نظرة عامة عن وضع السوق يوم االخميس 12آذار – مارس – 2009 العملات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظرة عامة عن وضع السوق يوم االخميس 12آذار – مارس – 2009 العملات

    صعد الين الياباني امام الدولار الامريكي في التعاملات الاسيوية يوم الخميس مواصلا مكاسبه الحادة التي سجلها في الجلسة السابقة.
    وتراجعت العملة الامريكية امام العملات الرئيسية يوم الاربعاء بعد ان قرر المستثمرون ان مكاسبها ذهبت الى مدى كاف في غياب أي حوافز جديدة تشجع على مواصلة شرائها وبعد تقرير تجاري صيني ألقى شكوكا على قدرة الصين على تمويل العجز في ميزان المعاملات الجارية للولايات المتحدة.
    وأظهرت بيانات صدرت يوم الخميس ان اقتصاد اليابان انكمش بنسبة 3.2 في المئة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي في تعديل لهبوط مبدئي بلغ 3.3 في المئة لكنه يظل أكبر انكماش منذ الازمة النفطية في 1974 .
    وصعد الين عقب صدر تلك البيانات رغم ان متعاملين قالوا ان رأي السوق هو ان الاقتصاد لم يتغير.
    وانخفض الدولار 0.5 في المئة الي 96.78 ين بحلول الساعة 0300 بتوقيت جرينتش بعد ان هبط 1.5 في المئة يوم الاربعاء.
    وامام العملة الامريكية صعد اليورو الاوروبي 0.15 في المئة الي 1.2826 دولار بعد ان سجل في جلسة الاربعاء مكاسب بلغت 1.4 في المئة.

    - واصل الدولار الامريكي الهبوط أمام العملة اليابانية في التعاملات الاسيوية يوم الخميس موسعا خسائره الي أكثر من 1 في المئة ومتراجعا لفترة وجيزة عن مستوى 96 ينا.
    واشار متعاملون الي مشتريات للين من مستثمرين يابانيين.
    وهبط الدولار الي 95.99 ين وهو أدنى مستوى له في الجلسة قبل ان يتعافى في وقت لاحق الي 96.16 ين.

    - ارتفع سعر الين على نطاق واسع يوم الخميس مع انخفاض الدولار الى أدنى مستوياته في أسبوعين أمام العملة اليابانية في حين ارتفع الدولار أمام العملات الاخرى مع تراجع أسعار الاسهم.
    وانخفض سعر الدولار الى مستوى 95.68 ين وهو أدنى مستوياته في 16 يوما. وفي الساعة 1117 بتوقيت جرينتش انخفض بنسبة واحد بالمئة الى 96.23 ين في حين خسر اليورو 1.4 بالمئة الى 123 ينا.
    وارتفع الدولار أمام عملات أخرى بعد أن أثر تجدد المخاوف الاقتصادية على الاسهم فهبطت أسعار الاسهم الاوروبية 1.9 بالمئة مما اثار تدفقات كبيرة الى الدولار الذي يعتبر ملاذا آمنا نسبيا للقيمة.
    وقال روبرت زوليك رئيس البنك الدولي لصحيفة ديلي ميل البريطانية ان الاقتصاد العالمي على الطريق لاسوأ كساد منذ ثلاثينات القرن الماضي ومن المتوقع ان ينكمش الناتج بما بين واحد واثنين بالمئة هذا العام.
    وانخفض سعر اليورو 0.4 بالمئة أمام الدولار الى 1.2773 دولار وهبط الاسترليني 0.8 بالمئة الى 1.3755 دولار.
يعمل...
X