الأسواق العالمية تتهاوى على وقع مخاوف اجتياح روسي وشيك لأوكر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسواق العالمية تتهاوى على وقع مخاوف اجتياح روسي وشيك لأوكر

    تهاوت الأسواق المالية العالمية أمس بشدة على وقع المخاوف من اجتياح روسي وشيك لأوكرانيا.
    وسجلت الأسهم الأوروبية أدنى مستوياتها في 20 يوما وقادت أسهم قطاعات السفر والبنوك والسيارات الانخفاضات أمس وسط مخاوف المستثمرين من المخاطر السياسية عقب تحذيرات من أن روسيا قد تغزو أوكرانيا في أي وقت. وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على تراجع بنحو 2 في المائة مسجلا أدنى مستوياته منذ 25 كانون الثاني (يناير). وبلغت الخسائر 2.94 في المائة في ميلانو و3.62 في المائة في باريس و3.34 في المائة في فرانكفورت، في أدنى مستوى منذ تشرين الأول (أكتوبر)، و2.07 في المائة في لندن.
    وكان التراجع أشد حدة في بورصة موسكو إذ خسر مؤشر "أر تي إس" 4.39 في المائة من قيمته.
    وكانت الأسواق الآسيوية قد بدأت هذا المنحى الانحداري قبل أن تفتح البورصات الأوروبية، إذ هبط مؤشر نيكاي القياسي الياباني

    أمس إلى أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع مدفوعا بتراجع أسهم التكنولوجيا بفعل مخاوف المستثمرين بشأن التوترات المتنامية المحيطة بأوكرانيا وتنامي مخاطر التضخم في الولايات المتحدة.
    وخسر مؤشر نيكاي 2.23 في المائة ليغلق عند 27079.59 نقطة، مسجلا أكبر هبوط يومي بالنسبة المئوية منذ 27 كانون الأول (يناير) ومتراجعا لأقل من مستوى 27000 نقطة للمرة الأولى منذ 31 كانون الثاني (يناير). ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.63 في المائة إلى 1930.65 نقطة. بينما كان التراجع أقل حدة في أسواق المال الصينية، حيث انخفضت بورصة هونج كونج بنحو 1.41 في المائة، وشنغهاي بنحو 0.98 في المائة.
يعمل...
X