التحليل الأساسي للنفط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحليل الأساسي للنفط

    الخبرتقرير وكالة الطاقة الأمريكيةالمتوقعالسابق1.00 مليون برميلالتحليلتراجعت أسعار النفط الخام لليوم الثاني على التوالي بفعل عدد من العوامل يأتي على رأسها اعلان منظمة الأوبك عن امكانية التوسع في الانتاج لتعويض نقص الانتاج في ليبيا بسبب الأوضاع المتأزمة هناك، هذا بالإضافة إلى ارتفاع حجم المخزون من النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع السابق.
    العقود المستقلبية للنفط الخام تسليم أبريل/نيسان افتتحت عند مستوى 104.96$ للبرميل و حققت الأعلى حتى الآن عند 104.98$ و الأدنى عند 104.21$ للبرميل و يتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 104.30$ و بانخفاض قدره 0.72$ للبرميل و بنسبة 0.69%.
    و كان وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد العبدالله قد صرح أن منظمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك" تبحث في رفع سقف الانتاج كي يتم التعويض العجز الذي حدث في الانتاج بسبب أحداث ليبيا – ليبيا تنتج في اليوم 1.6 مليون برميل في يوميا و بسبب الصراع الدائر انخفض انتاجها اليومي بنحو 75%- وبالتالي يخفف زيادة الانتاج الارتفاع الهائل الذي شهدته أسعار النفط منذ بداية العام الحالي. جدير بالذكر أن منظمة الأوبك تنتج نحو 40% من انتاج النفط العالمي.
    على الجانب الآخر فقد أعلن معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر من الأمس عن ارتفاع حجم المخزون من النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع السابق بنحو 3.8 مليون برميل.
    بينما تشير التوقعات إلى أن تقرير وكالة الطاقة الأمريكية قد يظهر ارتفاع حجم المخوزن في الأسبوع السابق بنحو 1 مليون برميل.
    و على الرغم من هذه البيانات إلا أن أسعار النفط لاتزال تتداول عند أعلى مستوياتها منذ العامين و النصف، حيث أن المشكلة لا تتعلق فقط بليبيا بل انها تتعلق بمعظم بلدان منطقة الشرق الأوسط المنتجة للنفط.

  • #2
    رد: التحليل الأساسي للنفط

    شكر لك علي التقرير

    تعليق

    يعمل...
    X