سنودن يطالب بيتكوين بزيادة ميزات الخصوصية.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سنودن يطالب بيتكوين بزيادة ميزات الخصوصية.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image003.jpg 
مشاهدات:	10 
الحجم:	47.7 كيلوبايت 
الهوية:	956247



    كتب سنودن في منشور على X : "لقد حذرت مطوري بيتكوين لمدة عشر سنوات بأنه يجب توفير الخصوصية على مستوى البروتوكول. هذا هو التحذير الأخير. الساعة تقترب".

    سنودن هو من أشد المدافعين عن الخصوصية الرقمية، فقد فقد وظيفته وجنسيته الأمريكية عندما كشف أن الحكومة الأمريكية كانت تقوم بالمراقبة الشاملة على المواطنين. لذلك، من الطبيعي أن يدعم العملات المشفرة. ومع ذلك، فإن الأحداث الأخيرة دفعت سنودن للدعوة إلى مزيد من التدابير للخصوصية.

    كان منشور سنودن ردًا مباشرًا على حظر المستخدمين الأمريكيين من قبل Wasabi Wallet. يُعرف خدمة المحفظة، التي طورتها zkSNACKs، بميزاتها القوية للخصوصية. تحديدًا، خدمتها "coinjoin". يقوم البروتوكول بتجميع العديد من المعاملات عبر العديد من المحافظ في معاملة واحدة على سلسلة بيتكوين. وهذا بشكل فعّال يسمح لأي محفظة أو معاملة بالبقاء مجهولة بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون معاملات بيتكوين. ومع ذلك، أعلنت المحفظة عبر X أنها "ستوقف خدمتها لتنسيق coinjoin، بدءًا من 1 يونيو 2024".

    بالإضافة إلى ذلك، حظرت المحفظة جميع المستخدمين الذين لديهم عناوين IP في الولايات المتحدة. من المرجح أن تكون هذه الخطوة استجابة لاعتقال مؤسسي Samourai Wallet، وهي خدمة محفظة مماثلة.

    ووفقًا لبيان صادر عن وزارة العدل، "تم اتهام كيون رودريغيز وويليام لونيرغان هيل بتشغيل Samourai Wallet، وهي شركة غير مرخصة لإرسال الأموال التي نفذت أكثر من 2 مليار دولار في عمليات غير قانونية وغسلت أكثر من 100 مليون دولار من عائدات الجريمة".

    يواجه رومان ستورم، مؤسس Tornade Cash، خدمة مزج أخرى للعملات المشفرة، محاكمة بتهم الاحتيال.

    لذلك، من المحتمل أن تكون الخطوة التي اتخذتها Wasabi Wallet و zkSNACKs خطوة احترازية لتجنب المشاكل القانونية في الولايات المتحدة. ومع ذلك، وفقًا لسنودن، فإن القضية الحقيقية تكمن في البروتوكول العام لبيتكوين. يتعين على الخدمات المالية الطرفية إنشاء برامجها لتوفير السرية الكاملة على سلسلة بيتكوين. ثم يخضعون لقوانين الحكومة وقد تم احتجازها خلال الأشهر العديدة الماضية. وفقًا لسنودن، الحل لهذا هو تغيير بروتوكول بيتكوين بشكل عام.


يعمل...
X