المؤشر القائد westpac في أستراليا يشهد تغيرات طفيفة في أيلول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المؤشر القائد westpac في أستراليا يشهد تغيرات طفيفة في أيلول

    صدرت اليوم قراءة المؤشر القائد Westpac عن الاقتصاد الأسترالي مظهرة تغيرات طفيفة خلال شهر أيلول, حيث شهد تراجعا في الموافقات على السكن مع تراجع الإنتاجية, من ناحية أخرى يشهد الاقتصاد الأسترالي تحسنا بدرجة أكبر من معظم الاقتصاديات الكبرى.
    صدر عن الاقتصاد الأسترالي القراءة الشهرية للمؤشر القائد Westpac لشهر أيلول, حيث جاء المؤشر مسجلا قراءة فعلية بنسبة 0.0%, مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت نسبة 0.1% خلال شهر آب.
    صرح البنك الاحتياطي في أستراليا هذا الشهر بقراره بشأن معدل سعر الفائدة لشهر تشرين الثاني, حيث قام الساسة النقدية برفع معدل سعر الفائدة بشكل غير متوقع بمستوى 25 نقطة أساس لتصل إلى نسبة 4.75%, للمرة الأولى بعد توقف رفع معدل سعر الفائدة لمدة خمسة أشهر, لرؤية البنك الاحتياطي أن سرعة النمو الاقتصادي وازدهار قطاع التعدين قد يدفع المعدلات التضخمية للأمام.
    إضافة إلى ذلك يتوقع البنك الاحتياطي في أستراليا تحسن الاقتصاد في المرحلة القادمة, بتعيين أعداد أكبر من العمالة حيث قامت شركات الطاقة بإضافة أعداد أكبر في الوظائف, مما ساعد السيد ستيفنز رئيس البنك الاحتياطي الأسترالي لرفع معدل سعر الفائدة هذا الشهر.
    طبقا للتقرير الذي صدر بالأمس عن البنك الاحتياطي في أستراليا التي أشارت إلى سياسة الإبقاء على معدل سعر الفائدة ثابتا قد انتهت مع تراكم المخاطر التضخمية, وتتجه السياسة النقدية حاليا نحو التقليل من معدلات التضخم وإتباع سياسة التضييق النقدي.
    صرح البنك الاحتياطي أيضا أن الخطوة التالية بشأن معدل سعر الفائدة قد تكون زيادة أخرى على التوازي مع تعافي الاقتصاد, مع خلق نوع من التوازن بين تسارع معدلات التضخم ومساندة الاقتصاد للتعافي قبل اتخاذ قرار برفع معدل سعر الفائدة.
    يطمح الساسة النقدية إلى حصر معدلات التضخم في منطقة آمنة عند نسبة 2% إلى 3%, مع العلم بأن معدلات التضخم وصلت إلى نسبة 2.8% خلال الربع الثالث.
    يشير تقرير اليوم إلى أن مؤشر التزامن الذي يختص بقياس الوضع الحالي للاقتصاد, قد قفز إلى نسبة 0.4% ليحقق مستوى 258.4 نقطة خلال شهر أيلول.
    إضافة إلى ذلك صدر عن الاقتصاد الأسترالي أن الزيادة في الأجور في أستراليا قد ارتفعت بمعدلات سريعة خلال الربع من تموز إلى أيلول, بتعيين أعداد اكبر من الموظفين, يعد مؤشر أسعر الأجور الذي يقيس ساعات الأجر باستثناء الحوافز قد ارتفع بنسبة 1.1% خلال الربع الثالث, مقارنة بالارتفاع السابق الذي سجل نسبة 0.8% خلال الربع الثاني.

  • #2
    رد: المؤشر القائد westpac في أستراليا يشهد تغيرات طفيفة في أيلول

    شكراااااا و بارك الله فيك

    تعليق

    يعمل...
    X