للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

لجنة الأوراق والبورصات تستمر في رفض طلبات الحصول على EFT

رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC اليوم طلبا آخر للحصول على صندوق ETF لتداول البيتكوين  .

ورفضت اللجنة طلب شركة الخدمات المالية WisdomTree للحصول على صندوق للتداول في البورصة، قائلة في رسالة إنها لا تفي بالمعايير “المصممة لمنع الأعمال والممارسات الاحتيالية والتلاعب” و “لحماية المستثمرين والمصلحة العامة”.

ETF هي أداة استثمار تتيح للمستثمرين شراء الأسهم التي تمثل الأصل الرقمي الرئيسي. وتسمح صناديق EFT لتداول البيتكوين للمستثمرين بالحصول على الاستثمار في البيتكوين دون الحاجة إلى شراء عملة معماة من تبادل وتخزينها في محفظة التشفير (وهو أمر لا يزال العديد من المستثمرين يعتبرونه معقد للغاية).

هناك طلب على صندوق بيتكوين ETF بين مستثمري العملات المشفرة، لكن لجنة الأوراق المالية رفضت عددا من الطلبات المقدمة المتعلقة بهذا الخصوص.

إلا أن لجنة الأوراق المالية تحت رئاسة غاري جينسلر سمحت لصناديق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين ببدء التداول. وتتيح هذه المنتجات للمستثمرين شراء الأسهم المرتبطة بالعقود التي تراهن على السعر المستقبلي لعملة البيتكوين.

كما يتم أيضا تنظيم سوق العقود الآجلة من قبل هيئة تداول السلع الآجلة، على عكس السوق الفوري، مما قد يساعد في تفسير سبب سماح هيئة الأوراق المالية والبورصات تحت إشراف جينسلر لصناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين بالمضي قدما.

وقوبلت صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين في البداية بحماس من السوق، فقد تداولت ETF الخاصة باستراتيجية بيتكوين الخاصة بـ ProShares ما يقرب من مليار دولار في الأسهم عند ظهورها لأول مرة عندما بدأت التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية في أكتوبر.

ومع ذلك، فإن المنافسين الذين أطلقوا منذ ذلك الحين منتجات متشابهة جدا لم يحققوا نتائج جيدة تقريبا.

كما تقدمت WisdomTree، وهي شركة راعية ومدير أصول لمؤسسة ETF ومقرها نيويورك، بطلب إلى لجنة الأوراق للحصول على صندوق ETF لتداول الاثيريوم، والتي تتبع ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

يذكر أن هناك قائمة طويلة من الشركات رفيعة المستوى تنتظر ردا من هيئة الأوراق المالية والبورصات لتطبيقات ETF للعملات المشفرة، لكن تظل الاحتمالات مكدسة ضدهم، إذ رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات الطلبات المقدمة حتى الآن.


اكثر من 100 مليون دولار مبيعات أراضي ميتافيرس خلال أسبوع

مقالات ذات صلة