حصة النساء في الوظائف القيادية للشركات الألمانية الكبرى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حصة النساء في الوظائف القيادية للشركات الألمانية الكبرى

    أحرز التمثيل النسائي تقدما تدريجيا في الوظائف القيادية داخل الشركات الألمانية ذات الوزن الثقيل في البورصة، بحسب ما انتهت إليه دراسة حديثة أمس.
    وبحسب بيانات منظمة "فيدار" "النساء في مجالس الإشراف"، ارتفعت نسبة النساء في مجالس إدارة 40 شركة مدرجة على مؤشر داكس الرئيس للبورصة الألمانية منذ بداية العام من 18.5 إلى 19.1 في المائة.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Capture.png 
مشاهدات:	39 
الحجم:	153.9 كيلوبايت 
الهوية:	941469
    ووفقا لـ"الألمانية"، من المتوقع مستقبلا أن تدار شركتان من الوزن الثقيل في البورصة من قبل نساء فقط، وهو التطور الذي رحبت به انيا زينج نائبة رئيس منظمة "فيدار"، والتي دعت إلى إحراز مزيد من التقدم في هذا الصدد.
    وتعليقا على تعيين كارلا كريفت رئيسا لمجلس إدارة لمجموعة "فريزنيوس ميديكال كير" لأجهزة الغسيل الكلوي بدءا من 2023، قالت زينج "أخيرا هناك حركة في مستويات القيادة في دوري الدرجة الأولى في البورصة".
    يذكر أن بيلين جاريو، الرئيسة التنفيذية لشركة ميرك للدوائيات والتقنيات، هي المرأة الوحيدة حتى الآن التي تقود شركة مدرجة على مؤشر داكس في ألمانيا.
    وانتقدت زينج استمرار تعثر ألمانيا في المشاركة المتساوية، مشيرة إلى أن تولي النساء الرئاسة التنفيذية للشركات في دول أخرى أصبح من البديهيات منذ فترة طويلة.
يعمل...
X