للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هكذا سيتم تداول العملات المشفرة المصادرة

استعان المدعون العامون الألمان ببنك “لتنظيف” العملات المشفرة التي تمت مصادرتها في القضايا الجنائية. وقال البنك: “بما أن العملات المشفرة مرتبطة بالجريمة، فإنها تعتبر “عملات غير نظيفة ماليا”، ولا يمكن تداولها في البورصات الرئيسية”.

التعاقد مع بنك لغسل العملات المشفرة التي تم الاستيلاء عليها في القضايا الجنائية

وأفادت وكالة بلومبرغ يوم الأربعاء أن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للمدعي العام لفرانكفورت في ولاية هيس الألمانية قد عينت Bankhaus Scheich Wertpapierspezialist AG “لتنظيف” عملات مشفرة تبلغ قيمتها حوالي 100 مليون يورو (113 مليون دولار). وقد تم ضبط العملات في قضية جنائية تورط فيها ثلاثة تجار مخدرات.

وفي إشارة إلى أن العملات المشفرة المصادرة ستعود إلى التداول المنتظم بعد التنظيف، أوضح البنك أنه “نظرا لأن العملات المشفرة مرتبطة بالجريمة، فإنها تعتبر “عملات ملوثة” ولا يمكن تداولها في البورصات الرئيسية”.

وتضمن عملية التنظيف التي وضعها Bankhaus Scheich “إبلاغ الشركاء التجاريين بأن العملات قد عادت إلى حيازة قانونية وتم الإعلان عنها “نظيفة”، مما يسمح ببيعها”، حسبما ورد في البيان.

ومع ذلك، لم يقدم البنك، الذي يتخذ من فرانكفورت مقرا له، مزيدا من التفاصيل حول العملية.

وأشار البنك إلى أنه تم بيع العملة المشفرة المصادرة في أسبوع واحد في وقت سابق من هذا الشهر. وسيتم الآن تحويل العائدات إلى ميزانية حكومة الولاية.

وقال المدعون العامون والبنك إنهم سيتعاونون في القضايا الجنائية المستقبلية لإعادة العملات المشفرة المصادرة إلى الأسواق.

وتفاعل العديد من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي مع هذا الحدث، ووجد البعض أن الخطوة التي اتخذتها الحكومة الألمانية مثيرة للاهتمام.

ونشر مذيع البث في بودكاست جو وايزنثال تغريدة قال فيها: “من المثير للاهتمام أن الحكومات تعمل في الأساس على عكس عمليات غسيل العملات المشفرة. إنهم يأخذون عملات مشفرة مشبوهة (تم الاستيلاء عليه في قضايا جنائية، وبالتالي لا يتم تداولها في البورصات) ثم يغسلونها حتى يتمكنوا من تداولها بحرية مرة أخرى في السوق”.


لم يتبق سوى 1.3 مليون بيتكوين متداولة في منصات العملات المشفرة – ماذا بعد؟!