أوباما: إيجاد حل لتفادي "المنحدر المالي" هو مهمة عاجلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوباما: إيجاد حل لتفادي "المنحدر المالي" هو مهمة عاجلة

    قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه وزعماء الكونجرس يتعين عليهم أن يشرعوا في العمل من أجل تفادي زيادات في الضرائب وتخفيضات في الإنفاق سيبدأ سريانها بشكل تلقاني مع نهاية العام في الوقت الذي أجري فيه محادثات مع أعضاء الكونجرس يوم الجمعة.

    وقال أوباما للصحفيين "أعتقد أننا جميعا ندرك أن لدينا مهمة عاجلة يتعين إنجازها."

    وأضاف "ينبغي أن نضمن ألا ترتفع الضرائب على الأسر في الطبقة المتوسطة وأن يبقى اقتصادنا قويا وأن نخلق الوظائف.. تلك أولويات يتقاسمها الديمقراطيون والجمهوريون والمستقلون والناس في جميع أنحاء البلاد."

    والتقى أوباما مع عدد من زعماء الكونجرس وكبار المساعدين في قاعة روزفلت بالبيت الأبيض. وجلس على يمين الرئيس الأمريكي رئيس مجلس النواب جون بينر المنتمي للحزب الجمهوري وعلى يساره زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السناتور هاري ريد.

    وحضر الاجتماع أيضا جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي وزعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة تيموثي جايتنر وكبير موظفي البيت الأبيض جاك ليو ورئيس المجلس الاقتصادي القومي جين سبرلنج.

    وأكد أوباما على موقفه بأن الحل لتجنب ما يعرف بالمنحدر المالي يجب أن يوازن بين زيادة ايرادات الضرائب وأي خفض في الإنفاق أو إصلاحات في برامج شبكة الأمان الاجتماعي.

    وقال أوباما "آمل بأن يكون ذلك بداية لعملية مثمرة نستطيع فيها التوصل إلى اتفاق بشأن تقليص العجز في ميزانيتنا بطريقة متوازنة ومعالجة بعض من هذه المعوقات التي تعرقل النمو على الأمد الطويل والتركيز على ضمان قدرة أسر الطبقة المتوسطة على المضي قدما."

    وفي وقت لاحق قال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان مسؤولين بالبيت الابيض سيواصلون المحادثات مع اعضاء الكونجرس اثناء سفر اوباما في جولة اسيوية الاسبوع القادم.

  • #2
    الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة مدعومة بآمال في تفادي "المنحدر المالي"

    الاسهم الامريكية تغلق مرتفعة مدعومة بآمال في تفادي "المنحدر المالي"


    لقيت الاسهم الامريكية دعما يوم الجمعة من آمال بأن السياسيين في واشنطن سيتوصلون الي تفاهم لتفادي "المنحدر المالي" الذي يلوح في الافق رغم ان المكاسب لم تكن كافية لتعويض خسائر الاسبوع.

    وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 45.93 نقطة أو 0.37 بالمئة الي 12588.31 نقطة في حين صعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 6.55 نقطة أو 0.48 بالمئة ليغلق على 1359.88 نقطة.

    وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا مرتفعا 16.19 نقطة أو 0.57 بالمئة عند 2853.13 نقطة.

    وتنهي المؤشرات الثلاثة الاسبوع على خسائر مع هبوط داو جونز 1.8 بالمئة وستاندرد اند بورز 1.5 بالمئة وناسداك 1.8 بالمئة.

    تعليق

    يعمل...
    X