مؤشر متوسط القيمة الحقيقية Average True Range Value

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر متوسط القيمة الحقيقية Average True Range Value

    هو مؤشر تقلب في التحليل الفني تم تطويره في الأصل بواسطة J. Welles Wilder، Jr. للسلع. لا يقدم المؤشر مؤشرا على اتجاه السعر ، ببساطة درجة تقلب السعر.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	atr_value_pre0.png 
مشاهدات:	53 
الحجم:	49.5 كيلوبايت 
الهوية:	944734



    عادة ما يأتي وقت في رحلة متداول فوركس عندما لا يكون مهتمًا فقط باتجاهات السوق ، ولكن أيضًا بالحجم الكامن وراء تلك الاتجاهات. لأن معرفة مقدار الحجم الموجود خلف كل اتجاه يساعد على تصفية الاتجاهات الثانوية من الاتجاهات الرئيسية. دفعت هذه المعرفة العديد من متداولي الفوركس المحترفين إلى التحول إلى مؤشر قيمة المدى الحقيقي المتوسط (ATR). أصبح مؤشر تحديد التقلب هذا أداة لا غنى عنها لمثل هذه المهام على MT4 ومنصات التداول الأخرى.

    المؤشر الذي سننظر إليه هو نظير مبسط لمؤشر ATR ، والذي تم تثبيته بالفعل افتراضيًا في MT4 Terminal. لكن لديها عدد من المزايا التي سنقولها في المقال.

    مؤشر متوسط القيمة الحقيقية على MT4


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	atr_value_indicator_front2-768x512.png 
مشاهدات:	50 
الحجم:	55.3 كيلوبايت 
الهوية:	944735




    يحدد متوسط المدى الحقيقي (ATR) تقلبات السوق. بمعنى آخر ، فإنه يصور متوسط حجم تحركات الأسعار لأصل معين خلال فترة زمنية. عندما تستخدم متوسط النطاق الحقيقي على MT4 ، فإنه يظهر كخط يرتفع إلى أعلى وأسفل نافذة المؤشر. كلما ارتفعت قيمة ATR ، زاد تقلب السوق. وكلما انخفضت قيمة ATR ، قل الحجم الموجود في السوق.

    من الأخطاء التي يرتكبها العديد من المتداولين أنهم يحاولون تداول الاتجاهات مع ATR. لسوء الحظ ، ربما يحاولون أيضًا تركيب أوتاد مربعة في ثقوب مستديرة. لا يخبر مؤشر ATR عن اتجاه السوق. هناك أوقات ، كما في الصورة أدناه ، عندما يتجه السوق في اتجاه واحد بينما ينحدر ATR في الاتجاه المعاكس.



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	atr_value_indicator_2-768x433.png 
مشاهدات:	55 
الحجم:	56.6 كيلوبايت 
الهوية:	944736


    إذا كنت تتساءل بعد ذلك عن الغرض من استخدام ATR ، فإليك بعض الاستخدامات الشائعة لمؤشر ATR.

    يمكن للمتداول استخدام مؤشر قيمة ATR لتحديد أفضل وقت لدخول الصفقات. يمكن أن يساعدك ATR في تحديد ما إذا كان هناك حجم كافٍ في السوق لتتداوله. كما أنه يبقيك بعيدًا عن الأسواق الميتة أو غير النشطة.
    يمكنك أيضًا استخدام مؤشر ATR لتحديد مراكز وقف الخسارة.
    هناك أيضًا طرق لاستخدام ATR كمؤشر خروج.
    كيف يتم حساب المؤشر؟
    كما يوحي الاسم ، فإن متوسط ​​النطاق الحقيقي هو متوسط ​​قيم النطاق السعري للأصل خلال فترة. ولكن هناك ثلاث طرق مختلفة لحساب النطاق الحقيقي للأصل.

    اطرح القاع السابق من القمة الحالية
    اطرح سعر الإغلاق السابق من القاع الحالي
    اطرح القاع الحالي من الارتفاع الحالي
    يحسب ATR تلك النطاقات الحقيقية ويستخدم الأكبر بينها كنطاق حقيقي لتلك الفترة. لاحظ أن ATR لا يأخذ في الاعتبار إيجابية أو سلبية الرقم. سلبي 56 (-56) هو نفس الموجب 56 (+56) فيما يتعلق بمؤشر إخبار الحجم.

    الآن بعد أن أصبحت معادلة النطاق الحقيقي لكل فترة معروفة ، يقوم ATR فقط بوضع متوسط ​​هذه القيم خلال فترة معينة. فترة ATR الافتراضية على منصة التداول Metatrader 4 ، على سبيل المثال ، هي 14. لذا ، يحسب ATR النطاقات الحقيقية على آخر 14 شمعة ويستخدم القيم لبناء خط مستمر.

    كيف تتداول مع مؤشر متوسط ​​المدى الحقيقي؟
    هذا هو الجزء الذي يثير اهتمام العديد من المتداولين ، وللأسباب الصحيحة. الأهم هو كيفية تنفيذ مؤشر ATR في تداولك.

    فيما يلي بعض إستراتيجيات تداول مؤشر المدى الحقيقي المتوسط:

    ● الاختراقات المتفجرة
    هناك أوقات يكون فيها السوق شديد التقلب ، وفي أوقات أخرى لا يكون كذلك. يمكنك استخدام إستراتيجية تداول ATR هذه للاستفادة من الاختراقات من فترات التقلب المنخفضة إلى فترات التقلب.

    أولاً ، تقوم بسحب مؤشر ATR الخاص بك على الرسم البياني الأسبوعي وتنتظر وصول المؤشر إلى أدنى مستوياته في عدة سنوات. بمعنى آخر ، أنت تنتظر حتى يصبح السوق على الأقل تقلبًا ويكون خط ATR أقرب إلى الأرضية. ثم تحدد موقع مستويات الدعم والمقاومة خلال هذه الفترة على الرسوم البيانية الخاصة بك وتنتظر حدوث الاختراق.



    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	atr_value_indicator_3-768x389.png 
مشاهدات:	54 
الحجم:	59.9 كيلوبايت 
الهوية:	944737



    يمكنك الاعتماد على مؤشر الدعم والمقاومة من FXSSI لمساعدتك في تحديد مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية على الرسم البياني الخاص بك.

    ● تحديد وقف الخسائر
    هل سبق لك أن شاهدت السوق ينخفض ​​على طول الطريق ليبلغ مستوى وقف الخسارة قبل أن يرتد على الفور في الاتجاه الذي كنت تعتقد في البداية أنه سيتجه؟ يمكن أن تكون إستراتيجية تداول مؤشر القيمة ATR مفيدة لمنع حدوث مثل هذه الأحداث في المستقبل.

    تحقق من القيمة الحالية لمؤشر ATR عند الدخول في صفقة. اضرب هذه القيمة الحالية مع مضاعف. المضاعفات الأكثر شيوعًا هي 1.5 و 2 و 3. بعد ذلك ، تضيف (لصفقة بيع) أو تطرح (لصفقة شراء) القيمة المحسوبة إلى السعر الحالي لإيقاف الخسارة.

    يمكنك أيضًا تكييف إستراتيجية التداول هذه لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج من الأسواق المتداولة. في نهاية كل فترة أو شمعة ، تقوم بتتبع وقف الخسارة بالقيمة المحسوبة.

    بالمناسبة ، يمكنك تعلم كيفية التداول بدون وقف الخسارة إذا كنت تريد القضاء تمامًا على وقف الخسارة من تداولك.

    ● جني الأرباح
    نظرًا لأن ATR يخبر متوسط ​​حركة السعر للأصل لعدد محدد مسبقًا من الفترات ، يمكنك تعيين جني الأرباح بهذه المعرفة.

    على سبيل المثال ، إذا كان الرسم البياني اليومي GBPNZD له قيمة ATR حالية تبلغ 140 ، فهذا يخبرك أن زوج العملات يتحرك حوالي 140 نقطة في المتوسط. لذلك ، يمكنك وضع جني الأرباح في أي مكان قريب من 140 نقطة بعيدًا عن سعر الدخول. من الأفضل دائمًا دمج هذه الإستراتيجية مع هياكل السوق الأخرى ، مثل التأرجحات المرتفعة والمنخفضة ، ومستويات الدعم والمقاومة ، وغيرها.

    بالطبع ، هذه ليست سوى عدد قليل من استراتيجيات تداول ATR. يمكنك إيجاد طرق أفضل لاستخدامه في التداول الخاص بك على MT4 الخاص بك.


    الملفات المرفقة
يعمل...
X