للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أزمة غياب العمال تؤرق بريطانيا وقرار بتقليص مدة الحجر لمواجهة النقص

أزمة غياب العمال تؤرق بريطانيا وقرار بتقليص مدة الحجر لمواجهة النقص قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا إن نسبة الإجازات المرضية أو التوقف عن العمل بسبب المعاناة من أعراض فيروس كورونا أو الخضوع للعزل الذاتي أو الحجر الصحي بلغت 3 في المائة في أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وهي أعلى نسبة منذ بدء تسجل التقديرات المماثلة في حزيران (يونيو) 2020.
وأفادت وكالة بلومبيرج للأنباء أن استبيانا أجرته منصة بيزنس انسايتس أظهر أيضا أن القطاعات الخدمية، مثل صالونات تصفيف الشعر وخدمات التجميل الأخرى، سجلت أعلى مستويات لغياب العاملين، بواقع 7 في المائة.
وسجلت 21 في المائة من الشركات زيادة في حالات الإلغاء من جانب العملاء الشهر الماضي، وبلغت نسبة الإلغاءات في قطاع الأنشطة الخدمية 64 في المائة، مقابل 44 في المائة في قطاع الضيافة والمطاعم.
وأشارت 16 في المائة من الشركات إلى أنها تضررت من الاضطرابات في سلاسل التوريد العالمية الشهر الماضي، وبلغت النسبة 35 في المائة في قطاع التصنيع.
من جهتها، قلصت حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فترة العزل الذاتي للمصابين بكوفيد – 19 في إنجلترا إلى خمسة أيام بدلا من سبعة حيث أدت الزيادة في إصابات أوميكرون إلى نقص في الأطقم في المستشفيات والمدارس والشركات.
وقال وزير الصحة ساجد جاويد أمام مجلس العموم أمس، إن الخفض سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 17 كانون الثاني (يناير). وأضاف أن البيانات الصادرة عن وكالة الأمن الصحي البريطانية أظهرت أن نحو ثلثي الحالات الإيجابية بكورونا لم تعد معدية بحلول نهاية الأيام الخمسة.