ألمانيا تضرب في اليورو و تفقده كل مكاسب يوم الجمعة الماضي‎

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ألمانيا تضرب في اليورو و تفقده كل مكاسب يوم الجمعة الماضي‎

    استطاع سعر صرف اليوروهذا اليوم أن يرتفع محققاً ملامسة لأعلى مستوى له منذ 15/أيلول/2011 الماضي عند سعر 1.3913 دولار لليورو الواحد وسط التفاؤل الذي ساد بعد أن اتجهت الدول العظمى الـ 20لطلب أن يزيد صندوق النقد الدولي تدخلّه في أزمة الديون السيادية لتخفيفها و تقليلاحتمالات امتدادها. لكن، جاءت ألمانيا هذا اليوم لتضرب في اليورو و يسقط من ذلكالمستوى الأعلى الذي تحقق هذا اليوم.
    قالت المستشارةالألمانية بوضوح بأن " الأحلام التي تتجه لتخيّل بأن حزمة الإنقاذ الحالية سوف تكونقادرة على حل كل المشاكل، لن تجد لها مكاناً في وقت قد لا تكون الحزمة قادرة علىالوفاء بما هو متوقّع منها". كما قال الناطق الرسمي باسم ميركل" ستيفن سيبرت " فيمؤتمر صحفي في برلين هذا اليوم، بأن الأزمة الأوروبية سوف تمتد بالتأكيد إلى العامالمقبل.
    إن مثل هذه التصريحاتكانت صعقة للأسواق المالية دفعت في مؤشرات الأسهم الأوروبية للانخفاض فاقدة كلمكاسبها المبكّرة و ليتداول مؤشر داكس الألماني على انخفاض يقارب 0.11% فيما نرىبأن مؤشر كال الفرنسي أيضاً و قد انخفض بمقدار 0.16%.
    إن عودة الخوف إثرتصريحات ألمانيا اليوم سببت انخفاضاً حاداً في سعر صرف اليورو، و هذا الانخفاض دفعسعر صرف اليورو ليفقد كل مكاسبه التي تحققت يوم الجمعة الماضية و لامس إثره الأدنىعند مستوى 1.3763 دولار لليورو الواحد.
    إن التحليل الفني يظهربأن الانخفاض الذي حصل حسّاس جدا، حيث أن عودة التداول فوق مستوى 1.3825 هي مفتاحعودة الإيجابية لسعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي، لكن استقرار التداول مادون ذلك المستوى قد يكون دافعاً لأن نرى مزيداً من الضغوط السلبيةاللحظية.
    انخفاض الجنيهالإسترليني متأثراً في حالة القلق في الأسواق المالية
    انخفض سعر صرف الجنيهالإسترليني بالرغم من المكاسب المبكّرة التي حققها اليوم، حيث نرى بأن سعر صرفالجنيه الإسترليني قد انخفض بعد ملامسته للأعلى عند مستوى 1.5847 دولار للجنيهالإسترليني الواحد و ليحقق الأدنى عند سعر 1.5728 دولار للجنيه.
    موجة الدولار الصاعدةالتي حصلت مقابل الجنيه الإسترليني و مقابل العديد من العملات الأجنبية كانت بسببالاندفاع نحو جني الأرباح في الأسواق المالية ذات العائد المرتفع، و ارتفاع سعر صرفالدولار الأمريكي كان دافعاً للجنيه لينخفض.
    الانخفاض الذي شهدهسعر صرف الجنيه الإسترليني اليوم دفعه للتداول ما دون مستويات 1.5780، و الثبات مادون هذا المستوى يعتبر سلبي بحسب التحليل الفني، و الثبات في المستويات الحاليةأفقد الجنيه الإسترليني كل ما اكتسبه خلال جلسة يوم الجمعة، و في حال أغلقت تداولاتهذا اليوم ما دون مستوى 1.5780، فيعتبر عندها التحليل الفني بأن الاختراق الذي حصللهذا المستوى خلال جلسة يوم الجمعة مجرّد اختراق وهمي.
    الدولار الأمريكي يرتفعمقابل الين في محاولة جديدة للخروج من النطاق الجانبي
    أظهرت البياناتالاقتصادية اليابانية اليوم انخفاضاً في نمو الإنتاج الصناعي مقارنة في التقديراتالسابقة للمؤشر العائد لشهر آب الماضي، حيث نرى بأن الإنتاج الصناعي انخفض نموّهإلى 0.4%. هذا الانخفاض أعاد إيقاظ قلق المتداولين من أن يقوم بنك اليابان فيالتدخّل مجدداً في أسواق صرف العملات الأجنبية لخفض سعر صرف الين الياباني، حيث أنذلك قد يساعد على زيادة الصادرات اليابانية مما يحسّن الاقتصاد الذي ما زال يعانيمن أسوأ فتراته.
    موجة الدولار الصاعدةالتي حصلت اليوم بفعل القلق الذي عاد ليجوب الأسواق المالية تجاه أزمة الديونالسيادية الأوروبية دفعت في سعر صرفه للارتفاع من مستوى 77.05 إلى مستوى 77.45 ينللدولار الأمريكي الواحد، محاولاً بذلك مرّة أخرى أن يخرج من النطاق الجانبي الذيتداول فيه بين مستويات 77.70 و 76.00 منذ التاسع من شهر آبالماضي.
    التحليل الفني يظهر لناميلاً إيجابياً، لكن هذا الميل الإيجابية بحاجة لتأكيده أن نرى استقراراً فوق مستوى 77.70 و ذلك لتأكيد الخروج من النطاق الجانبي، و في حال نجح الدولار في تحقيق ذلك،فقد نرى موجة صاعدة أخرى للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. لكن يجب أن نعلمبأن فشل الثبات فوق المستوى المشار له، يعتبر سلبي على الزوج و قد يسبب عودة انخفاضسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    " أحبُّ الناس إلى الله تعالى أنفعُهم للناس وأحبُّ الأعمال إلى الله عز وجل سرورٌ تدخله على مسلمٍ "

    sigpic

    إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا فإرفع ملفك إلى محكمة الآخرة فإن الشهود ملائكة والدعوة محفوظة والقاضي هو أحكم الحاكمين




  • #2
    رد: ألمانيا تضرب في اليورو و تفقده كل مكاسب يوم الجمعة الماضي‎

    الله يستر عاليورو

    تعليق

    يعمل...
    X