اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    صعد الدولار الاسترالي مقابل نظيره الامريكي اليوم الخميس مسجلاً أعلى مستوي فى شهر 1.0381 دولار بنسبة صعود بلغت 0.8 بالمئة ، يأتى هذا الصعود مدعوماً من بيانات قوية بشأن الوظائف دفعت الاسواق الي تقليص توقعاتها لمزيد من التخفيضات في اسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الاسترالي.

    صدر عن الاقتصاد الاسترالي لهذا اليوم توقعات المستهلكين للتضخم لشهر آذار والذى سجل ارتفاعاً إلى 2.3 من القراءة السابقة 2.2 ، كما صدر معدل البطالة- شباط بنفس القراءة السابقة 5.4% أفضل من توقعات اقتصادية اشارت إلى 5.5% ، كما نجح الاقتصاد الاسترالي فى توفير عدد من الوظائف بلغ 71.5 الف بأفضل من التوقعات التى اشارت إلى 9.5 الف و أفضل من القراءة السابقة 13.1 الف.

    يتداول زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكى بحلول الساعة 09:33 بتوقيت جرنيتش حول 1.0344 بعد تسجيل أعلى سعر 1.0381و أدنى سعر 1.0287.

    الدولار النيوزيلندي أنهى تداولات الأمس مقابل نظيره الأمريكي منخفضاً بنسبة 0.85 بالمئة محققاً السعر الأدنى فى شهرين و نصف 0.8161 دولار ، يأتى هذا التراجع مدعوماً من قرارات البنك المركزي النيوزيلندي الذى قرر الابقاء على سعر الفائدة فى حدود 2.5% .

    حيث اعرب البنك النيوزيلندي عن إن السياسات المالية الحالية تهدف لإبطاء الطلب الكلى، في حين أشار البنك لكون النمو السنوي قد يبلغ ما بين نسبتي أثنين وثلاثة بالمئة، وأن الضغوط التضخمية ترتفع بشكل تدريجي نحو منتصف مستهدفات البنك المركزي النيوزيلندي للتضخم.

    يتداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكى بحلول الساعة 09:33 بتوقيت جرنيتش حول 0.8177 بعد تسجيل أعلى سعر 0.8201 و أدنى سعر 0.8164.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اخبار اليوم

    صعد الدولار الأمريكي خلال جلسات الأمس عقب بيانات جيدة عززت التفاؤل بشأن الاقتصاد الأمريكي الأكبر فى العالم ، حيث سجل مؤشر الدولار أعلى مستوي فى سبعة أشهر 83.03 و هو أعلى مستوي منذ آغسطس آب لعام 2012م ، كما انخفض اليورو إلى أدنى مستوي فى ثلاثة أشهر 1.2922 دولار نتيجة ضعف الطلب خلال مزاد السندات الايطالية بالاضافة إلي نتائج سلبية لبيانات اقتصادية زادت القلق تجاه تعافي اقتصاد القارة العجوز ، استقر الجنيه الإسترلينى عقب تسجيله أعلى مستوي فى أسبوع 1.4980 دولار فى ظل غياب البيانات المهمة لاقتصاد المملكة المتحدة ، الين الياباني تراجع مرة أخرى كما توقع الكثير من الخبراء بفضل صعود العملة الخضراء بالاضافة إلى قرب تصديق البرلمان الياباني على المرشحين الجدد لقياد البنك المركزي.

    اليورو
    حققت العملة الأوروبية الموحدة نسبة انخفاض بلغ 0.52 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسات الأمس ، حيث سجلت العملة السعر الأدنى فى ثلاثة أشهر 1.2922 دولار نتيجة بيانات سلبية لاقتصاد القارة العجوز بالاضافة إلى ضعف الطلب على مزاد السندات الايطالية فى المقابل تستمر البيانات الجيدة لاقتصاد امريكا عززت التفاؤل تجاه أكبر اقتصاد فى العالم.

    صدر عن الإقتصاد الأوروبى بيانات أمس اظهر انخفاض الانتاج الصناعى بأوروبا خلال كانون الثاني بمقدار 0.4% أسوأ من التوقعات التى اشارت إلى انخفاض بمقدار 0.1% و أسوأ من القراءة السابقة 0.9%، أسعار المستهلكين فى فرنسا – شهر شباط مرتفعة بمقدار 0.3 % أفضل من القراءة السابقة المنخفضة بمقدار 0.5% ، أقل من التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.5%.

    نتائج مزاد الديون السيادية الايطالية عكس حالة الحذر و القلق إزاء الوضع السياسي في ايطاليا في ظل نظرة مستقبلية سلبية و ارتفاع المخاطر في اول عملية طرح سندات سيادية بعد قيام مؤسسة فيتش بخفض التصنيف الائتماني السيادي للبلاد.

    مزاد الأمس عكس ضعف في مستويات الطلب و ارتفاع للعائد مقارنة بالمزادات التي عقدت منذ بداية العام الجاري، لكن لم تصل عمليات التمويل بعد إلى مناطق الخطر بعد، لاسيما أن البنك المركزي الأوروبي لايزال يؤكد عن جاهزيته للتدخل في اسواق الدين حال طلب أية دولة متعثرة ذلك و من ثم احتواء اي ارتفاع مستقبلي للعائد على السندات أو خدمة الدين.

    البيانات الأمريكية بالأمس عززت كثيراُ موجة التفاؤل تجاه أكبر اقتصاد فى العالم الاقتصاد الأمريكي حيث ارتفعت مبيعات التجزئة إلى أعلى مستوي فى خمسة أشهر .

    قالت وزاة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء إن مبيعات التجزئة زادت 1.1 في المئة لتسجل أكبر زيادة منذ سبتمبر ايلول وعدلت وتيرة النمو في يناير كانون الثاني إلى 0.2 في المئة ، وزادت ما تعرف بالمبيعات الأساسية التي يستثنى منها السيارات والبنزين ومواد البناء بنسبة 0.4 في المئة مقابل زيادة بلغت 0.3 في المئة في يناير.

    كما ارتفعت أسعار الوارادت الشهرية فى أمريكا خلال شهر شباط مقدار 1.1فى المئة أفضل من التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.5فى المئة و أفضل من القراءة السابقة 0.6فى المئة .

    خلال أسواق اليوم خاصة السوق الأسيوي إستمر اليورو فى الصعود من أدنى مستوي فى ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي ، هذا التحسن لليورو يأتى قبيل بداية اجتماع هام للاتحاد الأوروبي سوف يبدأ اليوم فى بروكسيل لمدة يومين .

    تنتظر الأسواق اليوم أيضاً بيانات مهمة للاقتصاد الأوروبى و الأمريكي سوف تؤثر كثيراً فى مسار تداولات زوج اليورو مقابل الدولار ، حيث تصدر فى أوروبا التقرير الشهري للبنك المركزي الأوروب و فى أمريكا تصدر طلبات اعانة البطالة الأمريكية المتوقع لها 348 الف من القراءة السابقة 340 الف ، كما تصدر أسعار المنتجين الشهري – شباط المتوقع لها 0.7% من القراءة السابقة 0.2% ، كما يصدر الحساب الجاري – الربع الرابع المتوقع له عجز بمقدار 111 b من القراءة السابقة عجز بمقدار 108 b.


    الجنيه الإسترلينى
    استقر الجنيه الإسترلينى خلال جلسات الأمس حيث بدأ فى تشكيل إتجاهات صاعدة مقابل العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكي ، كان الجنيه قد سجل أول أمس أدنى مستوي لتداولات 35 شهراً مقابل الدولار الأمريكي 1.4831 دولار بعد بيانات سلبية لقطاع الصناعات التحويلية فى بريطانيا و الذى سجل أكبر انخفاض منذ يونيو – حزيران لعام 2012 م .

    حد من خسائر الجنيه البيان الإيجابى للميزان التجاري البريطاني – لشهر كانون الثاني الذى أظهر تقليل العجز بقمة 0.7 b ، فصدر الميزان محققاً عجز بلغ 8.2 b افضل من التوقعات التى اشارت إلى عجز بمقدار 8.8 b ، أفضل من القراءة السابقة التى تشير إلى عجز بمقدار 8.9 b.

    خلال أسواق اليوم يحاول الجنيه الإسترلينى تحقيق مكاسب مقابل الدولار الأمريكي و الاستمرار فى تشكيل مسار صاعد تصحيحي ، الجدير بالذكر ان البيانات المهمة لاقتصاد بريطانيا تغيب اليوم عن الاجندة الاقتصادية لذلك تتجه الإنظار إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية الهمة التى سوف تصدر اليوم خاصة طلبات اعانة البطالة .

    الين الياباني
    عاد الين إلى سابق عهده بالتراجع مقابل الدولار الأمريكي مسجلاً نسبة انخفاض بلغ 0.1بالمئة مع نهاية جلسات الأمس ، هذا التراجع كما هو متوقع من قبل الكثير من الخبراء الذين أكدوا أن اى تعافى للعملة اليابانية الين سوف يكون بشكل مؤقت و الذى يكون فرصة سانحة لصناديق التحوط والمستثمرين في الأجل الطويل لإعادة بناء مراكز للمراهنة على انخفاض العملة اليابانية نظرا لتوقعات قوية بسياسة تيسير نقدي جريئة من جانب البنك المركزي الياباني في الأشهر القادمة وهو ما قد يضعف الين.

    ومن المتوقع أن يقر البرلمان الياباني في وقت لاحق هذا الأسبوع تعيين هاروهيكو كورودا محافظا جديدا للبنك المركزي. وتعهد كورودا بالمضي قدما في إجراءات لزيادة معدل التضخم في اليابان إلى اثنين في المئة وهو شيء لم يحدث في نحو عقدين.

    خلال أسواق اليوم خاصة السوق الأسيوي إستمرت العملة اليابانية فى التراجع الذى بدأ قرب نهاية جلسات الأمس بفضل الصعود القوي للعملة الأمريكية الدولار و قرب تصديق البرلمان الياباني على المرشحين لقيادة البنك المركزي.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • #3
      رد: اخبار اليوم

      هبط زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بوتيرة كبيرة بعد قرار الفائدة من البنك المركزي النيوزلندي الذي قرر إبقاء سعر الفائدة المرجعي عند 2.50% مطابقا للتوقعات و الشهر السابق، ضمن جهود البنك لدعم مستقبل التعافي الاقتصادي، ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي النيوزيلندي على أسعار الفائدة عند مستوياتها المنخفضة الحالية خلال العام الجاري 2013، و هذا ما أضعف العملة بشكل كبير.
      من الناحية التقنية، يتداول الزوج بالقرب من مستويات الدعم الرئيسي التابع للاتجاه الهابط حول 0.8150، ولكن الثبات فوق هذا المستوى يبقي على احتمال حصول ارتداد صاعد خلال هذا اليوم نحو 0.8200، و بتمام الساعة 10:07 بتوقيت غرينتش +2 يتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول 0.8183 و سجل الأعلى عند 0.8200 و الأدنى عند 0.8164 مقارنة بسعر الافتتاح عند 0.8187.




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • #4
        رد: اخبار اليوم

        بدأ اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعاملات الجلسة الأوروبية دون 1.30 بعد أن انخفض خلال التعاملات المسائية يوم الامس إلى مستويات 1.2930 لأول مرة منذ كانون الأول الماضي، فقد تأثر اليورو يوم الأمس من الارتفاع الكبير في الدولار الأمريكي الذي استفاد من الارتفاع الكبير في مبيعات التجزئة الامريكي التي جاءت أفضل من التوقعات.
        جاء انخفاض الزوج بعد المزاد الايطالي يوم الأمس الذي فشلت فيه الحكومة بلوغ المستويات المستهدفة من بيع السندات الحكومية، و هذا بعد الارتفاع الذي شهده العائد على السندات متأثرا من التوتر السياسي في البلاد بعد فشل الانتخابات الأخيرة، و التي دفعت مؤسسة فيتش لتخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية الايطالية.
        اليوم أننا على موعد مع المزاد الأسباني طويل الأمد بتمام الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش، و الذي من المتوقع أن يواجه صعوبات عديدة وسط الارتفاع الذي شهده العائد على السندات الحكومية مع عودة المخاوف حول أزمة الديون السيادية في المنطقة الأوروبية، و الذي انعكس بشكل مباشر على تكاليف الاقتراض الأسبانية.
        -اسبانيا سوف تبيع سندات ذات أمد استحقاق في 2029 بكوبون 6.00%
        -اسبانيا سوف تبيع سندات ذات أمد استحقاق في 2040 بكوبون 4.9%
        -اسبانيا سوف تبيع سندات ذات عائد متغير تستحق في 2041 بكوبون 4.7%.
        أن استمرار ارتفاع العائد على السندات الأسبانية سوف يزيد من الاحتمالات بفشل هذا المزاد، و هذا ما سيزيد الضغوط السلبية على اليورو، مع ذلك من المحتمل اليوم ان يسيطر التذبذب الكبير على اليورو مع بدء فعاليات قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل بتمام الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش.
        طالبت ألمانيا من قادة الاتحاد الأوروبي بضرورة تخفيف القيود المتزمتة المرتبطة بفرض السياسات التقشفية و هذا بعد وقوع البلدان الأوروبية في ركود اقتصادي مع ارتفاع كبيرة في معدل البطالة لمستويات قريبة من 12% بعد ازمة الديون السيادية الأوروبية التي أثقلت كاهل القارة العجوز.
        من الناحية التقنية، ان كسر الزوج كسر مستويات الدعم المحورية التي تمثل الحاجز النفسي عند 1.30 تؤكد على مزيد من الانخفاض خلال الفترة القادمة، ولكنه مشروط بشكل أساسي بضرورة الثبات دون هذا المستويات لضمان استمرار الاتجاه الهابط الذي حقق يوم الأمس الهدف الأولي عند 1.2930.
        بتمام الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش +2 يتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي حول 1.2965 و سجل الأعلى عند 1.2980 و الأدنى عند 1.2942 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.2960.
        حافظ الدولار الامريكي على المكاسب التي حققها مساء الامس بعد الارتفاع الذي فاق التوقعات في مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي، و هذا ما أضاف مزيدا من الإشارات الايجابية لقوة الاقتصاد الأمريكي في مسار العودة إلى الطريق الصحيح، و هذا بشكل أكيد سوف يعطي العملة الأمريكية مزيدا من القوة للارتفاع.
        اليوم اننا على الأجندة الامريكية على موعد مع بيانات متوسطة الأهمية من أسعار المنتجين خلال الشهر الماضي و التي من المتوقع أن تؤكد على ثباتها، ومع طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي و التي من المتوقع ان تبقى حول مستويات 350 ألف، بتمام الساعة 09:34 بتوقيت غرينتش +2 يتداول الدولار الأمريكي حول 82.87 و سجل الأعلى عند 82.93 و الأدنى عند 92.77 مقارنة بسعر الافتتاح عند 82.88.




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • #5
          رد: اخبار اليوم

          ارتفع الدولار الأمريكي اليوم مقابل العملات الرئيسية وذلك وسط تراجع عدد من العملات، يرجع هذا إلى البيانات الاقتصادية الإيجابية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي و التي تزيد من إقبال المستثمرين على الدولار باعتبار اقتصاد الولايات المتحدة أكثر استقراراً من الاقتصاديات العالمية الأخرى.

          من ناحية أخرى شاهدنا تراجع في أداء العملات الأخرى، حيث انخفض الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته هذا العام بعد أن أعلن البنك المركزي النيوزيلندي عند نيته عدم خفض أسعار الفائدة و إبقائها عند أدنى مستوياتها حتى نهاية العام الجاري.

          أما عن الدولار مقابل الين الياباني فلا تزال تشهد حركة الزوج تذبذب نتيجة انتظار ما ستسفر عنه عمليات التصويت في البرلمان الياباني على المرشحين لرئاسة البنك المركزي الياباني، لذا يمكننا القول أن الين في مرحلة انتظار حالياً.

          انخفض زوج اليورو/الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر عند المستوى 1.2922 ليتداول حالياً عند 1.2970، من ناحية أخرى ارتفع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار إلى المستوى 1.4942.

          أما عن زوج الدولار/الين الياباني فقد انخفض إلى المستوى 95.74 في حين انخفض زوج اليورو/الين إلى أدنى مستوياته هذا الأسبوع عند 124.15 في حين بقيت تداولات زوج الجنيه الإسترليني/ الين ثابتة حول المستوى 143.10.

          ننتقل إلى الدولار النيوزيلندي الذي انخفض مقابل الدولار إلى المستوى 0.8161 ليتداول حالياً عند المستوى 0.8190. أما عن الدولار الاسترالي فقد ارتفع إلى أعلى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل نظيره الأمريكي إلى المستوى 1.0381 بعد أن أعلن الاقتصاد الاسترالي عن تعيين وظائف بأعلى من التوقعات خلال شهر شباط.




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • #6
            رد: اخبار اليوم

            صدر اليوم عن الاقتصاد النيوزيلندي قرار صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي النيوزيلندي تجاه أسعار الفائدة والذي جاءت بتثبيتها عند مستوياتها المنخفضة الحالية عند نسبة 2.50% متوافقاً بذلك مع التوقعات، هذا ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي النيوزيلندي على أسعار الفائدة عند مستوياتها المنخفضة الحالية حتى منتصف 2013 لدعم مستقبل التعافي الاقتصادي.




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • #7
              رد: اخبار اليوم

              شكرا لك اي خالد

              تعليق

              يعمل...
              X