نهاية عاصفة لشهر هادئ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نهاية عاصفة لشهر هادئ

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحليلات شاملة لسوق تجارة العملات والمعادن والطاقة من قبل اخصائي في التحليل من السيد أمين قسوم



    نهاية عاصفة لشهر هادئ









    التغيير والتحديث الذي اقوم به على الصفقات المختلفة كاغلاق الصفقة, تغيير وقف الخسارة او جني الارباح والاهداف يتم ارساله لاصحاب حسابات ال GOLD PLATINUM ,بشكل مباشر والذين لديهم الحق بالحصول على ذلك في الشركة بحسب الطلب .

    التوصيات مقسمة الى توصيات للمدى القريب اليومي والتي تظهر عند كل زوج عملات على انفراد ومشروطة باختراق مستوى معين . اما بالنسبة للتوصيات التي تظهر في الجدول التالي فهي توصيات للمدى المتوسط والبعيد مع اهداف بعيدة نسبيا











    أسواق الأسهمSTOCKS MARKET



    سجلت اسواق الاسهم الامريكية ارتفاعات طفيفة نهاية الاسبوع الماضي حيث سجل مؤشر الداو جونس ارتفاع بمقدار 17.15 درجة الى مستوى 9171.61 أي بنسبة 0.19%. اما مؤشر الستاندرد اند بورز فقد سجل ارتفاع بمقدار 17.15 درجة الى مستوى 987.43 أي بنسبة 0.07% في حين سجل مؤشر الناسداك انخفاض بمقدار 5.8 درجة الى مستوى 1978.50 أي بنسبة 0.29%- .
    الدولار الامريكي DOLLAR INDEX + معطيات اقتصادية ECONOMIC CALENDAR


    مبنى الدولار الامريكي يظهر ميول واضح لاستمرار الانخفاض في المدى القريب خاصة بعد ان سجل انخفاض اسفل مستوى 78.33 الذي يشكل ويعتبر قاع ثنائي الا ان هذا الانخفاض طفيف ولم نحصل على اغلاق يومي بعد . في حال الحصول على ذلك فمن المتوقع ان يستمر في انخفاضه الامر الذي سيتناسق مع تسجيل الازواج ارتفاعات في المدى القريب .

    اليوم سيصدر معطى مؤشر القطاع الصناعي الصادر عن المؤسسة الامريكية لادارة الدعم ((ISM والتوقعات تشير الى 46.5 مقابل 44.8 في السابق .










    GOLD - الذهب





    ارتفاع الزوج الحاد نهاية الاسبوع الماضي كان مفاجئ للغاية وبنظري سببه الرئيسية هو اغلاق العقود من قبل المؤسسات المختلفة . مستوى 958 الذي شكل في السابق مستوى مقاومة قياسي ما زال يشكل عقبة امام استمرار ارتفاع الزوج . اغلاق الذهب اليومي اعلى معدل ومتوسط الحركة ل 50 و 100 يوم يشير الى قوة نسبية واختراقه لسقف التردد العلوي هو الاخر فيه اشارة ثورية . أي اغلاق يومي للذهب اعلى 958 سيحدد مستوى 990 كهدف له .







    Crude Oil - النفط





    نجح النفط في نهاية الامر في اختراق مستوى 69 الذي يشكل امتداد لمستوى مقاومة وخط مقاومة يصل بين قمم سابقة امتدت من مستوى 147 أي اعلى سعر وصل اليه النفط في التاريخ وبذلك تغير مبنى الزوج للمدى القريب ومن المتوقع ان يتابع الارتفاع خاصة بعد ان سجل اغلاق يومي اعلى مستوى 66.77 الذي يشكل تواصل لمعدل الحركة ل 50 يوم . اعمدة الهستوجرامة باتت تقوى اعلى خط الصفر واي انخفاض في هذا المجال سيكون من اجل ارتفاع اخر .

















    EURUSD


    بالرغم من ظهور ما يسمى بشمعة الدوجي الخارجية والتي تعتبر اشارة دببية واضحة عاد الزوج الى الاعلى نهاية الاسبوع الماضي بصورة حادة وسريعة ارج حان السبب من وراء ذلك هو اغلاق الصفقات مع نهاية شهر تموز من قبل المؤسسات المختلفة . اعمدة الهستوجرامة على المدى اليومي انقلبت الى اعلى خط الصفر وتقاطع معدلات الحركة بات الى الاعلى الامر الذي يعيق على تسجيل الزوج انخفاض الا انه وبشكل مغاير عن باقي الازواج لم يتخطى او يخترق القمة الاخيرة له أي مستوى 1.4340 . مؤشر ال RSI يظهر قراءة اعلى 50 وبذلك فمبنى الزوج غير واضح . مستوى 1.43 سيشكل قمة وعقبة امام الزوج في حالة سجل ارتفاع ويبقى مستوى 1.4340 المفصل ما بين تعريف الزوج بحسب المبنى الدببي او الثوري .يظهر من خلال الرسم البياني التالي مستوى مقاومة وخط تواصل ما بين قمم سابقة ويتقاطع مع المستوى الذي اشرت اليه الامر الذي يعزز من كونه مستوى مقاومة وفاصل .


    مستويات الدعم 1.4129 1.4002 1.3920
    مستويات المقاومة 1.4338 1.4420 1.4547






    USDJPY

    اشرت في السابق الى ان أي ارتفاع للزوج اعلى مستوى 95 سيشكل فرصة بيع فقط لا غير ومن استغل كل ارتفاع اعلى هذا المستوى جنى العديد من الارباح في الايام الاخيرة اذ بعد كل ارتفاع للزوج تلى ذلك انخفاض بمقدار 100 درجة على الاقل .مبنى الزوج للمدى المتوسط والبعيد ما زال دببي بصورة واضحة للغاية . في المدى القريب تظهر مفارقة ما بين المؤشرات المختلفة واتجاه غير واضح او محدد. اشارة هامة اخرى هي بقاؤه اسفل متوسط ومعدل الحركة ل 50 و 100 يوم . الاول تحدد عند مستوى 95.47 والثاني عند مستوى 96.62 . مؤشر ال RSIبات يظهر قراءة عند مستوى 50 ومعدلات الحركة باتت تظهر احتمال تسجيل تقاطع الى الاسفل . اعمدة الهستوجرامة باتت تضعف هي الاخرى على المدى اليومي . هدف الزوج للمدى البعيد ما زال على ما هو أي مستوى 87 .

    مستويات الدعم 94.21 93.7 92.9
    مستويات المقاومة 95.52 96.32 96.83








    GBPUSD


    اغلاق الزوج اليومي اعلى مستوى 1.6670 يشير الى قوة نوعية لدى الزوج ويرفع من احتمال تسجيله ارتفاع اخر . مبنى الراس والكتفين تم الغاؤه في هذه المرحلة وبقاء الزوج اعلى معدل ومتوسط الحركة ل 50 يوم يعتبر اشارة ثورية وطالما بقي الزوج اعلى منه فمن الممكن ان يمتد ارتفاعه حتى مستوى 1.70 . لا يمكن الاشارة في هذه المرحلة الى نقطة دخول بنسبة نجاح حالية ولذلك سافضل اتخاذ موقف حيادي اذ ان احتمال تسجيل الزوج انخفاض ممكن ومحتمل هو الاخر . لا تظهر علامات ضعف في هذه المرحلة لدى الزوج وجميع المؤشرات تشير الى تتابع الارتفاع الا ان تحديد وقف الخسارة بعيد نسبيا عن سعر السوق الحالي .


    مستويات الدعم 1.6539 1.6356 1.6241
    مستويات المقاومة 1.6837 1.6952 1.7135


    ** عزيزي المستثمر : بإمكانك مشاهدة التحاليل اليومية عن طريق الفيديو عبر موقع الشركة أيضا وبشكل يومي بالضغط هنا .

    أمين قسوم
    المحلل الاقتصادي في UFXBANK

يعمل...
X