للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ما هي الكمية التي باعها إيلون ماسك من أسهم تسلا؟

قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk بتفريغ أكثر من مليار دولار من الأسهم ، وفقًا للإيداعات المالية الأخيرة.

تؤكد الإيداعات المقدمة يوم الخميس إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بيع أكثر من 934000 سهم من Tesla بقيمة حوالي 1.1 مليار دولار.

باع Musk الأسهم بمتوسط ​​سعر يبلغ حوالي 1170 دولارًا ; وحقق مكاسب بنسبة 180٪ تقريبًا في الأسعار على مدار العام الماضي. إنها المرة الثالثة التي يبيع فيها Musk أسهم الشركة منذ طرح Tesla للاكتتاب العام في بورصة ناسداك في عام 2010 ، وهي أكبر صفقة له.

جزء من الالتزامات الضريبية تظهر الإيداعات أن ماسك خطط لبيع السهم كجزء من التزاماته الضريبية في سبتمبر. لقد أجرى استطلاعًا لـ 63 مليون متابع في عطلة نهاية الأسبوع ; وسأل عما إذا كان يجب عليه بيع 10٪ من مقتنياته في Tesla. من بين 3.5 مليون مستجيب ; قال 58٪ منهم نعم. ومع ذلك ، باع الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أقل من 1٪ في هذا البيع ولا يزال يمتلك أكثر من 170 مليون سهم.

وردا على الاستطلاع قال “أنا لا أتقاضى راتبا نقديا أو علاوة من أي مكان. لدي مخزون فقط ، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة لي لدفع الضرائب شخصيًا هي بيع الأسهم “.

في الأيام التي أعقبت الاستطلاع ; انخفض سهم Tesla (TSLA) بنسبة 16٪ لينخفض ​​إلى ما دون 1000 دولار لفترة وجيزة يوم الأربعاء. سجل TSLA أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1230 دولارًا في 4 نوفمبر ; وهو حاليًا منخفضًا بنسبة 11٪ تقريبًا عن تلك الذروة.

كانت هناك تكهنات ، حقًا – في دوائر الكريبتو بأنه قد يضع بعضًا من تلك الأموال في أصول رقمية. سأل السيد ويل متابعيه البالغ عددهم 357,000 متابع: “ما هي العملة المشفرة التي يجب أن يشتريها ليجعل من نفسه أول تريليونير على الإطلاق؟”

اقترح مايكل سايلور ، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy ; أن يشتري المزيد من Bitcoin (BTC) بعد استطلاع Twitter ولكن قبل ظهور الأخبار حول هذا البيع: “إذا كان الهدف هو التنويع ; فإن الإستراتيجية البديلة التي يجب مراعاتها هي تحويل الميزانية العمومية TSLA بالدولار الأمريكي إلى معيار Bitcoin وشراء 25 مليار دولار بعملة BTC. من شأن ذلك أن يوفر التنويع والحماية من التضخم والمزيد من الاتجاه الصعودي لجميع المستثمرين بطريقة ضريبية فعالة “.

وفقًا لـ BitcoinTreasities ، تمتلك Tesla حاليًا 43200 BTC تقدر قيمتها بنحو 2.79 مليار دولار بالأسعار الحالية.


عملة شيبا اينو على منصة جديدة