اوباما: امام الاقتصاد الاميركي طريق طويل للوصول الى الانتعاش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اوباما: امام الاقتصاد الاميركي طريق طويل للوصول الى الانتعاش

    قال الرئيس الاميركي باراك اوباما ان الاقتصاد الاميركي ما زال امامه طريق طويل يخوضه قبل الوصول الى انتعاش اقتصادي قوي, وذلك بعد نشر تقرير حكومي اظهر ان البطالة بلغت 9,2 في المئة في البلاد.
    وكان معدل البطالة ارتفع الشهر الماضي الى 9,2 في المائة بعد ان وفر النشاط الاقتصادي في البلاد عددا ضئيلا من الوظائف الجديدة تمثل في 18 الف وظيفة في يونيو, في علامة خطيرة على ركود نمو اكبر اقتصادات العالم.
    فقد اضاف القطاع الخاص, الذي يعول عليه في اعادة تنشيط التعافي الاقتصادي, 57 الف وظيفة فحسب - مقارنة ب241 الف وظيفة في ابريل.
    غير انه تم فقد 39 الف وظيفة فدرالية وعلى مستوى الولايات والادارات المحلية مع سعي الحكومة الاميركية لخفض عجز الموازنة.
    كما تم خفض تقدير عدد الوظائف الجديدة في مايو الى 25 الف وظيفة جديدة اجمالا, وهو الرقم الذي يقل عن نصف الرقم المحبط الذي كان متوافرا قبلا لذلك الشهر.
    وباضافة هذه الارقام يرسم شهرا مايو ويونيو صورة قاتمة لنمو متباطئ للغاية للاقتصاد الاميركي فضلا عن احجام اصحاب الاعمال عن توظيف عمالة جديدة مع توجه الكثير منها لادخار الاحتياطات النقدية.
    وقال اوباما انه على مدار الشهور القليلة الماضية شهد الاقتصاد صعوبات تمثلت في الكوارث الطبيعية وارتفاع اسعار الغاز فضلا عن خفض الموازنات في الولايات وعلى الصعيد المحلي ما ادى لفقد عشرات الالاف من الوظائف في قطاعات الشرطة والاطفاء والتعليم.
    فتح حساب فوركس إسلامي مع المضارب العربي


    مــزايا حسابـك برعايــة المضارب العربي

    توصيات العملات - شروط وطريقة الأشتراك في توصيات sms

يعمل...
X