"جوجل" يطلق خدمة تسمح بمشاهدة قنوات تلفزيونية مختلفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "جوجل" يطلق خدمة تسمح بمشاهدة قنوات تلفزيونية مختلفة


    لندن: أطلق محرك البحث على الإنترنت "جوجل" خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاهدة ما يرغبون من قنوات تلفزيون ما أثار حفيظة محطات التلفزيون الأمريكية التي تعارض الخطوة على اعتبار أنها تهدد بإلحاق الكثير من الخسائر بها.

    وذكرت قناة "بي بي سي"في تقرير لها أنه سيتم إطلاق جهاز هذه الخدمة الذي يعتبر ثمرة التعاون بين "جوجل" وسوني اعتباراً من العام المقبل، حيث كان لابد من ظهور جيل جديد من الأجهزة يجمع بين التلفاز والتطور الذي شهدته الشبكة العنكبوتية.

    وتعتبر التكنولوجيا الجديدة التي طورتها شركة "جوجل" خطوة رائدة في طريق تطوير جيل جديد من الأجهزة تتيح الاتصال بالإنترنت من خلال جهاز تلفزيون المنزل ومتابعة وتسجيل برامج تلفزيون الإنترنت وبرامج التلفزيون العادية أيضاً من خلال الشركات التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت، مثل الـ"نت فليكس" و"أمازون"، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

    وواجهت التكنولوجيا الجديدة معارضين، حيث شكلت شبكات "سي بي سي" و"اي بي سي" و"إن بي سي" و"/فوكس" تحالفاً فيما بينها لمنع منافستها "جوجل" من عرض ما تنتجه وحجتها في ذلك أن احتمال خسارتها للإعلانات المتلفزة لصالح إعلانات الإنترنت سيكبدها خسائر مالية كبيرة.

    وقد لا يرى المعني الأول بهذه التقنية ألا وهو المستخدم فيها أمراً مغرياً بالوقت الراهن وذلك إما لكلفتها المادية من جهة أو لتطورها التقني وكثرة الأزرار التي ينبغي عليه ضغطها للحصول على البرنامج الذي يريد.
يعمل...
X