التحليل الأساسي للنفط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحليل الأساسي للنفط

    شهدت أسعار النفط تراجعا في المعاملات المبكرة من اليوم و ذلك ضمن التحركات التصحيحية التي غلبت على التداولات بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من العامين و النصف.
    العقود المستقلبية للنفط الخام تسليم مايو/أيار افتتحت اليوم عند مستوى 108.20$ للبرميل و حققت الأعلى حتى الآن عند 108.45$ وهو الأعلى منذ سبتمبر/أيلول من عام 2008 و الأدنى عند 107.92$ للبرميل و يتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 108.01$ و بتراجع قدره 0.46$ للبرميل و بنسبة 0.42%.
    و في نهاية معاملات الأمس اغلقت الأسعار على ارتفاع لتصل إلى 108.47$ للبرميل و بارتفاع قدره 0.53$ أو بنسبة 0.49% للبرميل.
    أسعار النفط لاتزال تلقى دعما من التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط بجانب البيانات الاقتصادية الجيدة من الاقتصادات الأكثر استهلاكا للنفط.
    هذا و إن كان هنالك ترقب بشأن بيانات المخزون في الولايات المتحدة التي تعد أكبر مستهلك للطاقة على مستوى العام حيث يتوقع أن تواصل ارتفاعها للشهر الرابع على التوالي. وهذا بسبب ارتفاع أسعار النفط و التي قلصت من القوة الشرائية للمستهلكين.
    بالنسبة لأسعار خام برنت فقد تراجعت أيضا بقيمة 0.35$ أو بنسبة 0.29% لتسجل مستويات 120.71$ للبرميل وهو حتى الان لايزال عند أعلى مستوياته منذ العامين و النصف.
    جدير بالذكر أن هنالك مخاوف تتعلق بشأن مستويات العرض أو الامدادات خاصة من منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، حيث تقلص حجم انتاج ليبيا من النفط بنحو الثلثين منذ اندلاع التظاهرات هنالك في منتصف شهر فبراير/شباط. وتعد ليبيا ثالث أكبر منتج للنفط في أفريقيا.

  • #2
    رد: التحليل الأساسي للنفط

    جزاك الله كل خير ابو تراب

    تعليق

    يعمل...
    X