التوقعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التوقعات

    الدولار الامريكي USDفي الأسبوع الماضي، رأينا استمرار لتدهور الدولار، حيث تم إهمال كلّ المعلومات الإيجابية التي جاءت من السوق الأمريكية، ويبدو وكأن أزمة سوق الرهن الاولي يؤثر أكثر شيء على الدولار . خطاب السيد بيرنانكي الأسبوع الماضي حول الإقتصاد عموما والتضّخم بشكل خاص ، لم يسلّط أيضا أي ضوء إيجابي على المستقبل القريب للإقتصاد الأمريكي، لكنه أشار ضمنيا إلى عدم وجود إرتفاع في سعر الفائدة في أيّ وقت قريبا. والأسبوع التالي لن يكون مليئ بالمعلومات المهمة، ولكن لقوة تأثير سوق الرهن الاولية فإن صدور مبيعات البيوت الحالية ومبيعات البيوت الجديدة ستكون مهمة كثيرا الآن. كما ستصدر بيانات السلع المعمرة الأمريكية يوم الخميس، والناتج المحلي الإجمالي الأمريكي سيصدر يوم الجمعة. وإذا أظهرت مبيعات البيوت الحالية رقم إيجابي ، فأنّنا قد نرى تحسن أكيد في مواقف التجّار نحو الدولار، حيث اننا نعرف بأنّ سوق شراء وبيع البيوت حاليا العنصر الرئيسي في الإقتصاد الأمريكي، وأن قوة الدولار لم تنعكس بشكل صحيح، وأن مؤشر الداو جونز يعوم عند الأرقام القياسية، وسوق الأسهم المالية الأمريكية قوية جدا. وإذا رأينا رقم متوسط ومعتدل للبيانات السكنية ، فإن الناتج المحلي الإجمالي والسلع المعمرة لم يكونوا مهمين بما فيه الكافية لتأثير في الترند الهابط للدولار. ولن يكونوا قاردين على إيقاف الشعور السلبي للدولار.
    اليورو EURإنّ السوق الأوروبية تظهر قوّتها بثبات، حيث يتم تداول اليورو والجنيه الإسترليني عند أعلى الأرقام القياسية أمام الدولار ولا يظهرا أي إشارة للتوقف للآن. السؤال الكبير الآن يبقى متى سيتم اختراق الحاجز عند 1.40 لليورو/الدولار؟ إنّ الجواب في الحقيقة تابع للسوق الأمريكية أكثر من السوق الاوروبية ، حيث أن التحرك يثار من السوق الأمريكية. لكننا لا يجب أن نهمل السوق البريطانية المزدهرة جدا، وسعر الفائدة البريطانية العالية التي تساهم في قوة الباوند والذي يتاجر الآن عند أعلى مستوى له منذ 26 سنة . هذا الإسبوع سيكون خفيف نسبيا من جهة الأخبار، حيث أن الاصدارات الأكثر أهمية ستكون بيانات IFO الألمانية، ومؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو. واليوم، لا توجد اصدارات من أوروبا ومن الولايات المتّحدة، لذا من المحتمل ان يشهد اليوم يوم تعامل تجاري فاتر نسبيا .
    الين JPYتقدّم الين إلى حدّه الأعلى منذ أكثر من ستّة أسابيع أمام الدولار بسبب الهبوط في الأسهم الآسيوية وسوق شراء وبيع البيوت الأمريكية ، مما جعل التجّار يخفضوا إستثماراتهم في تلك الأسواق . وعادت العملة إلى الحالة الطبيعية أيضا من أدنى مستوى قياسي أمام اليورو بعد أن شهدت الأسهم الآسيوية هبوطا على إثر الهبوط في الأسهم العادية الأمريكية بسبب القلق على سوق الرهن التي قد تجعل المستثمرين يواصلون الهروب من الأصول الأشدّ خطرا.
    اليورو/الدولار الامريكيإنّ الزوج يتوجّه إلى مستوى 1.3850 الذي يشكل مستوى مقاومة رئيسية وإذا اخترقه ، فإن الزوج سيبدأ بتحرّك آخر نحو أعلى المستويات القياسية الجديدة . إنّ الشارتات اليومية صاعدة ، بينما تظهر الساعية منطقة ذروة الشراء . البحث عن الإنخفاضات للدخول بصفقة شراء قد يكون المفضّل.
    الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكيمع تداول الزوج عند اعلى المستويات القياسية ، واستمرار الزخم الإيجابي ، فإن الزوج يتوجّه إلى مستوى 2.0800 بثبات ولربّما حتى هذا الإسبوع. إنّ الشارتات اليومية صاعدة والساعية محايدة ، مما يعني بأنّ التجّار يجب أن يبحثوا عن نقطة دخول أفضل، وقد يكون هناك تصحيح وشيك قبل الحركة القادمة للاعلى . الدولارالامريكي/الين اليابانيبعد إسبوع مائج، يقترب الزوج من مستوى 120.75 والذي يمثل مستوى دعم قوي جدا والذي لم يرى الزوج مثله منذ مايو/أيار. إذا تم اختراق مستوى الدعم هذا ، نحن سنرى بداية لتحرّك هائل للأسفل. إنّ التحيّز بالتأكيد للأسفل حيث أن الشارتات اليوميّة تميل للإنخفاض، والساعية تظهر قليلا من منطقة ذروة البيع . والاستراتيجة المفضلة هي الانتظار حتى تتضح الرؤية على الشارتات الساعية قبل الدخول بصفقة بيع .
    الدولار الامريكي/الفرنك السويسريبعد التحرّك للاسفل من 1.2460، يبدو الزوج يكافح من أجل كسر مستوى 1.1960 . هذه المستويات لم ترى منذ نوفمبر/تشرين الثّاني 2006. الشارت اليومي يزوّد إشارة للإنخفاض بشكل معتدل ، وتزوّد الشارتات الساعية إشارات متفاوتة . وليس هناك تحيّز مؤكّد في هذه النقطة.
    الدولارالنيوزلندي/الدولار الامريكي NZD/USDبعد كسر المستوى 0.8000، واستمرار الارتفاع الثابت، هناك فرصة عظيمة للتجّار للدخول في أحد أحسن الترندات الصاعدة . ويبدو وكأن هناك مجال أكبر للتقدم، وحتى مع أسلوب تجارة المدى الضيّق، فإن هناك احتمالية لأخذ الأرباح من الصفقات الشرائية

  • #2
    رد: التوقعات

    السلام عليكم
    جزاك الله كل خير
    لله الحمد كله

    تعليق

    يعمل...
    X