بيانات صناعية تدفع الجنيه الإسترلينى إلى التراجع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيانات صناعية تدفع الجنيه الإسترلينى إلى التراجع

    تراجع الجنيه الإسترلينى بالسوق الأوروبية يوم الجمعة قاطعاً موجة صعود إستمرت على مدار يومين يأتى هذا التراجع بعد بيانات أظهرت تباطؤ الانتاج الصناعى فى بريطانيا للشهر الثانى على التوالى ،وانتعشت العملة الأمريكية الدولار قبيل بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعى والتى قد تعزز من مؤشرات قوة النمو لأكبر اقتصاد بالعالم مما قد يساهم فى مزيد من خفض فى قيمة برنامج شراء السندات.
    الجنيه الإسترلينى
    تراجع الجنيه الإسترلينى بنسبة 0.5 فى المئة مقابل الدولار الأمريكى خلال التعاملات الأوروبية بعد بيانات صناعية سلبية فى بريطانيا اظهرت تباطؤ الانتاج الصناعى للشهر الثانى على التوالى خلال شهر تشرين الثانى نوفمبر وهو ما اثار المخاوف فى تعافى الاقتصاد الملكى على اعتبار ان الانتاج الصناعى يمثل 25 فى المئة من قوة اداء الاقتصاد فى اى بلد فى العالم.
    انخفض الانتاج التصنيعي السنوي بمستوى 0.0% ، أقل من التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.4% ، أقل من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.4% ،وتراجع الانتاج الصناعي السنوي إلى مستوى0.0% ، أقل التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.4% ، أقل من القراءة السابقة التى سجلت ارتفاع بمقدار 0.4%.
    وبحلول الساعة 11:30بتوقيت جرينتش تراجع زوج الجنيه الإسترلينى مقابل الدولار الأمريكى إلى مستوي 1.6420 من سعر الافتتاح 1.6478 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6481 وأدنى سعر 1.6401.
    الدولار الأمريكي
    ارتفع مؤشر الدولار الذى يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بالسوق الأوروبية بعد صعود العملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الجنيه الإسترلينى والين اليابانى ،يأتى هذا الصعود استباقاً لبيانات الوظائف الشهرية بغير القطاع الزراعى والتى تعزز من مؤشرات قوة النمو لأكبر اقتصاد بالعالم مما قد يساهم فى مزيد من خفض فى قيمة برنامج شراء السندات.
    وكان المجلس قد قرر فى اجتماع منتصف الشهر الماضى خفض قيمة البرنامج بمقدار 10 مليار دولار لتصبح قيمة البرنامج 75 مليار دولار شهرياً يبدأ تطبيقه من اول الشهر الجارى.
    وبحلول الساعة 11:30بتوقيت جرينتش صعد مؤشر الدولار إلى مستوي 81.12نقطة من مستوي الافتتاح 81.08نقطة مسجلاً أعلى مستوي 81.17 وأدنى مستوي81.02.
    ويصدر بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعى خلال شهر كانون الاول ديسمبر المتوقع 196 الف وظيفة من 203 الف وظيفة الشهر السابق،كما يصدر معدل البطالة الشهري المتوقع 7 فى المئة بنفس القراءة السابقة.
    ومن المنتظر ان تسجل الوظائف اجمالى سنوى بمقدار 2.2 مليون وظيفة جديد خلال عام 2013 وهى أكبر زيادة سنوية منذ عام 2005م.
يعمل...
X