تقرير العملات اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير العملات اليوم

    تراجع اليورو بالسوق الأسيوية يوم الجمعة في إطار موجة من التراجع لليوم السادس علي التوالي وذلك قبيل بيانات هامة لقياس مستويات التضخم والبطالة بالاقتصاد الأوروبي ،وارتفع الين الياباني مقابل جميع العملات الرئيسية بفضل البيانات الصادرة في طوكيو والتي تؤكد علي نجاح الخطط التحفيزية لبنك اليابان المركزي ،وارتفع قليلاً مؤشر الدولار لخامس يوم قبيل صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشهرية والتي قد تعزز من قوة النمو بالاقتصاد الأمريكي.

    اليورو
    قدم اليورو أسوأ أداء يومي له منذ 31 تشرين الأول أكتوبر الماضي مقابل الدولار الأمريكي بعدما فقد من قيمته 0.80 في المئة بنهاية التعاملات الأمس بعدما جاء تقرير المفوضية الأوروبية عن مستويات الثقة بالاقتصاد دون مستوي التوقعات خلال شهر كانون الثاني يناير ، بالإضافة إلي إقبال المستثمرين علي شراء العملة الأمريكية بعدما اقر مجلس الاحتياطي الاتحادي جولة جديدة من التخفيض في برنامج التحفيز النقدي.

    وتراجع بحلول الساعة 06:17بتوقيت جرينتش زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى مستوي 1.3540من سعر الافتتاح 1.3553 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3558 ،وأدنى سعر 1.3539.

    واصلت العملة الأوروبية الموحدة اليورو تراجعها لليوم السادس علي التوالي مقابل الدولار الأمريكي متجها صوب تسجيل أول خسارة شهرية في الخمسة أشهر الأخيرة والخسارة الشهرية الأولي خلال عام 2014،واليورو هو صاحب أسوأ أداء شهري من العملات الرئيسية مقابل الدولار الأمريكي خلال الشهر الجاري خاصة وان الخبراء لا يزالون يصفون الاقتصاد الأوروبي بالهاش ولم يدخل بعد مرحلة تعافي إيجابية.

    وينتظر الاقتصاد الأوروبي اليوم بيانات هامة لقياس مستويات التضخم والبطالة ،حيث تصدر القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الثاني يناير المتوقع 0.9% من 0.8% خلال كانون الأول ديسمبر ،كما يصدر معدل البطالة الأوروبية خلال كانون الأول ديسمبر المتوقع نفس القراءة السابقة عند 12.1%.

    الين الياباني
    أنهى الين تعاملات الأمس متراجعاً بنسبة 0.4 في المئة مقابل الدولار الأمريكي ،بينما سجل ارتفاع بنسبة 0.4 في المئة مقابل اليورو ونسبة 0.1 في المية مقابل الجنيه الإسترليني ،وجاء ذلك مع إقبال المستثمرين على شراء العملات الأمريكية واليابانية كملاذ آمن في ظل استمرار المخاوف تجاه أزمة عملات الأسواق الناشئة.

    وتراجع بحلول الساعة06:18بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى مستوي 102.45من سعر الافتتاح 102.70،بعد تسجيل أعلى سعر 102.92 وأدنى سعر 102.32.

    ارتفع الين بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل جميع العملات الرئيسية بما فيهم الدولار الأمريكي وذلك بعدما أظهرت بيانات في طوكيو ارتفاع مستويات التضخم والإنتاج الصناعي كمؤشرات قوية علي تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم وهو ما يعني نجاح السياسات التحفيزية لبنك اليابان المركزي في تحقيق انتعاشة للاقتصاد واقتراب الوصول إلى مستهدف التضخم عند 2.0%.

    أظهرت البيانات أن المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين في اليابان ارتفع 1.3 بالمئة في كانون الأول ديسمبر عن مستواه قبل عام مسجلا أسرع وتيرة في أكثر من خمس سنوات.

    والزيادة تأتي بعد ارتفاع 1.2 بالمئة على أساس سنوي في تشرين الثاني نوفمبر هي أسرع زيادة سنوية منذ أن سجلت الأسعار ارتفاعا بلغ 1.9 بالمئة في تشرين الأول أكتوبر 2008.

    وأشارت البيانات إلي أن مؤشراً للتضخم أضيق نطاقا يستثني أسعار الغذاء والطاقة ارتفع 0.7 بالمئة في الاثني عشر شهرا إلي كانون الأول ديسمبر وهو أعلى مستوى منذ آب اغسطس1998.

    ارتفع الناتج الصناعي لليابان 1.1 بالمئة في كانون الأول ديسمبر ، وتتماشى الزيادة إلي حد كبير مع متوسط توقعات السوق البالغ 1.2 بالمئة وتأتي في أعقاب انخفاض بلغ 0.1 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني.

    الدولار الأمريكي
    حقق مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفاع بنسبة 0.7 في المئة وذلك مع ارتفاع العملة الأمريكية على نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية علي أثر البيانات الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة والتي أظهرت ارتفاع الانفاق الاستهلاكي بالربع الرابع من العام الماضي ،وحقق الاقتصاد نمو للربع السنوي الحادي عشر على التوالي.

    وسجلت القراءة الأولية للإنفاق الاستهلاكي زيادة بمعدل 3.3% بالمقارنة بمعدل 2.0% خلال الربع الثالث وأشارت التوقعات إلى معدل 3.7%.

    وحققت القراءة الأولية للناتج المحلى الاجمالى الربع الرابع نمو بمقدار 3.2% ، أقل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بمقدار 3.3% ، مقارنة مع نتيجة الربع الثالث والتي سجلت نمو بمعدل 4.2%.

    وارتفع بحلول الساعة 06:20بتوقيت جرينتش مؤشر الدولار إلي مستوي 81.19 نقطة من مستوي الافتتاح 81.15نقطة مسجلاً أعلى مستوي 81.20 وأدنى مستوي81.13.

    ارتفع قليلاً بالسوق الأسيوية مؤشر الدولار الأمريكي مواصلاً صعوده خامس يوم علي التوالي من الصعود ويتجه المؤشر إلى تحقيق أول مكسب شهري خلال عام 2014 والعملة الأمريكية هي صاحبة أفضل أداء من العملات الرئيسية خلال شهر كانون الثاني يناير خاصة مع إقبال المستثمرين على شراء الدولار بعدما قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي إجراء تخفيض في برنامج شراء السندات الشهرية.

    وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات مستويات الإنفاق الاستهلاكي الشهرية ،حيث يصدر مؤشر الإنفاق الشخصي لشهر كانون الأول ديسمبر المتوقع 0.2% مقارنة مع 0.5% خلال تشرين الثاني نوفمبر ،كما يصدر مؤشر الدخل الشخصي لنفس الشهر المتوقع نفس القراءة السابقة 0.2%.

    كما يصدر مؤشر شيكاغو الصناعي لشهر كانون الثاني يناير المتوقع 59.8 من 59.1 خلال كانون الأول ديسمبر ،وتصدر القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشيغان لثقة المستهلكين خلال كانون الثاني يناير المتوقع 81.1 مقارنة مع القراءة الأولية التي سجلت 80.4.
يعمل...
X