفرنسي على ارتفاع 0.3 بالمئة في حين صعد مؤشر داك الألماني 0.2 بالمئة




                      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                      تعليق


                      • #12
                        رد: اخبار اليوم

                        قال مسؤولون إن اليابان واستراليا تعتزمان فرض عقوبات على بنك التجارة الخارجية الكوري الشمالي في إطار مساع تقودها الولايات المتحدة لاستهداف بنك المعاملات الخارجية الرئيسي في البلاد لدوره في تمويل برنامج بيونجيانج النووي حسبما تقول واشنطن. وقال مصدر حكومي ياباني إن طوكيو يمكن أن تتحرك في غضون أسبوعين أو ثلاثة. وذكرت مصادر بوزارة الخارجية الاسترالية أن كانبيرا قد تعلن عن عقوبات قريبا.
                        وقال مسؤول أمريكي كبير إن الإدارة الأمريكية تسعى لإقناع حكومات أخرى بضرورة تضييق الخناق على البنك الكوري الشمالي بعد أن أعلنت واشنطن عن إجراءات من جانبها هذا الشهر.
                        وصرح مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الإثنين بأن بلاده حثت الاتحاد الأوروبي على اتخاذ إجراء. وقال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية للصحفيين إنه أثار مسألة البنك مع مسؤولين صينيين في بكين الأسبوع الماضي لكنه لم يذكر شيئا عن ردهم.
                        وقال خبراء إن الخطوة الأمريكية تهدف لجعل البنوك الأجنبية التي تتعامل مع الولايات المتحدة تفكر مرتين في التعامل مع بنك التجارة الخارجية على غرار ما يحدث للبنوك لدى التفكير في التعامل مع المؤسسات المالية في إيران بسبب العقوبات المفروضة على البلاد.
                        وقال المسؤول الأمريكي الكبير الذي طلب عدم نشر اسمه "من الواضح بالنسبة لنا منذ فترة أن هذا البنك هو مفتاح قدرة كوريا الشمالية على تمويل" برامجها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.
                        وتابع "لذا قررنا أن نفعل كل ما بوسعنا للضغط (لوقف) جهودها المتعلقة بالانتشار النووي وجهودها المتصلة بأسلحة الدمار الشامل من خلال الضغط على هذا البنك."
                        ولا يعرف الكثير عن البنك. وقال خبير كوري جنوبي إن البنك يتعامل أيضا مع التجارة والاستثمارات المشروعة مع الصين. وقال المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن بعض دول الاتحاد الأوروبي التي لها سفارات في بيونجيانج تستعين به في التعاملات المالية الخاصة بسفاراتها.
                        وصرح المسول الأمريكي الكبير ودبلوماسيون من الأمم المتحدة بأن واشنطن طلبت من مجلس الأمن الدولي إدراج البنك في قائمة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب التجربة النووية التي أجرتها في 12 فبراير شباط لكن الصين وروسيا اعترضتا. ولم يذكروا سبب هذا الاعتراض




                        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                        تعليق


                        • #13
                          رد: اخبار اليوم

                          انخفض خام برنت قليلا يوم الثلاثاء وظل حبيس نطاق تحركه خلال الأسبوعين الماضيين مع تبدد تأثير حزمة إنقاذ قبرص في حين لا يرى المتعاملون اتجاها معينا داخل السوق. وبحلول الساعة 0932 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات إلى 108.08 دولار للبرميل في منتصف نطاق بين 107 و109 دولارات.
                          وزاد سعر الخام الأمريكي 40 سنتا إلى 95.21 دولار.
                          وقال فيليب بيترسون المحلل في اس.اي.بي في ستوكهولم "بدأ الناس يحولون اهتمامهم عن قبرص واعتقد أن الدعم الناجم عن هذا الموضوع سيتلاشى قريبا."
                          وأضاف "اتوقع ان يجري البحث عن محفز جديد وحتى نحصل عليه ستواصل الاسعار التحرك صعودا وهبوطا."
                          وعقب التوصل لاتفاق في اللحظات الاخيرة مع الاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد باغلاق ثاني أكبر بنوك البلاد مقابل الحصول على تمويل انقاذ عشرة مليارات يورو (13 مليار دولار) أكد الرئيس القبرصي لمواطنيه ان الاتفاق يحمي مصالحهم.
                          وسيستمر اغلاق البنوك في قبرص حتى يوم الخميس المقبل وحتى بعد ان تستأنف العمل ستخضع لقيود على رأس المال لمنع التدافع لسحب الودائع




                          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                          تعليق


                          • #14
                            رد: اخبار اليوم

                            تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الثلاثاء عند 1597.25 دولار للأوقية (الأونصة) انخفاضا من 1599.25 دولار في جلسة القطع السابقة. وبلغ سعر الذهب عند الإغلاق السابق في نيويورك 1604.90 دولار للأوقية




                            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                            تعليق


                            • #15
                              رد: اخبار اليوم

                              ظل اليورو قرب أقل مستوى مقابل الدولار في أربعة أشهر يوم الثلاثاء مع استمرار القلق في الأسواق إزاء التبعات السلبية لخطة إنقاذ قبرص وإذا كانت ستؤخذ نموذجا لاقتصادات أخرى في منطقة اليورو. وأضيرت العملة الموحدة جراء مخاوف من أن يتحمل المودعين عبء برامج إنقاذ في منطقة اليورو في المستقبل وتعرضت لضغوط إضافية جراء النظرة المتشائمة لاقتصاد منطقة اليورو عموما وعدم التيقن في إيطاليا.
                              وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.2868 دولار ولم يبتعد كثيرا عن مستواه المتدني المسجل يوم الاثنين 1.2829 دولار وهو أقل سعر منذ 22 نوفمبر تشرين الثاني.
                              ومنح اتفاق قبرص الأسواق فرصة لالتقاط الأنفاس لكن سرعان ما تحول اهتمام المستثمرين لعواقب الخطة في المستقبل وما تعنيه لاقتصادات أخرى أكبر تعاني من ضعف القطاع المصرفي.
                              وفي قبرص تأجل استئناف العمل في البنوك حتى يوم الخميس المقبل بدلا من الثلاثاء وحتى في تلك الحالة ستخضع لقيود على رأس المال للحيلولة دون تدافع على سحب الودائع.
                              وتفاقم النزول الحاد لليورو يوم الاثنين من جراء التكهنات بخفض التصنيف الإئتماني لإيطاليا التي تجد صعوبة في تشكيل حكومة بعد انتخابات غير حاسمة الشهر الماضي.
                              واستقرت العملة الموحدة مقابل العملة اليابانية عند 120.99 ين مرتفعة بذلك من أقل مستوى في شهر 120.08 الذي سجلته يوم الاثنين.
                              ونزل الدولار 0.1 بالمئة إلى 94.02 ين




                              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                              تعليق

                              يعمل...
                              X