للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار نحو ذروة 5 أعوام مقابل الين وسط ترجيحات بتسريع رفع الفائدة

الدولار نحو ذروة 5 أعوام مقابل الين وسط ترجيحات بتسريع رفع الفائدة جرى تداول الدولار عند أعلى مستوى في أكثر من عام مقابل اليورو وبالقرب من ذروة خمسة أعوام مقابل الين بعد ميل للتشديد من صناع السياسة بمجلس الاحتياطي الاتحادي، بدعم من بيانات قوية في الولايات المتحدة، يتناقض مع توقعات أكثر لينا للسياسة النقدية في أوروبا واليابان.
وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، قليلا إلى 96.759، لكنه ما زال يحوم بالقرب من ارتفاع سجله الأربعاء بلغ 96.938 هو أعلى مستوى منذ تموز (يوليو) 2020.
وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي بخصوص السياسة في الثاني والثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) أمس الأول، أن صناع السياسة بالبنك المركزي قالوا إنهم سيكونون منفتحين على تسريع تقليص برنامج شراء السندات إذا استمر التضخم المرتفع، والتحرك بشكل أسرع نحو رفع أسعار الفائدة.
في الوقت نفسه، فاقت قراءات سوق العمل وإنفاق المستهلكين تقديرات الاقتصاديين في حين استمر ارتفاع التضخم، وفقا لـ”رويترز”.
وتغير الدولار قليلا إلى 115.355 ين، ليظل قريبا من المستوى المرتفع المسجل مساء أمس الأول عند 115.525، وهو مستوى لم يشهده منذ كانون الثاني (يناير) 2017.
وصعد اليورو إلى 1.1210 دولار، لكن استمر تداوله بالقرب من أدنى مستوى في نحو 17 شهرا الذي سجله الأربعاء عند 1.1186 دولار بعد تراجع ثقة الشركات الألمانية للشهر الخامس على التوالي.
وارتفع الجنيه الاسترليني 0.12 في المائة، إلى 1.3342 دولار بعدما تراجع وصولا إلى 1.3317 دولار الأربعاء لأول مرة في 11 شهرا. ولا يزال ترك

مقالات ذات صلة