للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

التضخم الضعيف يجبر «المركزي الياباني» على إبقاء السياسات النقدية فائقة المرونة

التضخم الضعيف يجبر «المركزي الياباني» على إبقاء السياسات النقدية فائقة المرونة يتوقع المحللون ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك في اليابان خلال أيلول (سبتمبر) الماضي لأول مرة منذ آذار (مارس) 2020.
وبحسب متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة “بلومبيرج” للأنباء رأيهم، فإن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع خلال أيلول (سبتمبر) الماضي 0.1 في المائة، بعد استقراره خلال آب (أغسطس) الماضي.
وفي حين تكافح الدول الكبرى الأخرى مثل الصين والولايات المتحدة لمواجهة التضخم المرتفع، نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة، وانخفاض أرقام المقارنة في العام الماضي، ما زالت اليابان بعيدة عن الوصول إلى معدل التضخم المستهدف وهو 2 في المائة سنويا.
في الوقت نفسه فإن بيانات التضخم الضعيفة في اليابان تجعل البنك المركزي الياباني مضطرا لاستمرار السياسات النقدية فائقة المرونة حتى بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد.
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات اتحاد منتجي الآلات الميكانيكية في اليابان الصادرة أمس، ارتفاع الطلب على الآلات خلال أيلول (سبتمبر) الماضي 71.9 في المائة على أساس سنوي.
وأشارت وكالة “بلومبيرج” للأنباء إلى أن إجمالي الطلب على الآلات خلال الشهر الماضي بلغ 144.596 مليار ين مقابل 125.903 مليار ين خلال آب (أغسطس) الماضي.
وبلغت قيمة الطلب المحلي على الآلات في اليابان خلال الشهر الماضي 57.560 مليار ين مقابل 44.575 مليار ين خلال الشهر السابق. وبلغت قيمة الطلب الخارجي 87.036 مليار ين مقابل 81.328 مليار خلال الفترة نفسها.