الين يهبط لادنى مستوى في شهر بعد تسجيل اليابان عجزا تجاريا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الين يهبط لادنى مستوى في شهر بعد تسجيل اليابان عجزا تجاريا

    هبط الين لادنى مستوى في شهر أمام الدولار واليورو يوم الاربعاء اذ وجد المضاربون والمستثمرون مبررا في تسجيل اليابان أول عجز تجاري سنوي منذ 1980 للتخلص من مراهنات على صعود العملة اليابانية.
    وارتفع اليورو أمام الدولار مع تحول التركيز الان الى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الذي من المتوقع أن يستحدث ممارسة جديدة باعلان توقعات صناع السياسات لاسعار الفائدة عقب انتهاء اجتماعهم يوم الاربعاء.
    ويتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز اراءهم أن يشير البنك الى أن من المرجح أن يبدأ في رفع أسعار الفائدة حتى نهاية النصف الاول من 2014 بعد أكثر من خمس سنوات من خفضها الى قرب الصفر.
    وارتفع الدولار الى 78.009 ين على منصة التداول اي.بي.اس مسجلا أعلى مستوى منذ اواخر ديسمبر كانون الاول. وتسارعت وتيرة بيع الين بعدما سجلت اليابان في 2011 أول عجز تجاري سنوي منذ 30 عاما.
    وأدى تراجع الين على نطاق واسع لصعود اليورو الى أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 101.64 ين. واستقر اليورو فوق 109 ينات منذ نوفمبر تشرين الثاني قبل أن يهبط لادنى مستوى في 11 عاما عند 97.04 ين في 16 يناير كانون الثاني.
    وارتفعت العملة الموحدة قليلا عن اغلاقها في نيويورك يوم الثلاثاء لتصل الى 1.3034 دولار ومازالت قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع البالغ 1.3063 دولار المسجل في الجلسة السابقة.
    وزاد الدولار الاسترالي 0.4 بالمئة الى 1.0518 دولار أمريكي مقتربا من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.0574 دولار المسجل في وقت سابق من الاسبوع مدعوما بتحسن الاقبال على المخاطرة وقراءة أعلى من المتوقع للتضخم الاساسي
يعمل...
X