السلفادور استخرجت 474 بيتكوين لاحتياطيات العملة المشفرة.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلفادور استخرجت 474 بيتكوين لاحتياطيات العملة المشفرة.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	d6f966cc5d3b9fa3771c7ad6bbe2306f.jpg 
مشاهدات:	20 
الحجم:	81.8 كيلوبايت 
الهوية:	956301



    استخرجت السلفادور ما يقرب من 474 بيتكوين منذ عام 2021 بفضل محطة للطاقة الحرارية الأرضية تغذيها البراكين، كما أظهرت البيانات الرسمية يوم الثلاثاء، ليصل إجمالي محفظة بيتكوين الحكومة إلى ما يقرب من 354 مليون دولار بالأسعار الحالية.

    تفيد "مكتب البيتكوين" التابع للحكومة، وهو كيان حكومي رسمي، بأن خزائن الدولة تحتفظ الآن بـ 5,750 بيتكوين.

    جاءت الإضافات الجديدة، البالغ 473.5 بيتكوين بقيمة حوالي 29 مليون دولار منذ سبتمبر 2021، مدفوعة بكمية صغيرة من الطاقة الحرارية الأرضية المولدة من بركان تيكابا الضخم في البلاد، والتي تم الترويج لها على أنها طريقة صديقة للبيئة لتراكم العملة المشفرة الشهيرة، التي لا تخضع لرقابة أي بنك مركزي.

    نصبت إدارة الرئيس نايب بوكيلي، المتحمس للبيتكوين والذي أعيد انتخابه لولاية ثانية في وقت سابق من هذا العام، 300 معالج لـ "تعدين" البيتكوين من البركان.

    من أصل 102 ميجاواط (ميجاواط) تنتجها محطة الطاقة المملوكة للدولة، يتم تخصيص 1.5 ميجاواط لعملية تعدين العملات المشفرة. تتطلب عملية التعدين المشفرة المسماة كميات كبيرة من الطاقة لحوسبة وتبريد مراكز معالجة البيانات، والتي تؤدي معادلات رياضية معقدة من أجل تأمين العملات المشفرة مثل البيتكوين.

    في أماكن أخرى من العالم، أصبح منقبو العملات المشفرة مؤخرًا عرضة لتدقيق متزايد بسبب عملياتهم المستهلكة للكهرباء، وبسبب التأثير الذي يتركه نشاطهم على شبكات الكهرباء وانبعاثات الكربون.

    في عام 2021، أصبحت السلفادور أول دولة تعتمد البيتكوين كعملة قانونية، إلى جانب الدولار الأمريكي الذي اعتمدته منذ عقدين. وجلب قرار البيتكوين انتقادات قاسية لحكومة نايب لتبنيها العملة المشفرة المتقلبة، بما في ذلك من صندوق النقد الدولي.


يعمل...
X