اشعري بالشبع بأقل طعام !!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اشعري بالشبع بأقل طعام !!!!


    اشعري بالشبع بأقل طعام


    مع زيادة الوزن بصورة ملحوظة تجد بعض السيدات صعوبة في الوصول إلى جسم رشيق دون ترهلات ، ولكن إذا تم تفادي زيادة الوزن بأبسط العادات يمكن الوصول إلى حلم للرشاقة
    ويؤكد الخبراء أن هنالك حلول للوصول إلى الشبع دون ملء المعدة، ودون أن يترتب على ذلك حدوث وزن زائد ومن ثم سمنة وغيرها من المشكلات المتعلقة بالتغذية ، لذا يقدم لكِ الخبراء النصائح التالية لتقليل وزنك والشعور بالشبع بأقل قدر من الطعام

    * تناولي 3 أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية والماء ليس له أي سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام ، كما ذكرت "مجلة الجزيرة".

    * تناولي الجريب فروت قبل الطعام فانه يقلل من إحساسك بالجوع ويحد من تناولك الطعام.

    * ابدئي طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها القليل من الخل. فإنها تقلل من تناولك الطعام ذي السعرات الحرارية العالية ، وتعطيكِ إحساسا بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها الحرارية قليلة.

    * احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف فإنها تؤدي للشبع بأقل كمية وتأخذ وقتا طويلا في عملية المضغ والهضم.

    * تناولي وجبتك ببطء شديد ، فانك تصل إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملئي معدتك وعلى العكس فالأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة بدون أن تصل إلى مرحلة الشبع.

    * قطعي الطعام إلى قطع صغيرة ، ستشعرين بالشبع بعد أكل عدد معين من القطع ، وليس بعد كمية معينة من الطعام ، أي أن عدد القطع من الطبق إلى الفم أهم من الكمية في إعطائك الإحساس من الشبع.

    * استعملي أدوات المائدة الخاصة بالأطفال ،بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة فهذه تقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه تزيد من إحساسك بالشبع.

    * عند تناول الطعام ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم امضغي الطعام جيدا ثم عاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد بعد مغادرة الطعام فمك تماما ، ويمكنكِ أن تستريحين دقائق قبل أن تنهي عملية تناول الطعام.

    * اجعلي الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيداً عن المائدة مع إبعاد نظرك بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

    * تجنبي تناول الطعام واقفا وتناوله بهدوء واسترخاء ولا تقذف بالطعام إلى فمك قبل أن تبلع تماما ما في فمك من طعام.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اشعري بالشبع بأقل طعام !!!!

    الاخ الكريم / خالد مصطفى
    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على ما تقدمه من مواضيع ومعلومات جديدة ومميزة
    استمر ومتابعينك ان شاء الله
    تحياتى

    تعليق

    يعمل...
    X