ما هي أهمية القدرة على العمل الجماعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي أهمية القدرة على العمل الجماعي


    العمل الجماعي من أهم الصفات التي يهتم بها موظفين الموارد البشرية في المتقدمين للوظيفة هي القدرة على العمل في جماعة.
    ولكن ما هي أهمية العمل الجماعي في العمل؟
    في العمل بالأخص، من المهم أن يكون الموظف قادر على العمل ضمن الفريق. فسيتمع لكلام مديره وينفذه، ويتعاون مع زملاءه في العمل. فلا يبخل بمعلومة أويضلل بافي فريقه.
    فالعمل في فريق متعاون تحت اداره مدير قوي وحازم يساعد على تحقيق الأهدافـ ويختصر العديد من المسافات ويساعد الموظف على انجاز العديد من الأعمال. هذا بالفعل غير تبادل الخبرات المتبادل بين الموظفين وبعضهم.
    في العمل الجماعي، يتعلم الموظفين القدرة على التكيف على أراء الجماعة، والتنازل عن الافكار الغير صائبة او غير سليمة والتي قد تخضع لاهواءهم الشخصية او ارائهم الفرديه.
    كما انه يقوي العلاقات بين الأفراد، ويزيد من اكتساب الفرد مهارات اجنماعية واللقدرة على التعامل مع مختلف الشخصيات ومختلف الناس.
    ما هي فوائده ؟
    بالطبع يزيد من كفاءه العمل وينجزه بشكل أسرع وأفضل. وذلك عن طريق توزيع المسؤوليات والمهام على الأشخاص المحيطين. كما أن الاشخاص الذين لديهم خبرة قليلة في العمل سيكتسبون الخبرة ويتعلموا أكثر من زملاءهم الأكثر خبرة.
    ومن الفوائد أيضا القدرة على تنحيه الخلافات والنزاعات والتركيز على الهدف الرئيسي فقط وهو العمل. فلا يوجد فرق بين لون او عقيدة الفرق فقط في المهارات. مع الوقت يذوب الخلافات بين الموظفين ويصبح الهدف الرئيسي هو العمل ومصلحته فقط.
    مهارات العمل الجماعي
    1. الاستماع الى الاخرين عندما يتحدثون عن افكارهم
    2. عدم التعصب لرأيك فقط
    3. اظهار الاحترام للفريق وعدم التقليل من شأنهم.
    في Talent Supplier، نعمل على تنمية مهارات العمل الجماعي لدى الموظفين الخاصين بنا لتحقيق أفضل هدف ممكن.

يعمل...
X