"فياسكو" تدفع باليورو إلى الانخفاض 22/4/10 الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "فياسكو" تدفع باليورو إلى الانخفاض 22/4/10 الفوركس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من forexyard

    شركة النقل الجوي الأوروبي "فياسكو" تدفع باليورو إلى الانخفاض

    أدى تراجع معدلات الرحلات الجوية في أوروبا إلى الضغط السلبي بقوة على عملة منطقة اليورو. ويقدر المحللون الخسائر التي تكبدتها الشركة من ذلك 1.7 مليار دولار أمريكي، وصرحوا بأنه من المحتمل أن تعاني الخطوط الجوية الأوروبية الإقليمية بمعدل اكبر من الخطوط الجوية الأساسية للولايات المتحدة الأمريكية. وفي ظل استمرار القلق بشأن التعافي اليوناني واستمرار تفكير القادة الماليين في تقدين المساعدة لليونان، يبدو أن الثوران البركاني في أيسلندا قد جاء في أسوء وقت ممكن لليورو.

    التحليل الاقتصادي

    الدولار الامريكي USD

    - تضارب حركة الدولار الأمريكي أمام اغلب العملات، ولكنه يتفوق في أداءه على اليورو
    استمر الدولار الأمريكي في ارتفاعه طوال الأسبوع مقابل اليورو، حيث سجل أعلى مستوى له عند 1.3357 في الساعات المبكرة من التداول اليوم. ومقابل العملات الأخرى، كانت حركة الدولار الأمريكي متضاربة. فقد أغلق الدولار/ ين يوم أمس على انخفاض مع اقتراب السعر من مستوى 92.75. ومقابل الدولار الكندي، انخفض الدولار الأمريكي إلى ما دون 1.0000 ويقع تداوله الآن حول مستوى 0.9997. وعلى الرغم من ارتفاع معدل الثقة في أوروبا والذي دل عليه مؤشر ZEW الألماني للثقة في الاقتصاد الذي صدر يوم الثلاثاء، إلا أن العملة الأوروبية قد استمرت في اتجاهها الهبوطي. وقد ساعد هذا الدولار الأمريكي على الارتفاع بثبات على الرغم من ضعف أداءه مقابل العملات الأخرى. وقد نشهد اليوم تغير في حظ العملة الأوروبية، حيث من المنتظر الإعلان عن عدد من البيانات الأوروبية. ولكن لن يتحقق ذلك إلا إذا جاءت هذه البيانات الاقتصادية اليوم بقوة كافية تساعد على التصديق بأن التعافي الاقتصادي في الطريق إلى المنطقة. وإن لم يحدث ذلك، فمن المحتمل أن يستمر الدولار الأمريكي في اتجاهه الصعودي.

    اليورو EUR

    - السحب البركانية تعيق عمليات النقل الجوي في أوروبي، مما يحبط من قوة اليورو
    كانت هناك سلسلة من الأحداث التي دفعت باليورو إلى الاتجاه الهبوطي هذا الأسبوع. وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدها أمام كل عملة من العملات الأساسية، إلا انه من الممكن أن يحقق اليورو ارتفاعات قوية بعد الإعلان عن البيانات الهامة من أوروبا اليوم. أدى تراجع معدلات الرحلات الجوية في أوروبا إلى الضغط السلبي بقوة على عملة منطقة اليورو. ويقدر المحللون الخسائر التي تكبدتها الشركة من ذلك 1.7 مليار دولار أمريكي، وصرحوا بأنه من المحتمل أن تعاني الخطوط الجوية الأوروبية الإقليمية بمعدل اكبر من الخطوط الجوية الأساسية للولايات المتحدة الأمريكية. وفي ظل استمرار القلق بشأن التعافي اليوناني واستمرار تفكير القادة الماليين في تقدين المساعدة لليونان، يبدو أن الثوران البركاني في أيسلندا قد جاء في أسوء وقت ممكن لليورو. ويدعى العديد من المستثمرين في سوق العملات الآن أن اليورو قد يحتاج إلى أكثر من يوم واحد من البيانات الايجابية حتى يتمكن من عكس اتجاهه السلبي. وعلى أي حال،سيتم الإعلان اليوم عن بيانات عن قطاع الخدمات والقطاع الصناعي من منطقة اليورو والتي قد تأتي بنتائج مرتفعة، ولكن إذا جاءت هذه البيانات بقراءات اقل من التوقعات، من الممكن أن يتوقع التجار استمرار الخسائر التي تكبدها اليورو في الفترة الأخيرة.

    الين الياباني JPY

    - ارتفاع الين بمساعدة ارتفاع معدلات كره المخاطر في أوروبا
    كانت حركة الين الياباني متضاربة يوم أمس مقابل العملات الأساسية. وخلال ساعات التداول الآسيوية اليوم، بدأ الدولار/ ين في الانخفاض بمقدار بسيط ويقع تداوله في الوقت الحالي عند 92.83، حيث يبدو أنه قد تعرض للمزيد من ضغوط البيع. ولا شك أن الاضطرابات المالية التي تعاني منها أوروبا في الوقت الحالي تؤدي إلى ارتفاع معدل كره المخاطر مما يساعد على دعم الدولار الأمريكي والين الياباني كملاذ آمن. ومن ناحية أخرى، حصلت العملة اليابانية على دعم اقتصادي من البيانات الاقتصادية التي جاءت تفوق التوقعات. وفي ظل الانخفاضات الأخيرة في أوروبا، وايجابية البيانات الاقتصادية، وارتفاع معدلات كره المخاطرة، يبدو أن الين في طريقه للارتفاع على مدار التداول اليوم. وسيكون هذا هو الحال ما لم تأتي البيانات الاقتصادية من بريطانيا ومنطقة اليورو بنتائج ايجابية تدعم معدلات الرغبة في المخاطرة.

    النفط الخام Crude Oil

    - انخفاض الأسعار الفورية للنفط الخام
    يبدو أن المحن الاقتصادية كانت تمثل ضغط على أسعار النفط الخام في الآونة الأخيرة. فقد عاد المستثمرون إلى الاستثمارات الآمنة مثل الدولار الأمريكي مما أدى إلى ارتفاعهما؛ وذلك بسبب مشكلة النقل الجوي في أوروبا وانخفاض معدلات الرغبة في المخاطرة. وكانت النتيجة إلى انخفاض أسعار النفط الخام عن ارتفاعاته الأخيرة. فقد انخفض سعر النفط الخام من فوق مستوى 86 دولار أمريكي للبرميل إلى أدنى مستوى له عند 83.20 دولار هذا الصباح. وفي سوق الفوركس، إذا جاءت بيانات القطاع الصناعي وقطاع الخدمات من منطقة اليورو بقراءة أفضل من التوقعات، فمن المحتمل أن نشهد تحول في اتجاه اليورو، مما سيحد من ارتفاعات عملات الملاذ الآمن التي شهدناها مؤخرًا كما سيساعد هذا أسعار السلع على تعويض بعض ما تكبدوه من خسائر. وبالتالي إلى تجار السلع ترقب أي إشارات بتعافي اليورو، مما قد يؤدي بالتالي على دعم السلع على المدى القصير مثل النفط الخام.

    التحليل الفني

    اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
    ينخفض هذا الزوج منذ الأسبوع الماضي حتى الآن ويقع تداوله في الوقت الحالي عند مستوى 1.3390. ويوجد تقاطعات صعودية جديدة الآن على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. كما يدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة. وبالتالي قد يكون الخيار الصحيح اليوم هو الشراء مع نقاط وقف قريبة.

    الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
    يبدو أن سعر هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع سعات مما يدل على أن التصحيح الهبوطي قد يكون وشيك. كما يدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة. وعندما يتحقق الاختراق الهبوطي، ستكون الإستراتيجية الأفضل هي البيع مع نقاط وقف قريبة.

    الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
    يقع هذا الزوج في مدى تداول محدد منذ فترة وحتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. كما انه لا توجد إشارة واضحة من أي مؤشر من مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات. وبالتالي قد يكون الانتظار على الرسم البياني للساعة هو القرار الأمثل اليوم.

    الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
    سلك هذا الزوج خلال الأيام العديدة الماضية سلوكًا صعوديًا. إلا أن البيانات الفنية تدل على أن هذا الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن الانعكاس الهبوطي وشيك. قد يكون الخيار الأفضل اليوم هو البيع مع نقاط وقف قريبة.

    التوصية اليومية

    البلاتينيوم
    ارتفعت أسعار البلاتينيوم بمقدار كبير خلال الأسبوع الماضي وكوّن قمة عند مستوى 1739.75 دولار للأوقية. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي وشيك. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس لدخول هذا الاتجاه في أي وقت مبكر.


يعمل...
X