-الرجال.. مواقف-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • -الرجال.. مواقف-

    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    بعض المواقف تهز الانسان وبعضها الاخر .. تقعده عن الحركه .. وتشل احساسه وتفقده لذة الحياة والعض الرابع يوصلك الى حد الرغبه في الرحيل عن هذه الحياة والزهد فيها والصدمه من الناس..
    لكن الانسان القوه .. والقدره .. والصبر .. والاحتمال .. هو الذي يحدد مدى تاثير الموقف المفاجيء على نفسيته .. وتفكيره .. واعصابه .. ومستقبله ايضا ..
    ذلك ان بعض الناس .. يثق بنفسه كثيرا .. ولذلك فانه يتعامل مع المواقف العاصفه بثبات .. والبعض الاخر يفقد شجاعته ويبدو وكانه - اراقوز - امام ادنى العواصف وابسطها .. والبعض الاخر يتسبب في احداث العاصفه .. وقد يصنعها .. ويتلذذ وهو يرى اثارها من حوله .. وقد احدثت الكثير من السلبيات ..
    هذا النوع الاخير من البشر يعاني من نوازع عدوانيه تتدفعه الى ممارسة الفرحه مره .. والتلذذ برؤية الضحيا المجندله امامه مرة اخرى ..
    وعندما تبحث عن السبب تجد انه ينطلق في ذلك من شخصيه قد تكون مريضه فهي بهذا الاسلوب تفرز الكثير من المشاعر المختقنه في داخله !!
    ومن الطبيعي ان تكون هذه التصرفات - دنيئه ومنكره وسخيفه بعض الاحيان..
    لكنالانموذج الاخر على عكس هذا النوع من البشر .. فالانسان الذي يحرك الاحداث من حوله.. ولا يتحرك هو انسان - قوي - وواثق - ..
    والقوه لاتعني العنف ولا تعني الصلف ولا تعني الطغيان والتجبر - كما انها لاتعني الثبات والاتزان والتعقل .. ولذلك فان هذا النوع من البشر يثير اعجابك وتقديرك ويستولي عليهما رغما عنك ..
    همسه ..
    ليس صحيحا ان المواقف الصعبه هي التي تصنع الرجال - وانما الصحيح انها تولد في ظلال الرجال لاقوياء ..

  • #2
    رد: -الرجال.. مواقف-

    بارك الله فيك

    تعليق

    يعمل...
    X