واردات النفط الصينية ستنمو بأبطأ معدل في 6 سنوات في 2012

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واردات النفط الصينية ستنمو بأبطأ معدل في 6 سنوات في 2012

    نقل الاعلام الصيني المحلي يوم الجمعة عن تقرير لشركة النفط الوطنية الصينية (سي.ان.بي.سي) قوله ان صافي واردات الصين من النفط الخام من المتوقع أن ترتفع 5.9 بالمئة هذا العام وهو أبطأ معدل نمو منذ 2006 بسبب تباطؤ الاستهلاك.
    ونقلت صحيفة بكين تايمز عن تقرير سي.ان.بي.سي أن من المتوقع أن يبلغ صافي واردات النفط الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم 266 مليون طن في 2012 مقارنة مع 251.26 مليون طن في العام الماضي.
    وقالت "نمو الاقتصاد الصيني سيهدأ في ظل مزيد من التباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي وبالتالي فان النمو المتسارع في استهلاك النفط (في السنوات الاخيرة) قد يهدأ."
    وأضافت أن من المتوقع أن يكون العرض والطلب المحلي للديزل في 2012 "متوزانا بوجه عام" بينما ستكون السوق متخمة بمعروض البنزين.
    وقاد استهلاك الوقود المرتفع في الصين النمو العالمي للطلب على النفط مجددا في 2011 حيث ارتفع الطلب المقدر على النفط 6.8 بالمئة أو 590 ألف برميل يوميا خلال السنة.
    ويتوقع محللون أن ينمو الطلب الصيني على النفط بما بين خمسة وسبعة بالمئة هذا العام وتميل معظم التوقعات الى الحد الادنى من هذا النطاق لان فتور الاقتصاد العالمي يضغط على قطاع التصنيع الصيني الذي يركز على التصدير.
يعمل...
X