توقع أداء سوق العملات المشفرة في 2023؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توقع أداء سوق العملات المشفرة في 2023؟

    نشرا في مجلة "فوربس" (Forbes) الأميركية الضوء على أسباب الانهيار الكبير للعملة الرقمية الأشهر "بيتكوين" (Bitcoin) العام الماضي،
    واستعرضا آفاق سوق العملات الرقمية في العام 2023 وما الذي يتوجب على المستثمرين فعله.


    وقال
    التقرير الأول للكاتبة راشي ماهيشواري إن عملة "بيتكوين" شهدت انهيارا كبيرا خلال العام الماضي، مما أصاب مستثمري التشفير بخيبة أمل كبيرة وحالة عدم يقين بشأن مستقبل استثماراتهم في هذا الشأن.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	download.jpg 
مشاهدات:	27 
الحجم:	16.3 كيلوبايت 
الهوية:	950069
    وأشار التقرير إلى أن "البيتكوين" (العملة الرقمية الأشهر) تعرضت لضغط هائل أدى إلى انخفاضها لتبلغ قيمة الواحدة منها الآن حوالي 17 ألف دولار مقارنة بما كانت عليه في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 حين بلغت 69 ألف دولار، لتتخذ مسارا هبوطيا منذ ذلك الوقت يصعب معه توقع تعافيها مجددا. ماذا يحدث للبيتكوين؟


    قالت الكاتبة إن 2022 كان عاما صاخبا بالنسبة "للبيتكوين" التي لم تكن قادرة على التعامل مع ضغط السوق، خاصة بعد انهيار بورصة "إف تي إكس" (FTX) للعملات المشفرة، إذ لم تعد تظهر أي علامات حقيقية على الانتعاش، إضافة إلى ارتفاع سعر الفائدة ومخاوف التضخم التي لعبت أيضا دورا كبيرا في انهيار أسعار التشفير.

    وأضافت أن البيتكوين أصبحت -عقب السقوط المدوي في نوفمبر/تشرين الثاني 2022- تتأرجح بين 16 ألفا و18 ألف دولار، مسجلة انخفاضا بنسبة 80% تقريبا منذ الارتفاع الكبير الذي شهدته في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

    وذكرت الكاتبة أن الخبراء يعتقدون أن البيتكوين على وشك الوصول إلى قاع منطقة الهبوط قريبا، فيما يشعر الآخرون أنها ستستمر في طريق الانحدار لفترة أطول.

يعمل...
X