الانتاج الصناعي في اليابان ينخفض 1.2% على اساس شهري في يوليو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الانتاج الصناعي في اليابان ينخفض 1.2% على اساس شهري في يوليو



    اظهرت بيانات حكومية يوم الجمعة ان الانتاج الصناعي في اليابان سجل تراجعا مفاجئا بلغ 1.2 بالمئة في يوليو تموز في علامة على أن التباطؤ العالمي يؤثر سلبيا على نشاط المصانع في البلاد.
    وجاء هذا الهبوط بعد زيادة للانتاج الصناعي بلغت 0.4 بالمئة في يونيو حزيران. كما يتناقض مع متوسط التوقعات في مسح لرويترز والذي كان يشير الي ارتفاع قدره 1.7 بالمئة.
    واظهرت البيانات أن المصنعين الذين شملهم مسح اجرته الوزارة توقعوا ان يرتفع الانتاج الصناعي بنسبة 0.1 بالمئة في اغسطس اب وان يسجل هبوطا قدره 3.3 بالمئة في سبتمبر ايلول.
    وفي علامة اخرى قد تشير الي مزيد من المتاعب لثالث أكبر اقتصاد في العالم سجل نشاط قطاع الصناعات التحويلية الياباني أدنى مستوى له في 16 شهرا في اغسطس اب.
    وهبط مؤشر ماركت/جاما لمديري المشتريات بقطاع التصنيع الياباني الي مستوى معدل موسميا بلغ 47.7 في اغسطس انخفاضا من 47.9 في يوليو.
    وبقي المؤشر دون حاجز 50 -الذي يفصل بين الانكماش والنمو- للشهر الثالث على التوالي وسجل أدنى قراءة منذ ابريل نيسان 2011 وهو الشهر التالي للزلزال والتسونامي اللذين ضربا الساحل الشمالي الشرقي لليابان.
    وقال اليكس هاميلتون الخبير الاقتصادية في مؤسسة ماركت "البيانات تقدم دليلا جديدا يشير الي ان النمو في ثالث اكبر اقتصاد في العالم يتعثر بسبب ضعف الطلب العالمي."

يعمل...
X